Site icon اسأل قطر

ما هي أفضل مراكز تدريب في قطر ؟

ماهي أفضل مراكز التدريب في قطر؟

لقد شهد العالم ثورة معلوماتية ، وتطورا  تكنولجي في شتى المجالات العلمية في الأونة الأخيرة  ، أدت إلى ظهور متغيرات ، ومستجدات حديثة في سوق العمل بالنسبة للعاملين ، وكذلك الدارسين لتكون قدراتهم ، ومعلوماتهم مواكبه لمتطلبات العصر . ويتطلب إزدياد المعرفة من قبل الدراسين ونموها إلى عملية التدريب بإعتباره الأداة الأكثر فعالية التي تمكن الإنسان العامل ، أو الدارس من الدراية ، والفهم الكامل لمتطلبات سوق العمل . ومن أجل تحقيق هذا الهدف زاد إهتمام دولة قطر، وبذلت قصارى جهدها في اهتمامها بتدريب وتطوير العاملين في شتى المجالات التعليمية  ، واتسعت مراكز التدريب لتشمل المستوى الإقليمي القطري إضافة إلى ذلك تم تزويد تلك المراكز بأحدث  الوسائل التعليمية  ، والتكنولوجية التي من شأنها أن تخلق جيل واعي  ، ومثقفا وعلى دراية كاملة بمتطلبات  سوق العمل المستجدة وكذلك مواكبته للثروة المعلوماتية الحديثة. وسوف نقوم في هذا المقال بعرض أهم مراكز التدريب في قطر .

أفضل مراكز التدريب الموجودة في قطر :

مركز تربية رواد الغد 

يعتبر مركز تربية رواد الغد من المراكز التربوية الغير ربحية ، وكذلك يعرف بشموليته التربوية من حيث المنهج ، والإستراتجية المتبعة التي أسهمت بشكل جدي في الحقل التربوي وقامت على إستحداث كوادر تربوية نافعة تخدم المجتمع  في المجال التربوي .

المؤسس السيد \ غانم بن سعد ال سعد

رئيس مجلس مجموعة/ غانم بن سعد أل سعد

الموقع :-

دولة قطر – الدوحة – المعمورة  – شارع المعاضيد – فيلا 248

 مركز العطية 

اعتبر مركز ال عطية من المراكز التي حصلت على التصديق كمركز معتمد في فبراير عام 2003 في دولة قطر ، واعتبر من أوائل المراكز المتخصصة التي بدأت نشاطها في خلق  موارد بشرية على أعلى مستوى  ، بالإضافة إلى أنه من المراكز التي تسعى إلى التميز ، والإحترافية في العمل لتكوين محتوى مواكبا للتطور المعلوماتي ، والتكنولوجي في هذا العصر .

الموقع : –

يقع مركز العطية في مدينة الدوحة وهي شركة خاصة ضمن مجموعة من شركات العطية للكمبيوتر والتكنولوجيا التي تأسست عام 1997 صاحبها السيد \ خالد بن أحمد العطية وتعد من كبرى الشركات الرائدة في المجال على المستوى الإقليمي لدولة قطر . وكما يهدف هذا المركز إلى عملية تزويد الدارسين بمهارات التكنولجيا بحيث يكون جيل قادر على الإبداع ، والتميز في الجوانب التعليمية ،  والتربوية لمواكبة  وتلبية إحتياجات سوق العمل .

كان أوائل ظهور نشاط هذا المركز عام 2003 ، واستطاع في هذه الفترة تدريب 100 ألف متدرب ، وأصبح واحد من مراكز التدريب القطرية التي نالت سمعة كبيرة في السوق المحلية ، إضافة إلى ذلك حصل المركز على ترخيص تدريب اللغات ، وقدم أشهر وأقوى عناصر ومناهج تدربية على المستوى العالمي .

وتم تجهيز المبنى بأحدث المعدات اللازمة لقاعة الحضور لكي يتوفر جو ملائم لزيادة عملية الإستعاب للدارسين ، بالإضافة إلى تقديم بعض الجوانب الترفيهة للعملاء مثل : أمكان الإنتظار الداخلية  والإستراحات المزودة بالكفتريات ،  ومصلي للرجال وللنساء .

مركز أدب الطفل للتدريب والاستشارات

يعد مركز أدب الطفل للتدريب و الاستشارات المركز المتخصص في تنمية و تطوير مهارات الأطفال وغرس الأدب في طلاب قطر بمراحلهم العمرية المختلفة ، كحب القراءة والرواية من خلال برنامج ” الراوي الصغير ” كما يهتم بتدريب الأطفال على الأشغال اليدوية و إعادة التدوير ، وأيضا كان له دور كبير في اخراج جيل من ممثلين المسرح الصغار حيث تم عرض أوبريت و مسرحية بطولتها أطفال لم يتجاوزوا السادسة على مسرح الريان بقطر وكان عنوان الأوبريت ” هدية وطن ”

الموقع : أزغوى الغرافة

المركزالثقافي للطفولة

تم إنشاء المركز الثقافي للطفولة في العام 2002  بمبادرة من صاحبة  السمو الشيخة موزا بنت ناصر المسند حرم حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر. و يستهدف المركز الأطفال في مختلف مراحلهم العمرية بدءا من  مرحلة الطفولة المبكرة وحتى سن 18 سنة، كما ويستهدف الأهالي والمختصين والمعنيين بشؤون الطفل، ويجري بحوث ودراسات مسحية و احصائيات تتعلق بالطفولة في دولة قطر، ويقدم المشورة للمشرع وصانعي السياسة والمعنيين بشؤون الطفل في مجال الاختصاص.

