Site icon اسأل قطر

ما هي أفضل مدارس قطر ؟

نعرض لكم قائمة شاملة ل أفضل المدارس في قطر (الدوحة ، أبو ظلوف ، أبو هامور ، أبو سمرة ، الدوحة الجديدة ، عين خالد ، عين سنان ، العزيزية ، البدع ، الظعاين ، الدفنة ، العقلة ، الغرافة ، الغويرية ، الهلال ، الجسرة ، الجريان ، القرنة ، الخريطيات ، الخريج ، الخرارة ، الخيصة ، الخور ، الخليفات ، اللقطة ، المعمورة ، المنصورة ، المرخية ، المنصورة ، المشاف، المزروعة ، المسيلة ، المرقاب ، النجدة ، النصرانية ، القصار ، الرفاع ، السد ، السيلية ، السخنة ، الشقب ، السوق ، الطرفة ، الذيد ، الثمامة (الوكرة) ، الثمامة (الدوحة) ، الوعب ، الوجبة ، الوكرة ، الوكير ، الزبارة ، الشحانية ، الرويس ، بني هاجر ، براحة الجفيري ، بو سمرة ، بو سدرة ، دحل الحمام ، ميناء الدوحة ، الدحيل ، دخان ، فريج عبد العزيز ، فريج الأمير ، فريج العسيري ، فريج الأصمخ ، فريج المناصير ، فريج المعراج ، فريج النصر ، فريج السوداء ، فريج الزعين ، فريج بن درهم ، فريج بن محمود ، فريج بن عمران ، فريج كليب ، فريج محمد بن جاسم ، فويرط ، غرافة الريان ، مدينة حمد الطبية ، حزم المرخية ، المنطقة الصناعية ، أزغوى (الريان) ، أزغوى (أم صلال) ، جبل ثويلب ، جريان جنيحات ، جريان نجيمة ، ، خور العديد ، لبيب ، لبداي ، لبجيلات ، لخويلات ، لقطيفيا (غرب خليج لاجون) ، لجميلية، لؤيب ، لوسيل ، مدينة خليفة الشمالية ، مدينة خليفة الجنوبية ، مبيريك ، محيرجة ، مسيعيد ، منطقة مسيعيد الصناعية ، مسيمير ، معيذر ، مريخ ، مشيرب ، نجمة ، نجمة الهتمي الجديدة ، المرقاب الجديدة ، الريان الجديدة ، فريج الغانم الجديدة ، اسلطة الجديدة ، نعيجة ، المطار القديم ، الغانم القديم ، الهتمي القديم ، الريان القديم ، عنيزة ، رأس أبو عبود ، رأس لفان ، روضة الحمام ، روضة الخيل ، روضة اجديم ، روضة راشد ، سويدة نشيل ، شقر ، سميسمة ، اللؤلؤة ، أم باب ، أم بركة ، أم غويلينا ، أم لخبا ، أم قرن ، أم صلال علي ، أم صلال محمد ، وادي البنات ، وادي السيل ، وادي لوسيل).

تتنوع المدارس في قطر بين مناهج وطنية و مناهج خاصة و في هذا المقال نسرد جميع المدارس و الروضات في دولة قطر الخاصة و التي تتسم بالمعايير الوطنية القطرية, نعرض لكم مدارس المنهج الأمريكي بقطر ( منهج IB ),مدارس المنهج البريطاني بقطر ,مدارس المنهج الأردني بقطر.مدارس المنهج الألماني,مدارس المنهج التركي,مدارس المنهج الباكستاني,مدارس المنهج الايراني,مدارس المنهج التونسي,مدارس المنهج السوداني,مدارس المنهج المصري,مدارس المنهج السوري,مدارس المنهج الفرنسي,مدارس المنهج الفلسطيني,مدارس المنهج الفنلندي,مدارس المنهج الكندي,مدارس المنهج اللبناني,مدارس المنهج الياباني,مدارس المنهج الهندي, مدارس المنهج الفلبيني.

 أفضل مدارس قطر

تأسست هذه المدرسة، التي يشار إليها اختصاراً بـDESS، رسمياً عام 1981، وهي مدرسة ابتدائية بريطانية دولية في قطر، برعاية السفارة البريطانية. تعتبر DESS واحدة من أكثر المدارس استقطاباً في قطر، ويتم تعليم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 11 عامًا المنهج البريطاني من قبل معلمين مدربين في المملكة المتحدة. وتقدم DESS مجموعة متنوعة من الأنشطة اللاصفية، وتنافس على المستوى الوطني والدولي في مجال الرياضة، وتوفر فرصًا دولية للأداء الموسيقي بالإضافة إلى مجموعة مثيرة من الرحلات الخارجية والدولية. تمتلك DESS مبنى واحداً يقع في وسط الدوحة ويوفر مرافق رائعة تضم ملعب مغامرات، وصالات رياضية، وملعباً، ومكتبة، وغرفة طهو، وغرفة موسيقى، وبركة سباحة، وغيرها.

