Site icon اسأل قطر

ما هي أفضل مراكز صحية في الدوحة؟

تعتبر مراكز الصحة المجتمعية جزءًا لا يتجزأ من نظام الرعاية الصحية في دولة قطر. في حين أن قطر لديها نظام رعاية صحية وطني متقدم ، تديره مؤسسة حمد الطبية الحديثة والشاملة ، إلا أنها لا تزال تعترف بالدور الحيوي للعناية بالصحة المجتمعية في المستشفيات و قدرتها على الوصول إلى المجتمعات التي قد تكون تعاني من نقص الخدمات ، أو تلك البعيدة عن الأكبر والأكثر تقدمًا.

وللمراكز الصحة المجتمعية غرض ملحوظ آخر ؛ إنهم يقدمون خدمات مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المحددة للمجتمعات التي تخدمها. كما يوجد العديد من المراكز أو العيادات الصحية في قطر التي لديها بعض التخصصات الهامة والتي نالت مصداقية وجودة وتقييمات عالية من المواطنين والمقيمين في قطر.

أفضل عيادات متخصصة في قطر

1. عيادة أبولو قطر

عيادة أبولو قطر هي عضو في مجموعة مستشفيات أبولو العالمية. مجموعة المستشفيات هذه هي الأكبر في آسيا وثالث أكبر مجموعة في العالم. تقدم عيادة أبولو في قطر العلاجات والاستشارات للمرضى الخارجيين في جميع التخصصات الطبية وطب الأسنان تقريبًا ، بما في ذلك أمراض القلب والطب الباطني وطب الأسرة والجراحة العامة وطب الأطفال وأمراض النساء والتوليد والأمراض الجلدية وطب العيون.

علاوة على ذلك ، لديها مختبرات للاختبارات المرضية والصيدلة والقياس السمعي و ECG والموجات فوق الصوتية والأشعة السينية و PFT والمزيد. تقع عيادة أبولو قطر في المنصورة ، الدوحة ، قطر.

2. المركز الطبي الملكي

يقع المركز الطبي الملكي في الغرافة بالقرب من مدرسة الخليج الإنجليزية ، شارع المزربية. وهي متخصصة في الأمراض الجلدية ، E.N.T. (الأذن والأنف والحنجرة) ، أمراض النساء والتوليد ، وجراحة العظام. هناك عدد كبير من العلاجات. مثل ندبة حب الشباب وعلاج التقشير الكيميائي ، استئصال الغدة وعلاج عدوى الأذن ، الولادة القيصرية والكشف المبكر عن بعض أنواع السرطان ، تنظير المفاصل وعلاج آلام الظهر ، أمراض الذكورة وعلاج مشاكل الجهاز البولي.

3. ويست باي ميديكير

يقع West Bay Medicare في الطابق الثالث من The Gate Mall ، شارع عمر المختار ، الدفنة ، الخليج الغربي ، الدوحة. وهو مركز حافل بالتخصصات. في مركز الرعاية الصحية هذا ، لديهم أطباء أسنان ، أطباء أمراض جلدية ، اختصاصي تغذية ، أخصائي الغدد الصماء ، E.N.T ، طب الأسرة ، الجراح العام ، الطب الباطني ، جراح الأعصاب ، طبيب النساء والتوليد ، طب العيون ، أخصائي تقويم العظام ، طبيب الأطفال ، العلاج الطبيعي ، جراح التجميل ، طبيب المسالك البولية ، وطب الطوارئ.

4. مركز سما للرعاية الطبية

يقع Sama Medical Care في أبو هامور بجانب الموارد البشرية Ferrand في شارع حالول. لديها أطباء ومتخصصين في الرعاية الصحية من ثلاثة مجالات طبية مختلفة: طب الأسنان ، الأمراض الجلدية والتوليد وأمراض النساء. يحتوي مركز الرعاية الصحية المجتمعية الصغير نسبيًا على مجموعة أطباء ، واحد لكل مجال تخصص. تتضمن بعض العلاجات أنواعًا مختلفة من المشابك والحقن التجميلية وعلاجات الاضطرابات الهرمونية والعقم.

5. المركز الطبي الذهبي

المركز الطبي الذهبي هو الأصغر في هذه القائمة. لديها طبيب واحد فقط ، د. سمر يوسف ، طبيبة جلدية. يقع في الهلال بالقرب من ExecuTrain Qatar في شارع النعيجة. تشمل علاجات الدكتورة سمر يوسف التقشير الكيميائي وحقن مستحضرات التجميل وحقن الحشو وتساقط الشعر وتصبغ الشعر وإزالة الشعر بالليزر والميزوثيرابي والمزيد.

تحصل جميع مراكز الرعاية الصحية المذكورة في هذه المقالة على تقييمات عالية من العملاء في العديد من مواقع معلومات الرعاية الصحية عبر الإنترنت. وهذا يعني أنهم يقدمون خدمة رائعة ، ولديهم أطباء رائعون ، ويقدمون أحدث المعدات الطبية ، وأكثر من ذلك. في الواقع ، من أعلى المستويات إلى أدنى المستويات في نظام الرعاية الصحية في قطر ، يمكن للمواطنين والمقيمين التأكد من أن صحتهم في أيد أمينة.

Exit mobile version