Site icon اسأل قطر

ماذا تعرف عن قطر ومدن قطر وخرائط قطر ؟

تقع دولة قطر في وسط شرق شبه الجزيرة العربية جنوب غرب آسيا ،تطل قطر على الخليج العربي و هي إحدى دول مجلس التعاون الخليجي. دولة قطر لها حدود برية مشتركة من الجنوب مع المملكة العربية السعودية و لها حدود بحرية مشتركة مع كلاً من دولة الإمارات العربية المتحدة شرقاً و البحرين غرباً و إيران شمالاً ، كما يعود سبب تسمية قطر بهذا الاسم إلى الشاعر قطري بن الفجاءة الذي كان يسكن فيها وهناك رواية أخرى ترجع سبب التسمية إلى كثرة سقوط الامطار فيها فيما مضى.

ماذا تعرف عن دولة قطر؟

الدوحة هي عاصمة دولة قطر ويبلغ عدد سكانها 2,807,805 الذكور 2,046,516 و الإناث 761,289 وفقاً لتعداد يوليو 2020 ، 167.76 مليار ريال قطري الناتج المحلي  الإجمالي بالأسعار الجارية، الربع الرابع 2019.

صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة بن حمد بن عبدالله بن قاسم بن محمد آل ثاني (3 يونيو 1980 -)، أمير دولة قطر. بعدما تنازل والده الأمير الوالد “حمد بن خليفة آل ثاني” عن الحكم في 25 يونيو 2013. حصل الأمير تميم على الشهادة الثانوية من مدرسة شيربورن في المملكة المتحدة بعام 1997، وتخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة. و يتكلم اللغتين الإنجليزية والفرنسية بالإضافة إلى العربية.

مدن قطر

أم باب
أم سيعيد
أم صلال
أم غويلينة
الثميد
الجميلية
الخاطر
الخريب
الخور (قطر)
الرويس (قطر)
الريان (قطر)
الزبارة
السيج
السيلية
الشحانية
الغرافة (قطر)
الغويرية (قطر)

المدينة الإعلامية القطرية
الوكرة
الوكير
بلدية أم صلال
دخان (مدينة)
رأس لفان
روضة اقديم
روضة الجهانية
محمية الدوسري الطبيعية (قطر)
مسيعيد
معيذر
نجمة (الدوحة)

خرائط بلديات قطر

طرحنا في هذا المقال بعض المعلومات عن دولة قطر و أهم مدن قطر وخرائط قطر و مصدرنا “ويكيبيديا و جهاز التخطيط والإحصاء في قطر ، و يسعدنا مشاركاتكم الفعالة ليستفيد القراء حول قطر عاصمة الجمال العربي.

Exit mobile version