الهاتف: 44592750

البريد الإلكتروني: registrar@dess.org

www.dess.org

SEE MAP

الدفنة – ذكور وإناث
المنهج الفرنسي

مدرسة أوفاز العالمية الخاصه

الطرفة – ذكور وإناث
المنهج البريطاني

روضة الدفنة العالمية

الدفنة – ذكور وإناث
المنهج الأمريكي

تأسست في عام 2008 كجزء من برنامج قطر للمدارس الأجنبية المتميزة والتي بدأت بمبادرة من صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، وتم تطبيقها من قبل المجلس الأعلى للتعليم.
وتقدم المدرسة برنامج البكالوريا الدولية (IB) في كل المراحل التعليمية: الابتدائية والإعدادية والثانوية. وتُعزّز المدرسة تعلّم جميع الطلاب أسس وقواعد لغتهم الأم من خلال منهجها الدولي والبرنامج المميز (برنامج اللغة الأم)، حيث أن تعليم اللغة الأم للطلاب والحفاظ عليها من المبادئ الأساسية للمدرسة، ومن اللغات التي يتم تدريسها في المدرسة: اللغة العربية، والإنجليزية، والهولندية، والفرنسية، والألمانية، واليونانية، والإيطالية، واليابانية، والمالايو، والكورية، والهنغارية، والبرتغالية والأسبانية، ويتم تدريس أي من اللغات السابقة حسب الحاجة لها، وحسب توفر المدرّس المناسب.
هاتف:  44338600

العنوان: الدحيل الشمالي، الدوحة
العنوان البريدي: صندوق البريد 18511, الدوحة، قطر
الموقع الكتروني:
www.islqatar.org

أنظر الخريطة

الغرافة – ذكور وإناث
المنهج البريطاني

اكسفورد الانجليزية الخاصة

الغرافة – ذكور وإناث
المنهج البريطاني

مدرسة SEK-قطر هي مبادرة جديدة من مدارس SEK الدولية، وضعتها وزارة التربية والتعليم العالي في قطر كجزء من برنامج المدارس المتميّزة التابع لها. وقد حصلت المدرسة الدولية SEK قطر على تفويض منظمة البكالوريا الدولية لمنح البكالوريا الدولية، وبرنامج البكالوريا الدولية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة وبرنامج الدبلوم. وبصفتنا مدرسة دولية مختلطة ومتعددة اللغات، فنحن نقدّم مناهج دراسية مثيرة للاهتمام والتحدّي ضمن حرم تعليمي متقدّم في منطقة الخليج الغربي الحديثة في الدوحة. نعتمد في قلب نهجنا التربوي على طرح الأسئلة، ونتيح لطلابنا إنشاء صلة بين الدراسات الأكاديمية والخبرات العالمية الحقيقية. تُعتبر الإنجليزية هي لغة التعليم الرئيسية، ولكنّنا ندرّس العربية والإسبانية أيضاً منذ مرحلة ما قبل المدرسة الثالثة. ونحن نفخر ببناء مجتمع تعلّمي حيث يتوفّر للمعلّمين فرص تطوير مهني دولي، ويشارك أولياء الأمور بنشاط في الحياة المدرسية. تأسست مدارس SEK الدولية عام 1892، وفيها يجتمع الابتكار والريادة التربوية بـ 125 عاماً من التقاليد والتاريخ لتقديم برامج تعليمية لا مثيل لها. تستقطب مدارس SEK الدولية أكثر من 5500 طالب داخلي ونهاري تتراوح أعمارهم بين 0 و18 عاماً من أكثر من 50 جنسية في مراكزها في مدريد، وبرشلونة، وألمرية، وبونتيفيدرا، ودبلن (إيرلندا)، والألب (فرنسا) والدوحة (قطر).

