Site icon اسأل قطر

كم رواتب المهندسين في قطر ؟

هناك العديد من فرص العمل للمهنيين في قطر. و يمكن للمهندسين ، على وجه الخصوص ، العثور على وظيفة في إحدى الشركات الكبرى في قطر.

يمكن توظيف الشخص بعقد محلي أو من خلال وكالة. على الرغم من أن بعض الشركات تفضل المتقدمين الذين لديهم خبرة عمل سابقة في الشرق الأوسط أو الخليج عامة ، إلا أنه لا يزال من الممكن توظيفه أول مرة حسب شهاداته المقدمة.

كم راتب مهندس في قطر؟

عندما نسمع أن شخصًا نعرفه يعمل في الخارج ، فإن أحد الأسئلة في أذهاننا هو راتبه. و في هذا المقال، سنناقش متوسط راتب مهندس يعمل في قطر. كما سنناقش أيضًا نفقاتهم الشهرية لإعطاء فكرة أفضل عن كيفية إعداد الميزانية العامة.

لنفترض أن المهندس الذي تم تعيينه حديثًا يتحصل على راتب شهري قدره 7،100 ريال قطري. بعض الوافدين لديهم ترتيب “ALL IN” مع الموظفين. بموجب هذا الإعداد ، سيكون المهندس هو الشخص الذي سيجد مكان إقامته (أو شقته) ووسائل مواصلاته للعمل. هنا نفقة شهرية متوقعة:

السكن 600 ريال قطري

النقل 300 ريال قطري

طعام 500 ريال قطري

بدل الموبايل 100 ريال قطري

وخلاصة القول أن الوافدين الجدد سينفقون حوالي 1،500 ريال قطري لتغطية النفقات الشهرية. إذا قمنا بخصم النفقات من الدخل ، فسيكون لديه حوالي 5،600 ريال قطري لاستخدامه. التكلفة المعروضة هنا للمناقشة فقط. يمكن أن ترتفع بعض النفقات إذا أراد المغترب خدمة أكثر ملاءمة أو أسرع.

على سبيل المثال ، قد ترتفع تكاليف النقل إذا أراد المغترب أن يستقل سيارة أجرة عند الخروج. ولكن لتقليل النفقات ، ربما يرغب المغترب في البدء في استخدام الباص أو مترو الدوحة . هذه خيارات أرخص ولا تزال تخدم الغرض.

كما يمكن إدارة نفقات الطعام. ستزداد ميزانية الطعام إذا كان الوافد سيأكل دائمًا. لتقليل هذه التكلفة ، لماذا لا تحاول الطبخ في المنزل؟ هناك العديد من عروض الطهي على صفحات السوشيال ميديا في قطر، والتي يمكن اتباعها عند إعداد وجبات الطعام. يمكن للمغترب تحضير دفعة أكبر وتجميد الباقي لليوم الآخر.

من ناحية أخرى ، توفر بعض الشركات الإقامة والنقل للموظفين. باستخدام هذا الإعداد ، سيتمكن المغترب من توفير جزء كبير من راتبه. تحتوي بعض الشقق أيضًا على خدمة الواي فاي المجانية ، لذلك لن يضطر السكان إلى إنفاق المزيد للاتصال بالإنترنت.

مرة أخرى ، قد تكون المبالغ المعروضة هنا أعلى أو أقل اعتمادًا على عرض العمل الفعلي. و سترتفع الرواتب كلما اكتسب الموظف خبرة أكبر.

Exit mobile version