Site icon اسأل قطر

ما هي أفضل شركات التأمين في دولة قطر ؟

شركات التأمين في قطر

هناك العديد من شركات التأمين فى دولة قطر خاصّةً داخل الدوحة وهى عبارة عن شركات متخصصة في جميع أشكال التأمين، حيث يتنوع التأمين بين التأمين على المنشآت التجارية وتأمينات الحياة والسيارات، والمنازل والتأمين البحري حيث يتم تحميل مالك السفينة وجميع العملاء مالكي البضائع ثمن البضائع التي تلقي في المياه في حالة الخطر، ومن الممكن أن تدفع شركة التأمين القيمة في حالة التأمين على السفينة وتتميز الدوحة بوجود عدد كبير من شركة التأمين التي من خلالها يمكن التأمين على كافة الممتلكات، والأشياء التي يمتلكها الأشخاص فكل شركة تختلف عن غيرها من المميزات والعيوب، ولكل تأمين شركة خاصة به داخل الدولة القطرية .

التأمين :

هو الاتفاق ودفع عدة مبالغ إلى شركة التأمين التي يتم التعاقد معها مقابل رد هذا المبلغ في حالة حدوث الخطر المتفق عليه والذي ينص عليه في العقد، فيتم رده في حالة وقوع الخطر الذي تم التأمين عليه بطريقة غير متعمدة اما في حالة تعمد إحداث الضرر من أجل أن تقوم الشركة، بإعطاء المستفيد مبلغ التأمين فيتم أخذ المبلغ ودفع الشرط الجزائي في حالة وجوده.

أهمية التأمين :

يساعد التأمين عن المساعدة في حالة المخاطر التي تحدث للناس، على المستوى الشخصي مثل تأمينات الحياة أو من خلال التأمين على العقارات والممتلكات، كما يساعد التأمين من الحفاظ على الإنتاج والأموال التي يمتلكها الناس، ويساعد علي الحصول علي الأموال واستردادها  في حالة وقوع الخطر مما يجعلها تعتبر محفوظة لدى شركات التأمين، يحافظ على النمو الاقتصادي داخل الدول المختلفة ، كما يقوم التأمين بعدد من التسهيلات للأفراد من أجل الحصول على بعض القروض للأنشطة الاقتصادية.

شركة مصر للتأمين في قطر

لقد كانت الشركة من أول الشركات التي تمت إقامتها داخل الدولة القطرية، ويعتبر شركة أجنبية بالنسبة للدوحة وقد تغيرت الأهداف الخاصة بالشركة في عام ألفين وخمسة عشر، فقد قامت بوضع عدة أهداف جديدة استراتيجيات تتناسب مع الدولة والعملاء ، وتم إنشاء الشركة  مع بداية ظهور التأمين داخل الدولة فقد قامت الشركة بتقديم جميع الخدمات والاستثمارات التي تساعد العملاء على نمو الاستثمارات وتدفقها إليهم كما أن الدولة اعتمدت جميع المشروعات الجديدة التي كان من أبرزها، شركة مصر للتأمين حيث تعمل بأحكام القانون الخاص بالدوحة، تتمتع بكونها من أعضاء الغرفة التجارية بقطر، حصلت على العديد من الشهادات من خلال جهاز الخدمات والمشتريات داخل الدولة، ويتكون رأس المال المعلن عنه الخاص بالشركة من خمسة وثلاثين مليون ريال قطري وقد تم دفع المبلغ بالكامل،  وهو موجود داخل الدولة، تتكون الشركة من إحدى أكبر فرق العمل في التأمينات التي تقوم بكافة مهام التأمين ومساعدة العملاء القادمين إلى الشركة، تضم عدد كبيرا من مجالات التأمين ومن أبرزها التأمين على السيارات.

عنوان الشركة: الطريق الدائري الثالث مبني 226 أمام إشارات سينما الخليج في منطقة النجمة ، ومن الممكن الاتصال على الرقم التالي 44423422.

شركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين

تم إنشاء الشركة في قطر عام 2003 وقد أصبحت الشركة ملكا لشركة الخليج الدولية للخدمات، ويبلغ رأس المال الخاص بها مائتان وثمانية عشر مليون ريال قطري.

الخدمات التي تقدمها الشركة

تقوم الشركة بتقديم العديد من الخدمات التي تجعلها تتميز عن غيرها من شركات التأمين، فهي تقوم بجميع عمليات التأمين بعكس الشركات الأخرى حيث تقوم بالتأمين البحرى والطبي وغيرها.

من حيث التأمين : تقدم عدد من الخدمات التأمينية التي تتم بشكل عيني من أجل   شركات قطر للبترول،  كما تقدم التأمينات بالطريقة الشاملة وبشكل جزئي أيضا.