الفيديو الترحيبي: https://www.youtube.com/watch?v=ErbajYvruJs
الهاتف: 40127636
البريد الإلكتروني: admissions@sek.qa

روضة – ذكور وإناث
المنهج البريطاني

مدرسة الحياة العالمية الخاصة

الثميد – ذكور وإناث
المنهج الكندي

تأسست عام 2010، وتضم طلاب من 60 جنسية مختلفة ابتداء من السنة الأولى حتى السنة 13.

في السنوات الابتدائية، نتبع المنهج الأساسي الدولي، الذي يسمح للأطفال الصغار باستكشاف عجائب القراءة والرياضيات، بالإضافة إلى الفن والتاريخ والجغرافيا والموسيقى والرياضة والتكنولوجيا والعلوم.

في المرحلة المتوسطة، يتبع الطلاب المنهج الوطني الإنجليزي الذي يتيح للطلاب الانتقال بثقة من التعليم الابتدائي إلى الشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي، وتطوير المهارات والثقة التي يحتاجها طفلك للنمو.

وتتبع المرحلة الثانوية الشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي التي بنيت على عدد من المواد الأساسية مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى البيولوجيا والكيمياء والفيزياء. يتيح ذلك للطلاب مواصلة دراستهم للحصول على دبلوم البكالوريا الدولية الذي تقدره الجامعات في جميع أنحاء العالم.

يضم مبنى المدرسة صالة للألعاب الرياضية وحمام سباحة وملعب لكرة القدم وقسم للفنون والتصميم ومركز موسيقى.

www.nordangliaeducation.com

انظر الخريطة

الدفنة – ذكور وإناث
المنهج الأمريكي

مدرسة قطر العالمية الخاصة

الدفنة – ذكور وإناث
المنهج البريطاني

توفر هذه المدرسة – التي  تقدّم برنامج دبلوم البكالوريا الدولية، منهجًا ديناميكيًا للمراحل الابتدائية، والمتوسطة وبرامج دبلوم البكالوريا الدولية، والتي تقترن ببرامج المجتمع والخدمة، والتعليم التجريبي، والأنشطة خارج المنهج. تضم المدرسة مختبرات واستوديوهات فنيّة، بالإضافة إلى قاعة محاضرات تتسع لـ250 شخصاً، وبركة سباحة أولمبية بطول 50 متر، فضلاً عن العديد من المرافق الأخرى عالمية الطراز.

الهاتف: 44542000

العنوان: غرافة الريان وطريق دخان السريع

العنوان البريدي: صندوق البريد 1129، الدوحة، قطر

www.qataracademy.edu.qa

أنظر الخريطة

الغرافة الريان – ذكور وإناث
المنهج البريطاني

 تتبع مدرسة فينيكس الخاصة المنهج الوطني لإنجلترا وويلز وتقبل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 14 عامًا. تتوفر صفوفها بأحجام  صغيرة لضمان حصول الطلاب على الاهتمام التعليمي الذي يستحقونه. ولدى المدرسة برنامج تعزيزي مكثف بعد المدرسة لدعم وتعزيز التعلم الاجتماعي وممارسة الرياضة.

الهاتف: 44420844/66328091

الموقع: مبنى رقم16 ، المنطقة 43، شارع 775، شارع الأفنان، المعمورة

العنوان البريدي: صندوق بريد 201886 ، الدوحة، قطر

البريد الإلكتروني: studentservices@pps.sch.qa

www.pps.sch.qa

انظر الخريطة

الهتمي الجديد – ذكور وإناث
المنهج الأمريكي

توفر المدرسة القطرية الفنلندية الدولية بيئة تعليمية رفيعة المستوى مستندة إلى تاريخها العريق في التطوير المستمر للنظام التعليمي الفنلندي طويل المدى ورفده بأحدث المناهج والأساليب التعليمية. يتم تكييف أفضل عناصر نظام التعليم الفنلندي مع السياق القطري والدولي. في المدرسة القطرية الفنلندية الدولية، يمارس الأنشطة التعليمية خبراء تربويون مؤهلون على مستوى الماجستير ويتمتعون بمعارف وخبرات تربوية قوية.
البريد الإلكتروني: info@qfischool.com
الموقع الكتروني: qfischool.com
فيسبوك: Qatar-Finland International School
تويتر: @QFISchool
هاتف التسجيل/الاستعلامات: 40127888
هاتف الإدارة: 40127895

العزيزية – ذكور وإناث
المنهج الكندي

المدرسة البريطانية في الدوحة هي مدرسة تتبع المناهج الوطنية الإنجليزية الدولية الرائدة في قطر. نحتفل بالتنوع الثقافي، ولدينا الآن 1800 طالب يدرسون في موقعين حديثين في عين خالد والوكرة. يتبع الطلاب المنهج الوطني حتى السنة 11 عندما يتقدمون للشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي. ويقدم الصف السادس برنامج دبلوم البكالوريا الدولية أو مستويات AS.