“ويمكن الأطفال والشباب لمشاركة أصحاب العلاقة والفئات المستهدفة في تصميم المشاريع وتنفيذها رفع مستوى الوعي وزيادة الثقة والشعور بالملكية مما يؤدي الى تصميم أفضل للمشاريع وتقليل المخاطر وزيادة فرص تحقيق نتائج مفيدة.” استراتيجية التنمية الوطنية لدولة قطر.

الهاتف:  6801 4459 974+
المدينة: الدوحة
العنوان: C-الطريق الدائري
الدولة: قطر
عنوان موقع الويب: http://www.ccc.org.qa/portal/arabic/

مركز هاي تك للتدريب :

يعتبر مركز هاي تك للتدريب مؤسسة رائدة تأسست في أواسط التسعينات ، ويهدف إلى تقديم أعلى مستوى من الجودة التعليمة لكي يصبح مواكبا لمتطلبات السوق المحلية ، وكما يسعى لتقديم معاير الجودة العالمية في مجال اللغات ، وخاصة اللغة الإنجليزية بكافة مستويتها  متبعا المنهج البريطاني المعتمد من جامعة كامبردج  بالإضافة إلى ذلك أنه مركز تدريب يهتم بالحاسب الألي ( ICDL )  وكذلك كافة الإختبارات الدولية التابعة لمنظمة ( Pearson Vue) الدولية . ويهدف المركز لتحقيق عملتي التعليم ، والتدريب بصورة جذابة  ، وخلق بيئة تعلمية تقوم على مبادىء التفاعلية ، ومطبقة لمعاير الجودة العالمية في المجال التربوي والتعلمي.

مركز التطوير التربوي (EDI

يعتبر معهد التطوير التربوي أحد المراكز التي تعتني بالتطور المهني داخل دولة قطر  ، ويقوم المعهد بتقديم خدمات دعم للعاملين في دولة قطر .

ويعمل على استضافة الكوادر التعلمية والتربوية بما فيهم هيئة أعضاء التدريس  ،والموظفين والإدارين الذين يسعون لتقديم أفضل الطرق في تقديم الخدمات التربوية  ، والتعلمية للطلاب في جميع مراحل الصفوف التعلمية لرفع مستوى كفائتهم الدراسية  ، وزيادة معدل النجاح .

المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج :

أنشىء هذا المركز عام 2001 ومقره مدينة الدوحة بدولة قطر ،  و يعتبر هذا المركز  من المؤسسات الغير ربحية التي تسهم في عملية تدريب القيادات التربويىة بوزارة التربية ، والتعليم إضافة إلى ذلك تقديم العديد من الركائز،  والأسس المنهجية ذات مستوى عالى من الجودة  ، بالإضافة إلى تقديم خطط  ، واستراتجيات داعمة للمجال التربوي وتقديمها للكوادر العاملة في المجال التربوي والتعلمي .

مركز التطوير المهني في جامعة قطر :

يعتبر مركز التطوير المهني جزء من قطاع شؤون الطلاب في جامعة قطر ويعتبر أحد الجهات المسؤولة عن الإرشاد والتطوير المهني  وتدريب الدارسين على كيفية مواكبة سوق العمل ومساعدتهم في الحصول على أفضل الوظائف المناسبة في مجالاتهم المتخصصة

كما يعمل المركز إلى تقديم تدريبات شاملة تدعم الطلاب على إكتشاف مستقبلهم المهني ومساعدتهم في كيفية بناؤه والتخطيط له بطرق عملية صحيحة .بالإضافة إلى ذلك تكوين حلقة وصل بين طلاب وخرجي الجامعة من جهة وسوق العمل من جهة أخرى .

مركز فضاء  قطر للتدريب والتطوير :

يعتبر مركز فضاء قطر أحد المراكز التدريبية التي حققت  جودة ،  وإحترافية عالية  في المنطقة  حيث أنشىء مركز فضاء قطر لخدمة المجتمع القطري في مجال التدريب والإستشارات  الإدارية  التي تبنى على معرفة كاملة بواقع العلوم الإدارية وأنظمتها  ويعتمد المركز على أحدث الوسائل والمعاير التي تستخدم في تقديم الخدمات التدربية للعملاء المتدربين وتزويدهم بخبرات أفضل المدربين والإستشارين .

الموقع :

الوكرة  شارع عبد الرحمان بن جاسم  التجاي ( مبنى الوكرة بوليفارد 222

مركز أركان للتدريب الإداري :

يسعى مركز أركان لرفع كفاءة العنصر البشري في التدريب الإداري من أجل تحقيق الكفاءة في عملتي الأداء  ، والإنتاج  حيث يقوم المتدربون بالإلتحاق ببرامج موجهة تهدف إلى إكسابهم مهارات جديدة  وتنمية مهاراتهم الحالية .

يتخصص مركز الأركان للتدريب الأداري في عملية التنمية البشرية والإقتصادية وتوفير فرص عمل أكثر ومستوى  أرقى لحياة المواطنين من خلال تنمية إقتصاد قطر وفق رؤية قطر الو طنية 2030 بالإضافة للعمل على عملية استقطاب المزيد من الإستثمارات  ، وتحفيز نموها بالإضافة إلى عملية التنمة الإجتماعية والبشرية التي تشكلان عاملا أساسيا في تقدم البلاد .

يضم مركز أركان للتدريب الإداري فريق عمل متخصص في المجالات الإدارية ذات التخصصات المختلفة وكما يعمل على تقديم منهجيات حديثة  ومتنوعة تتضمن أفضل البرامج التدريبية ذات قيمة معرفية عالية بالإضافة إلى ذلك الإلتزام بتحقيق أعلى معاير الجودة العالمية إضافة إلى ذلك مساعدة المتدربين في رفع كفائتهم المهارية التي تساعدهم في التطور الوظيفي.

Exit mobile version