من حيث إعادة التأمين: تعمل الشركة على رد جزء من التأمين الخاص بالشركة التي يتم التعاقد معها من قبل المؤمن، فهي تتعامل مع الشركات وليس الأشخاص.

إدارة الشركات التأمينية

تمتلك الشركة صندوقا من أهم الصناديق حيث يقوم بسداد جميع التأمينات التي تخص موظفي شركة قطر للبترول الذين تحدث لهم بعض الإصابات أثناء العمل مثل الإعاقات وغيرها والشركة تمتلك حصة ثابته ولا يمكن أن تزودها أو تقللها بالنسبة لها كافية للأخبار الخاصة بالتأمين.

العنوان: مبنى المها منطقة بن عمران قطر الدوحة.

شركة اكسا للتأمين

تعتبر شركة اكسا من أكبر شركات التأمين في قطر فهي تقدم جميع خدمات التأمين، بكافة أنواعها ومن الممكن التواصل مع الشركة من خلال العنوان الخاص بها على الويب، وهي من أقدم شركات التأمين التي تعمل في مجال التأمين وتحقيق حياة أفضل للعملاء لديها.

التأمينات التي تقدمها الشركة

تقدم الشركة عدد لا يحصل له من التأمينات منها تأمينات السيارات بجميع انواعها، التأمينات التي تتم أثناء السفر والتأمين على المنازل ضد المخاطر التي قد تحدث من حرائق وغيرها، وتقدم خدمة التأمين الصحي حيث تقوم بمساعدة ورعاية المرضي الذين قاموا بالتأمين لديها.

الشركة الإسلامية القطرية للتأمين

تعد الشركة الوحيدة التي تتعامل بمبادئ الشريعة الإسلامية في المعاملات التأمينية الخاصة بها، حيث استطاعت تأمين جميع القطاعات الخاصة بالشركة من خلال خبراء ومتخصصة لديها فقد وضعت لنفسها مكانة عالية بين جميع شركات التأمين.

عنوان الشركة: في شارع الدائري الثالث أمام سينما الخليج .

رقم الهاتف:9744658888.

شركة قطر للتأمين

من أكبر شركات التأمين في دول الخليج العربي والتي تهتم بتأمين المنشآت التجارية وكافة الأنشطة التجارية وقد تم إنشاء الشركة من خلال الملك الحاكم في عام 1964، فقد كانت الدولة تبحث عن ما يساعد على تأمين جميع المنشآت لديها، ومن هنا جاءت فكرة بناء الشركة حتى تتمكن من الحفاظ على جميع المنشآت من خلال تأمينها من قبل الشركة، وقد بدأت الشركة برأس مال مليون ونصف روبية فقد كانت العملة الرسمية للدولة هي الروبية الهندية وقد استطاعت، الشركة أن تقوم بالعديد من عمليات التأمين مما جعل الجميع يسعى لتأمين لديها فهي تقوم بالتأمين علي المؤسسات التجارية، والعقارات المملوكة للأشخاص وقد استطاعت الشركة أن تقوم بالعديد من عمليات التأمين مما جعل الجميع يسعى للتأمين التام عن طريقها فهي تقوم بالتأمين على المؤسسات التجارية، والعقارات المملوكة للأشخاص وتعمل علي إعادة التأمين للمؤمن لديهم كما تقدم العديد من الخدمات الاخرى، منها الاستشارات القانونية الخاصة بالأموال وايضا تعمل من خلال عدد من التأمينات وهي التأمينات البحرية  والتأمين الجوي والتأمين على الأشخاص في حالة الموت  والتأمين على كل ما هو شخصي مثل المنازل وغيرها ، كما أنها لديها فروع في العديد من الدول،  منذ عام ألفين وأربعة عشر والشركة تقوم بكسب أموال طائلة حيث يتم التأمين من خلال مبالغ ضخمة وتمر المدة دون حدوث الخطر المتفق عليه.

العنوان : شارع التأمين الخليج العربي.

التليفون: 97444962222.

شركة العربية للتأمين

من أهم شركات التأمين في قطر فهي تقوم بالتأمين على السيارات ضد الحوادث والحرائق، وجميع الأضرار التي من الممكن أن تتعرض لها السيارة بدأت الشركة نشاطها منذ سنوات طويلة حتى أصبحت لديها العديد من الفروع في الدول المختلفة.

شركة الدوحة للتأمين

تم إنشاء الشركة في أواخر التسعينات وتم تسجيلها سوق التداول النقدي للأموال، تتمتع الشركة بالنمو السريع وتحقيق الأرباح بصورة كبيرة تقوم الشركة بتقديم البرنامج، الذي يشمل التكفل بكل الأضرار التي تلحق بالسيارة كما تقدم أيضا البرنامج الذي يحدد تصليح جزئي للسيارة في حالة تعرضت للمخاطر المذكورة بالعقد.

Exit mobile version