صندوق بريد: صندوق 6142، الدوحة، قطر

الهاتف: 40198000 / 40198080

الفاكس: 44502235

البريد الإلكتروني: info@dohabritishschool.com/ info@dbswakra.com

الموقع الإلكتروني: www.dohabritishschool.com / www.dbswakra.com

انظر الخريطة

العزيزية – ذكر
المنهج البريطاني

تعتبر “كلّية الدوحة” من أقدم المدارس التي تعتمد المنهاج البريطاني في قطر، وهي تحتضن نحو 1200 طالب تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 18 سنة وينتمون إلى ما يزيد عن 50 جنسية. إلى جانب الأكاديميين، تقدم الكلية أيضًا برنامجًا مختلفًا خارج المنهج الدراسي يتضمن الجائزة الدولية ونموذج الأمم المتحدة والمناظرة والرياضة والموسيقى والدراما بالإضافة إلى الرحلات المحلية والدولية. وللمدرسة حرمين، واحد في الخليج الغربي والآخر في الوعب.

الهاتف: 44076777

العنوان: شارع البستان، الدوحة، قطر

العنوان البريد: صندوق البريد 5404، الدوحة (المدرسة الابتدائية)؛ وصندوق البريد 7506، الدوحة (المدرسة الثانوية).

www.dohacollege.com

انظر الخريطة

فريج المناصير – ذكور وإناث
المنهج الأمريكي

تعلّم هذه المدرسة المنهاج الوطني البريطاني إلى جانب منهاج الدراسات العربية والإسلامية المحلّي في قطر، وهي مسجلة كمدرسة بريطانية في المملكة المتحدة، وتعتبر عضواً منتسباً إلى جامعة كامبردج في لندن. وتضم المدرسة مرافق منفصلة للفتيان والفتيات.

الهاتف: 44440122/ 44280777

العنوان: بالقرب من تقاطع شارع الصناعية الخامس مع شارع خالد بن أحمد

العنوان البريدي: صندوق البريد 201870، الدوحة، قطر

انظر الخريطة

العزيزية – ذكور وإناث
المنهج البريطاني

تستقبل مدرسة “بارك هاوس” طلاباً ينتمون إلى 64 جنسية مختلفة بدءاً من مستوى الحضانة ووصولاً إلى عمر 13 سنة. تتبع المدرسة المنهج الوطني الإنجليزي للصفوف من 1-9، في حين أما الصفين 10 و 11 يتبعان برنامج الشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي. في الصفين 12 و 13 يجب على الطلاب الإجابة عن امتحانات AS / A2. وتضم المدرسة مركز رياضي، وبركة سباحة بطول 25 متر، وملعب لكرة القدم، وقسم للفنون، ومركز موسيقي، وغرفة عامّة.

الهاتف: 44683800

العنوان: بجوار المركز التعليمي الباكستاني، أبو هامور، الدوحة، قطر

صندوق بريد: 22215 الدوحة – قطر

www.parkhouseschool.com

انظر الخريطة

الوعب – ذكور وإناث
المعايير الوطنية

تعتبر هذه المدرسة من المدارس القليلة التي تضم مرافق لرعاية الأطفال وتقديم الطعام لهم أثناء النهار في المنطقة، وهي تتبع منهاج المجلس المركزي الهندي للتعليم الثانوي (CBSE). وتشمل مرافق المدرسة المكتبة ومختبرات العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وشبكة من أجهزة الكمبيوتر واستوديوهات فنية وغرفة موسيقى وغرفة وسائل سمعية وبصرية، بالإضافة إلى ملعب لكرة السلة وملاعب كريكيت وكرة القدم وملعب كرة تنس الريشة.

الهاتف: 44583121 / 44583122

الموقع: منطقة أبو هامور، طريق المسيمير

العنوان البريدي: صندوق البريد 47391، أبو هامور، الدوحة، قطر

www.dmisqatar.com

انظر الخريطة

مسيمير – أنثى
المنهج البريطاني

العنوان: شارع البستان/الطريق الدائري الرابع، الوعب/منطقة السودان، SW Quadrant، الدوحة، قطر

انظر الخريطة

المعمورة – ذكور وإناث
منهج  IB, المنهج الألماني

Exit mobile version