Site icon اسأل قطر

ماهي فعاليات قطر شهر أغسطس 2020 ؟

 فعاليات قطر في شهر أغسطس 2020

في البداية لابد من أن نذكر أهمية المهرجانات ، والفعاليات التي تقام في قطر حيث أن الدور الإستراتيجي الذي تحققه المهرجانات ،  والفعاليات  يتمثل في تطوير النشاط الإقتصادي والسياحي ، و يقدم للطلاب والأسر أنشطه ترفيهية تساهم في إبراز الموروث الوطني وتنوعه وجاذبيته وتعرف الفعاليات علي أنها إجتماع لأشخاص في مكان معين وزمن معين لتحقيق هدف معين حيث تقوم الكثير من المنظمات والمؤسسات الحكومية والخاصة بكل دوله بعمل الكثير من الفعاليات التي تتمثل في المهرجانات  ، والمؤتمرات والندوات . ولكن لا بد من أن نذكر أن إقامة تلك الفعاليات ليس بالشيء السهل أو البسيط حيث يحتاج إلي دراسة وتخطيط مبكر ،  وبالإضافه إلي أن هناك مهارات يلزم أن يتحلي بها الفريق في تنظيم الفعاليات لتحقيق أهداف الفعالية بشكل أفضل مثل:

لذا اهتمت دولة قطر بتقديم باقة متنوعة من ا لفعاليات وخصوصا في شهر أغسطس نذكر أهمها في ذلك المقال .

أهم فعاليات قطر في شهر ( أغسطس 2020 ) :

 فعاليات مكتبة قطر الوطنية

ستنطلق فعاليات قطر من خلال مكتبة قطر الوطنية في شهر ( أغسطس ) مقدمة العديد من الفعاليات ، والأنشطة التي تشجع  مهارة الكتابة   ، والعزف و الموسيقي بالإضافة إلى استخدام وسائل التواصل الإجتماعي . وسيتم تقديم العديد من الفعاليات “بعنوان تجارب قطرية في الخارج” وستقام هذه الفعالية في الثالث من شهر أغسطس وخصصت تلك الفعالية للأفراد الراغبين في الهجرة خارج البلاد سواء كانت لأ سباب تخص الدراسة ،  أو العمل وكما ستضمن هذه الفعالية مجموعة من القطريين الذين سيشاركون تجاربهم في العيش بالخارج وكيفية تغلبهم على الصعاب والمشاكل التي واجهتهم .

وفي السابع من أغسطس ستستضيف  المكتبة جلسة ستناقش فيها  بعض الأمور المتعلقة بذوي الإحتياجات الخاصة وستكون الجلسة بعنوان ( تعامل الأطفال مع أشقائهم من ذوي الإحتياجات الخاصة ) حيث يناقش الحضور بالجلسة كتاب ( إخوة وأخوات مميزون ) من تأليف الكاتبة مونيكا ما كافري ، وأنيت هاميز .

كما ستبدأ سلسة إبداعية من ورش العمل الخاصة بالكتابة في 17 من أغسطس بالتعاون مع دار زكريت للنشر والتوزيع وتهدف تلك الورش إلى ثقل المهارات الكتابية للبالغين بالإضافة إلى تعزيز الادوات الإبداعية الداعمة للأدب المحلي .

و أيضاً سيقام يوم التاسع والعشرين نادي قراء وأراء الذي سيناقش رواية ” رأيت رام الله ” للكاتب مريد البرغوثي . وتحكي الرواية التجربة الفلسطينة ومدى معاناة الشعب الفلسطني تحت حكم الإحتلال . وكما ستضم الفعالية نخبة من الأشخاص الذين تميزوا في المجتمع القطري مثل  المهندس محمد الجناحي يوم 29 من شهر أغسطس .

