Site icon اسأل قطر

كم راتب مندوب المبيعات في قطر؟

هل أنت مهتم بالعمل كبائع في قطر؟ يُعرف البائع أيضًا باسم مندوب مبيعات . المهمة الرئيسية للبائع هي بيع المنتجات أو الخدمات للعملاء أو الشركات. لذلك يجب أن يكون لدى البائع ثقة في ما يقوم ببيعه ، ويجب أن يكون لديه قوة مقنعة للحصول على العملاء أو ممثلي الأعمال للشراء.

اقرأ أيضًا: كم راتب المهندسين في قطر

البائع هو جزء حاسم من قوة العمل في أي شركة. هناك بائعون عبر مجموعة واسعة من الصناعات ، بما في ذلك الخدمات المالية والتأمين وتجارة التجزئة والأدوية وحتى صناعة السيارات. بالإضافة إلى ذلك ، تنبأ العديد من الخبراء بأن عدد البائعين العاملين سيستمر في الارتفاع بشكل ملحوظ على مدى السنوات القليلة المقبلة.

ما هو راتب مندوب مبيعات يعمل في قطر؟

مسؤوليات مندوب المبيعات

قبل أن نتحدث عن المبلغ الذي يجنيه مندوب المبيعات في قطر ، دعنا نتعرف أولاً على مسؤوليات الحصول على هذه المهنة. و الدور الأساسي بالطبع هو زيادة حجم المبيعات ، ولكن البائع مسؤول أيضًا عن بناء العملاء المحتملين للمبيعات. وهذا يعني أنه يجب على البائع أيضًا أن يبحث بنشاط عن الإحالات ، أو إجراء مكالمات ، أو البحث عن أدلة الأعمال للوصول إلى عملاء جدد محتملين.

علاوة على ذلك ، فإن البائع الجيد هو الذي يحافظ على عملائه. يمكنهم القيام بذلك عن طريق الاتصال أو زيارة العملاء الحاليين بانتظام ، والتأكد من أنهم لا يزالون سعداء بالمنتج أو الخدمة التي يحصلون عليها من شركتك.

راتب مندوب المبيعات في قطر

في هذا الفيديو ، أكد المدون على أنه في قطر ، تقدم الشركات المختلفة رواتب مختلفة. كلما كبرت الشركة ، زاد الراتب والعكس صحيح. يقوم مدوّن الفيديو بمشاركة راتبه النموذجي كمرجع فقط.

يجني البائع في هذا الفيديو 3750 ريال. إنها شركة جيدة نسبيًا ، وهي محقة في ذلك ، نظرًا لأن الشركة التي يعمل بها معروفة جيدًا ليس في قطر فحسب ، بل في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

قد يبدو هذا الراتب معقولاً، لكن المدوّن شرع في وضع نفقاته. اولا ايجار منزله 800 ريال. بعد ذلك ، دفعات مواصلاته حوالي 300 ريال. بدل الطعام حوالي 800 ريال على الأقل.

يترك البائع في هذا الفيديو مبلغ 2250 ريال. ثم أضاف أنه سيرسل 2000 ريال لأسرته، في حين أن المبلغ المتبقي وقدره 250 ريالاً مخصص لحالات الطوارئ.

توزيع الراتب

الراتب الفعلي لمدوّن الفيديو هو 2626 ريال ، لكن بالإضافة إلى ذلك ، يحصل أيضًا على 750 ريالًا لبدل السكن و 375 ريالًا لبدل النقل. ولكن هناك مكافآت أيضًا. على سبيل المثال ، أظهر أنه حصل على 4750 ريال بشكل عام في ديسمبر ، وفي سبتمبر ، حصل على 5036.25 ريال .

هذه هي ميزة مندوب المبيعات. بصرف النظر عن راتبك الشهري ، ستحصل أيضًا على مزايا أو مكافآت إضافية ، ويعتمد ذلك غالبًا على مدى عملك الشاق وعدد المبيعات التي تقوم بها.

Exit mobile version