Site icon اسأل قطر

ما هي أفضل شواطىء فى قطر ؟

ما أفضل شواطىء فى دولة قطر ؟

دولة قطر هي من أفضل الدول الخليجية فيما تحتويه بداخل حدودها، كما أن دولة قطر لها حدودها التي تشترك بها مع دولة السعودية ودولة البحرين، ولكن الحدود الأخرى لدولة قطر تٌشرف وتطلّ على مياه الخليج  العربي؛  لهذا السبب دولة قطر تملك سلسلة رائعة من أرقى وأجمل الشواطئ على مستوى الوطن العربى بأكمله.

كما أنّ دولة قطر تتميز بإحتوائها على عدة أبعاد تاريخيّة  مذهلة؛ تلك الأبعاد التاريخيّة هى عبارة عن المعالم الأثرية التى استمرّ وجودها طوال فترة الحكم العثماني  والحكم الإسلامي لدولة قطر إلى يومنا هذا، كما تتميّز دولة قطر بانتشار عدد هائل من الأسواق المحليّة بداخلها،  وكذلك وجود المساجد الأثرية، والعديد من الحدائق العامة والخاصة والمنتزهات الرائعة،  وما يميّزها أيضاً وجود عدد كبير من المولات والمعالم السياحية المذهلة التى نالت إعجاب الكثير من السيّاح  والتي ساعدت على إنعاش السياحة بشكل كبير جداً وسريع في قطر.

يعتبر الذهاب لقضاء العطلة الخاصة بك على الشاطئ بغرض التنزّه أو الاستجمام واللعب من أفضل الأمور التي لا غنى عنها في فصل الصيف، نظرا للمتعة والبهجة التي نحصل عليها، يلجأ أغلب الأشخاص من جميع دول العالم إلى الاتجاه إلي الشواطىء لقضاء الأجازات والمناسبات؛ وذلك من أجل أن يشعروا بالاسترخاء والراحة والانتعاش، وبالإضافة إلي ذلك قام العلم بإثبات صحة الشعور الذي يشعر به الأشخاص عند وجودهم على شواطىء رائعة وجذّابة مثل الشواطىء الموجودة فى دولة قطر.

فقد قامت دراسة جديدة تم إجراؤها بواسطة الجامعة البريطانية  المشهورة إكستر إلى وجود الكثير من الفوائد الصحيّة التى تعود على الجسم عند قضاءك بعض الوقت بالقرب من شاطىء البحر؛ وتعتمد هذه الدراسات طبقاً للصحيفة البريطانية العالميّة  المشهورة  “دايلي ميل” ، على إجراء عدة تجارب مهمة لتحديد صحة ما إذا كان هناك تأثير إيجابى على الصحّة عند الإقامة بالقرب من الشواطىء التى لها منظر رائع وخلّاب  لما لهذه الدراسة من تأثير مشاهد ومنظورعلى صحة هؤلاء الأشخاص.

تمتلك قطر سلسلة رائعة من أرقي الشواطئ التى تطلّ على بحر الخليج العربي  والتي قامت تلك الشواطىء بتوفير المتعة  الكافية لك ولأولادك ولجميع أفراد عائلتك  قضاء يوم مُمتع  ترفيهي ، والآن سنقوم بتوفير جميع الشوطىء الرائعة التى تتميّز بها دولة قطر والتى ستنال إعجابكم بشكل مؤكّد.

عند ذهابكم للشواطىء الرائعة ذات المنظر الخلّاب الموجودة فى دولة قطر سيعود عليك هذا الأمر بالفوائد التالية :-

من أفضل الشواطىء الموجودة فى دولة قطر

شاطىء المرونه

يقع على مسافة 80 كيلومترا إلى الشمال من الدوحة. يُعرف هذا الشاطئ أيضاً باسم شاطئ ال 42 كم، وهو عبارة عن شاطئ صغير يبعد 80 كم إلى الشمال من الدوحة. حبيبات رمال الشاطيء صغيرة جداً لدرجة أنها قد لا تسمح بنصب الخيم.
اللوكيشن : https://goo.gl/maps/y1iyxfU7G3iTU3PE9

شاطئ الغارية

واحد من أشهر شواطئ قطر ومشهور في المدينة بأنه قِبلة مُحبي التخييم وذلك بسبب وجود مناطق عديدة مُناسبة للتخييم به، يتميز بوجود شاطئ رملي شهير للغاية ناحية الشمال ويوجد أيضاً منتجع ضخم على الشاطىء يقوم بتوفير عدد هائل من الخدمات المميّزة والمرافق المُتميزة للزوّار الخاصّين بالشاطىء، كما أنّ الشاطئ عدد ساعات عمله مفتوحة بشكل مجاني طوال اليوم.

