Site icon اسأل قطر

كيف استعلم عن المخالفات المرورية في قطر من موقع وزارة الداخلية ؟

عند تعلمك قيادة السيارات هذا ليس نهاية المطاف ، بل يجب عليك أولاً و قبل كل شيء تعلم قوانين و إشارات المرور و خصوصاً في دولة قطر ، مخالفات المرور في قطر صارمة و لا تهاون فيها ، يجب عليك تحري الأمان لك و لأسرتك عند القيادة واتباع تعليمات مرور قطر حتى لا تقع تحت طائلة القانون ، مخالفات المرور في قطر قد تصل إلى 6 الاف ريال قطري وسحب السيارة ، فعليك تعلم لوائح قانون المرور في قطر .

دليل المخالفات المرورية وأسعارها في قطر

نطرح لكم أهم مخالفات المرور في قطر

إن عدم احترام ذوي الاحتياجات الخاصة والأماكن المخصصة لهم من خلال ركن السيارة في المكان المخصص لهم أو الوقوف حتى لفترة من الوقت يُعتبر مخالفة مرورية يستلزم مرتكبها دفع غرامة مالية مقدارها 1000 ريال.

يُعتبر قطع الإشارة الضوئية وهي حمراء من جرائم الشروع في القتل نظرًا للخسائر الكبيرة التي من الممكن أن تحدث في الأرواح والأموال. وسعر هذه المخالفة المرورية هو 6000 ريال.

من الضروري تخفيف السرعة قبل الوصول إلى ممر المشاة والأماكن المزدحمة والمنعطفات والجسور والأنفاق أو عند الاقتراب من المستشفيات لعدم التسبب في حوادث سير. وسعر عدم تخفيف السرعة عند الاقتراب من ممر المشاة أو أحد الأماكن السابقة الذكر هو 2000 ريال.

من المعروف أن الرصيف خاص بالمشاة وليس السيارات ووقوفك على الرصيف يُعرض الآخرين للخطر وهو سلوكي غير حضاري. وللوقوف على الرصيف مخالفة مقدارها 300 ريال.

تجاوز المركبات والمفترقات من اليمين يعتبر مخالفة لما تسببه من حوادث خطيرة جدًا ولما فيها أيضًا من اعتداء على حقوق الآخرين. وسعر هذه المخالفة هو 1000 ريال.

هناك مخالفات أيضًا للسير ببطء وليس فقط السير بسرعة، فأفضل السرعات تلك التي تلتزم فيها بالسرعات المحددة، فالسير ببطء يعطل حركة المرور ومقدار الغرامة هو 300 ريال.

فالدوران في الأماكن المفصولة بجزيرة وسطية على الطرق السريعة يعتبر مخالفة ومقدارها 6000 ريال.

في هذا السلوك تعريض حياة الأطفال للخطر فبالتالي تكون سعر هذه المخالفة 500 ريال.

استخدام الجوال يعد من المشتتات التي تعيق تركيز السائق وتزيد من احتمالية ارتكاب المخالفات المرورية، فسعر هذه المخالفة هو 500 ريال.

يُشترط على كل من الراكب والسائق أن يرتديا الخوذة المناسبة لحجم الرأس واغلاقها بإحكام، وسعر هذه المخالفة هو 300 ريال.

من أنواع الازعاج التي يقوم بها بعض الشباب هو صوت المسجلات المرتفعة التي تعمل على ازعاج الآخرين فهو سلوك غير حضاري، وسعر المخالفة هو 3000 ريال.

نظام النقاط في المخالفات المرورية في قطر:

تُسحب رخصة السواقة “القيادة” من السائق في حال ثبتت عليه المخالفة وتكون مدة سحب الرخصة حسب عدد النقاط التي يمتلكها من المخالفات:

ما هي عقوبة من يقود السيارة بدون رخصة في قطر؟

الحبس ما لا يقل عن عن سنة ولا يزيد عن ثلاث سنوات والغرامة لا تقل عن 10.000 ريال ولا تزيد 30.000 أو بأحد العقوبتين

كيف استعلم عن مخالفات المرور في قطر من موقع وزارة الداخلية

عند تعلمك القيادة في قطر يجب عليك تعلم قواعد القيادة في قطر لتجنب الغرامات و مخالفات المرور في قطر.

يمكنك الاستعلام عن مخالفات المرور في قطر بضغطة زر واحدة

اقرأ أيضاً : ما هي مخالفات وغرامات القيادة من قبل وزارة الداخلية قطر ؟

استعلم عن مخالفات المرور في قطر

من خلال الرابط الرسمي لوزارة الداخلية في قطر

الخدمات المرورية

استعلم عن مخالفات المرور في قطر

من هنا

Exit mobile version