أما في مجال الموسيقى سوف تنال الفعاليات الموسيقية أهمية كبيرة في الفعاليات التي  سوف تقيمها مكتبة قطر،  وستضم فيها كوكبة من أبرز الفعاليات وخصوصا فعالية ” الحنين إلى الوطن في الموسيقى الكلاسكية والتي ستقا م في 19 من شهر أغسطس حيث تهدف الفعالية لإبراز دور الموسيقى في التعبير عن المشاعر .وسوف تتناول  الفعالية أيضا عرض فيلم السيمفونية التاسعة من العالم الجديد للموسيقار ” أنتونين دفوراك “.

وستضمن الفعاليات التي تقيمها المكتبة العديد من الفعاليات التي سوف تسهم في دعم المجتمع من خلال ورش العمل التي تركز على تطوير المهارات حيث ستعرض في 24 من أغسطس مقدمة عن خدمة جوجل للتخزين السحابي حيث تعتبر من أهم أدوات الحوسبة السحابية في عصرنا الحالي .

أما في 31 من شهر أغسطس ستقام  فعالية من أجل تعليم المهارات المهارات الأساسية للتسويق الذاتي ، وتعزيز الحضور  الرقمي باستخدام وسائل التواصل الإجتماعي كقناة لمخطابة مجتمعات مختلفة .

كما ستقام فعالية خاصة لاخصائي المعلومات وموظفي المكتبة لمشاركة تجاربهم ذات الصله بالنجاح الذي حققته المكتبة في عامها الأول مع مجتمع المكتبات العالمي وقالت منيره البوعينين أخصائيه معلومات أولى بالمكتبه :  إن برامج شهر أغسطس تتميز بالمشاركة والتعليم حيث أن البرامج صممت بعناية فائقه لتعود بالمنفعة علي الجمهور بمختلف أعمارهم وإهتمامتهم حيث ستوفر الفعاليات الفرصة للطلاب و الأسر لإكتساب مهارات جديدة والإستمتاع بوقتهم .

ستنطلق فعاليات صيف قطر في جزيرة الؤلؤة إعتبارا من أول أغسطس حتي آخره تحت شعار (لون صيفك) وستتضمن العديد من البرامج الترفيهيه المتنوعة اللتي تناسب جميع الأعمار والأدوار الخليجية وستستقبل لؤلؤة قطر آلاف الزوار من المواطنين السياح في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي عبر تنظيم مجموعة من العروض الحية والمتنوعة ويشار إلى فعالية صيف قطر على أنها أحد الفعاليات التي تستهدف السياح المحلين والزوار من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي بما يتضمنه مجموعة واسعة  من الأنشطة الترفيهية للعائلات ضمن بيئه إكتفائية آمنة تعكس ثقافتهم وتراثهم .

يعتبر إحدى الفعاليات البارزة التي تعكس الفخامة في المنطقة ويكشف المعرض في كل عام عن مجموعة من القطع الفريدة المصممة خصيصا لهذا المعرض من قبل العلامات التجارية ذات المكانة المرموقة في عالم المجوهرات والساعات .

هو إحدى الفعاليات البارزة في عالم السيارات  ، ومنطقة الشرق الأوسط  ، ويستهدف المعرض كبرى الشركات العالميه في صناعة السيارات التي تقدم في المعرض سياراتها سواء كانت من فئة السيارات الرياضية ،  أو الفارهة  ، أو المتوسطة .

وهو مهرجان متعدد الثقافات يحتفل بالعروض المتنوعة التي يوفرها مشهد الأغذية والمشروبات ، والضيافه داخل الدول .

سيقام المخيم في قبة إسباير علي مدار شهر أغسطس وسيشتهر المخيم بأنشطته المليئة بالمرح حيث أنه يشمل العديد من البرامج الثقافية والأنشطة  الرياضية المتنوعة  بالإضافة  إلي الزيارات الميدانية إلي جانب باقة متنوعة من المجالات التعليمية .

كانت هذه أهم فعاليات قطر لشهر أغسطس 2020 ، و هي فعاليات متنوعة ما بين ترفيهية و تثقيفية و تعليمية و صيفية و عالمية ، نتمنى مشاركة ارائكم حول حضوركم هذه الفعاليات أو تجاربكم في حضور فعاليات سابقة داخل دولة قطر.

Exit mobile version