شاطىء خور العديد

يُعد خور العديد واحدًا من أجمل شواطئ قطر وذلك يرجع لرماله الذهبية ومياهه الزرقاء الصافية، الشاطئ عبارة عن لسان من الرمال يمتد داخل البحر وتقع حدود مشتركة  مع دولة المملكة العربية السعودية، وكما أنّ هذا الشاطىء يتميز باحتوائه على عدد هائل من الخدمات التى يقوم بتقديمها للمتردّدين على الشاطىء مما يساعد على زيارة السائحين له بشكل مستمرّ، ويجذب شاطىء خور العديد عدد ضخم يومى من الزوّار على مدار العام.

شاطيء سميسمة

هذا الشاطىء من أهم وأرقى الشواطئ القطرية  المفتوحة بشكل مستمرّ طول اليوم كما أنه يمكن اعتباره  واجهة رائعة تدل على جمال الشواطئ القطرية والذي من روعة خدماته ومناظره الطبيعية يُضاهي في جماله الشواطئ العالمية.

يمكنك إيجاد شاطئ سميسمة على بعد مسافة أربعين  كيلو متر فى شمال مدينة الدوحة، وترى على طول الشاطىء أنّه مليىء بالكراسي وبالمظلات وإضافة إلي ذلك امتلاء الشاطىء بحمامات المياه النظيفة بشكل دائم  ولافتات إرشادية تُسهّل من زيارتك إليه، الشاطئ يُعد مكان مناسب للعائلات والأطفال.

شاطئ فويرط

يقع الشاطئ في شمال شرق دولة قطر ويبعد عن الدوحة حوالي 75 كيلو متر، وهو عبارة عن خليج رملي يتخلله خلجان مُتعددة يطل الشاطئ على جبل فويرط الشهير والذي أحدثت عوامل التعرية والرياح فيه تشكيلات صخرية رائعة، الشاطئ يستقطب عدد كبير من المواطنين والسائحين على حدٍ سواء كما أنه مفتوح على مدار اليوم، لذلك هو من أجمل شواطئ قطر

شاطئ ام باب

يتميز هذا الشاطئ عن باقي شواطئ قطر بانتشار أشجار النخيل في كافة أنحاءه لذلك هو يحمل أيضًا اسم شاطئ أشجار النخيل، يقع الشاطئ غرب الدوحة بمسافة 90 كيلو متر تقريبا، كما يتميز الشاطئ برماله الذهبية التي تصلح لممارسة عدد كبير من النشاطات والألعاب المسلّية بالإضافة إلى مياة البحر الزرقاء التي تمنحك  قضاء وقت مُمتع في السباحة، كما أن الشاطئ ينتشر على طوله الكثير من الخدمات، الكراسي، الكافتيريات ، الحمامات والمنضدات.

هذه كانت أفضل الشواطىء في قطر التى يجب عليك أن تقوم بزيارتها، حيث أنّها نالت إعجاب الكثير من السيّاح الأجانب والأشخاص الموجودين فى دولة قطر؛ ولكن لابد من المحافظة على جمال الشاطىء ونظافته؛ فالحفاظ على نظافة الشاطئ لا يجب الالتزام به بهدف جمال المنظر فقط، ولكن بهدف الحفاظ علي الشاطىء من التلوث وباتباع تعاليم المحافظة على الشاطىء نقوم بالحفاظ على مياه البحر وبالتالى الحفاظ على حياة الأسماك والكائنات البحرية التي تقوم بالتأثّر بشكل مباشر وسريع للتلوث الحاصل على الشواطىء.

Exit mobile version