Site icon اسأل قطر

ما هي أفضل أماكن التسوق في الدوحة ؟

هل أنت من محبي التسوق؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن الدوحة هي المكان المناسب لك. و أفضل شيء في التسوق في عاصمة قطر هو أنه يوفر الكثير من خيارات التسوق ، سواء كنت ترغب في شراء المنتجات المحلية والتقليدية أو الحصول على ما هو موجود على مستوى العالم. كما ذكر عدة مرات في هذا الموقع ، فقد نجحت قطر في دمج كل من التقليدي والحديث في مختلف جوانب المجتمع ، وهذا يشمل التسوق.

بالطبع ، يمكنك دائمًا زيارة مراكز التسوق الكبرى في الدوحة ، ولكن أفضل الأماكن للتسوق هي في الغالب الأماكن التي لا يعرفها الكثير من الناس. هناك الكثير من مراكز التسوق الخفية في الدوحة والتي نحن على وشك استكشافها في هذه المقالة. قد تكون بعض أماكن التسوق هذه ، على الرغم من شعبيتها ، مفاجئة حتى للمتسوقين المتحمسين ، وذلك ببساطة لأن لديهم أكثر مما تعتقد لتقديمه .

أماكن جيدة للتسوق في الدوحة

1. سوق واقف Souq Waqif

زيارة سوق واقف يمكن أن تكون مخيفة في البداية. وذلك لأن لديها العديد من الخيارات الرائعة لتقديمها ، معظمها يعرض الثقافة والتقاليد في قطر. يمكنك شراء الحرف اليدوية المحلية من هذا السوق. لديك أيضًا توابل ومجوهرات ومنسوجات وأكثر من ذلك بكثير ، ولا تزال واحدة من أكثر الأسواق ازدحامًا في قطر. في الواقع ، سوق واقف له تاريخ طويل ، يعود إلى البدو الرحل حيث أصبح المكان مركزه التجاري الرئيسي. يقع سوق واقف في شارع السوق بالدوحة و قرب كورنيش الدوحة.

2. دوحة فستيفال سيتي Doha Festival City

دوحة فستيفال سيتي هي واحدة من أكبر مراكز التسوق في الدوحة. على هذا النحو ، لديها الكثير من متاجر البيع بالتجزئة المتاحة للاختيار من بينها ، ويمكنك شراء أي شيء تريده أو تحتاج إليه في هذا المركز التجاري. ومع ذلك ، فإن دوحة فستيفال سيتي هو الأكثر شهرة بقسمها الترفيهي. إذا كنت ذاهبًا إلى الدوحة فستيفال سيتي مع عائلتك ، وخاصة إذا كنت ستحضر أطفالًا معك ، فستستمتع بالتأكيد بمنتزه Angry Birds أو Snow Dune والمزيد.

3. السوق المركزي “سوق الجملة” Wholesale Market

إذا كنت تتطلع لشراء منتجات طازجة مثل الفواكه والخضروات ، وحتى اللحوم والأسماك ، فإن أفضل خيار هو سوق الجملة. يقع في شارع سوق الجملة بالدوحة ، وهو طريق قريب من طريق سلوى وشارع حالول. عادة ، عندما يشتري الناس في هذا السوق ، يشترون بالجملة ، أو بكميات كبيرة. تباع اللحوم معروضة وهناك حتى الأبقار الحية أو الأغنام أو الماعز للبيع.

4. سوق الأسماك Corniche Fish Market

هل حاولت تناول أطباق المأكولات البحرية في المطاعم في قطر وتساءلت عن مصدرها ولماذا هي لذيذة جدًا؟ من المحتمل أن المأكولات البحرية تأتي من سوق الكورنيش الموجود على كورنيش الدوحة . إذا كنت ترغب في الحصول على أسماك طازجة في هذا السوق ، فانتقل إلى هناك في الصباح الباكر ، عندما يصل الصيادون لعرض صيدهم. سيكون مشغولًا على الرغم من ذلك ، ويجب عليك التحلي بالصبر في الحصول على نصيبك من سمك الكنعد و الهامور و سمك الأرانب وقنافذ البحر و الروبيان اللذيذ والمزيد.

5. الحزم مول Alhazm Mall

حان الوقت للذهاب إلى مركز تجاري راقي. يقع الحزم مول في شارع المرخية ، الدوحة. الحزم مول لديه 125 متجرًا ، معظمها يضم علامات تجارية راقية. حتى تصميم المركز التجاري يشير إلى الرقي و الفخامة ، مع أرضياته الرخامية التوسكانية ، الساحات في الهواء الطلق ، الممرات ، والممرات التي تحتوي على أشجار الزيتون ، وهرم زجاجي لا يختلف عن متحف اللوفر.

6. قطر مول Mall of Qatar

مول قطر – يقع في الريان ، وهو من أحدث مراكز التسوق في قطر. يوصف بأنه أول مول إقليمي فائق للبلاد. يقدم مول قطر مجموعة متنوعة من خيارات التسوق وتناول الطعام بالإضافة إلى صالة البولينغ ، ومناطق الأنشطة ذات الطابع الخاص.

7. جلف مول Gulf Mall

جلف مول – يقع جلف مول في الغرافة ، ويضم سينما بخلاف خدمات الطعام والتسوق.

8. لاندمارك مول Landmark Mall

لاندمارك مول – أيضًا في الغرافة ، يضم لاندمارك مول متنزهًا داخليًا ، إلى جانب خدمات التسوق وتناول الطعام.

9. إزدان مول Ezdan Mall

إزدان مول – يقع أيضًا في منطقة الغرافة ، ويحمل إزدان مول علامات تجارية دولية غير موجودة في أي مكان آخر في قطر. هناك العديد من خيارات الطعام في ساحة طعامهم. كما يضم متنزهًا داخليًا.

10. فيلاجيو مول Villaggio Mall

فيلاجيو مول Villaggio Mall – يتم تضمين هذا  المول في قائمة فوربس كواحد من أفضل مراكز التسوق في العالم. وهو يقع داخل أسباير زون. بصرف النظر عن أماكن التسوق وتناول الطعام بها ، يوجد به حديقة ترفيهية داخلية وحلبة للتزلج وركوب الجندول.

11. سيتي سنتر الدوحة City Center

سيتي سنتر – يقع في الخليج الغربي ويعتبر من أكبر مراكز التسوق في الشرق الأوسط. وهي تحمل العديد من متاجر البيع بالتجزئة وخيارات الطعام ولديها سينما وحلبة للتزلج وصالة بولينغ وملاهي.

التسوق في الدوحة ممتع للغاية. مع وفرة مراكز التسوق المتاحة والامتداد الواسع لخيارات المنتجات ، ستحصل بالتأكيد على ما تحتاجه.

Exit mobile version