Site icon اسأل قطر

ما هي النصائح الهامة للسفر بمفردك إلى قطر ؟

السفر بمفردك يمكن أن يكون تجربة روحية ، لأنك تنغمس في نفسك إلى أقصى حد. بدون شخص للسفر معه ، لا داعي للقلق مع تفضيلات وتحيزات الشخص الآخر ؛ كل ما لديك هو ما تعتقده أنت وحدك!

من المؤكد أن السفر بمفردك له عيوبه ومخاطره. قد تشعر بالوحدة خلال بعض أجزاء المغامرة ، وقد يستغلك بعض الأشخاص. في أغلب الأحيان ، يمكن حل صعوبات السفر بمفردك باستخدام الحس السليم والتخطيط السليم.

نصائح للسفر بمفردك إلى قطر

عند السفر إلى قطر ، على وجه الخصوص ، إليك الأشياء التالية التي عليك القيام بها لجعل رحلتك لا تنسى وناجحة كمسافر منفرد.

1. قم بالزيارة خلال الأشهر الباردة

نعلم جميعًا أن قطر يمكن أن تكون ساخنة حقًا خلال بضعة أشهر. خلال فصل الصيف ، يمكن أن تتجاوز درجة الحرارة 40 درجة مئوية! لكن قم بالزيارة بين شهري نوفمبر إلى مارس ، وستستمتع بطقس معقول من 20 إلى 28 درجة مئوية في اليوم ومنخفضة تصل إلى 12 درجة مئوية في الليل.

2. استخدم أوبر

تتوفر سيارات أجرة محلية في قطر ، ولكن استخدام خدمة Uber غالبًا ما يكون أرخص. قد تكون قطر دولة متطورة للغاية ، ولكن يمكن أن يكون نظام النقل العام فيها أفضل.

3. مراقبة الملابس

كقاعدة عامة ، يجب عليك ارتداء ملابس لائقة أثناء الخروج في شوارع قطر. إذا كنتي امرأة ، فلن تضطري إلى ارتداء الحجاب ، ولكن يجب أن تغطي ملابسك ركبتيك وكتفيك.

4. تعلم ، تعلم ، وتعلم المزيد!

هناك العديد من الأسباب التي تجعل السفر بمفردك رائعًا بشكل عام. من ناحية ، إنها واحدة من أفضل تجارب التعلم التي ستحصل عليها على الإطلاق. سوف تتعلم كيف تصبح قادرًا على حل المشكلات ، وستكتسب مهارات جديدة ، وتصبح أقل اعتمادًا على التكنولوجيا ، وتجعلك فردًا أكثر رحمة.

5. اقرأ عن قطر

يجب أن تأخذ المعلومات الكافية عن الدولة التي أنت قادم إليها ، عادات و تقاليد القطريين ، الطرق و المواصلات ، معالم قطر السياحية ، أسعار الفنادق والشقق و المطاعم و السلع ، باقات الموبايل و الانترنت ، قوانين المرور و القوانين العامة في دولة قطر ، أفضل المولات و أماكن التسوق ، باختصار اقرأ عن كل شيء عن قطر حتى تستطيع التجول بحرية و متعة و أمان.

6. قطر آمنة

في تقرير سنوي صدر مؤخرا عن Numbeo ، تحتل قطر المرتبة الأولى بين 118 دولة باعتبارها الدولة الأكثر أمانًا. يعتمد هذا على عدة عوامل ، بما في ذلك مؤشرات الإسكان ، وحركة المرور ، والتلوث ، والجريمة ، والرعاية الصحية ، وتكلفة المعيشة. من بين الدول العربية ، كانت قطر على الدوام الدولة رقم واحد الأكثر أمانًا منذ عام 2015. ويمكن أن يعزى التصنيف الممتاز للدولة بشكل أساسي إلى جهود وزارة الداخلية ؛ توفير الاستقرار والأمن في المجتمع. بعبارة أخرى ، لا داعي للقلق بشأن السفر بمفردك في قطر.

هناك قائمة بالنصائح والمؤشرات قبل الذهاب في مغامرة فردية إلى قطر. بالطبع ، هناك المزيد من النقاط التي يجب مراعاتها ، ولكن لا تنسى المرح والمتعة.

Exit mobile version