Site icon اسأل قطر

ما هي أفضل شركات عقارات في قطر ؟

أفضل شركات عقارات في قطر

يهتم الكثير من المستثمرين العرب بمعرفة أفضل شركات عقارات في قطر، حيث أن هذا المجال أصبح من أهم وأنجح الاستثمارات في العالم العربي، وحسب تصنيف أجرته مجلة فوربس  الشرق الأوسط جاءت شركة ازدان العقارية، والشركة المتحدة للتنمية، بالاضافة لشركة الديار القطرية على قمة الشركات العقارية في قطر والعالم العربي، وسنتحدث في هذا المقال عن افضل شركات عقارات في قطر.

1- الشركة المتحدة للتنمية:

Pearl Blvd, الدوحة، قطر وتوجد في 11865، الامام البوصيري،، اول القاهرة الجديدة، محافظة القاهرة

تم تأسيس الشركة منذ عام 1992، وتم إدراجها في البورصة القطرية في شهر يونيو سنة 2003، وتستحوذ الشركة على رأس مال مصرح به يبلغ قيمته 3.5 مليار ريال قطري، وأصول إجمالية تبلغ قيمتها 18 مليار قطري كما في 31 ديسمبر 2020.
تشمل نشاطات الشركة المتحدة للتنمية عدداً من القطاعات الاستثمارية الحيوية، من ضمنها التطوير العقاري، إدارة الممتلكات، مشاريع البنى التحتية والمرافق العامة والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية والضيافة
تعد الشركة المتحدة للتنمية من أكبر الشركات العقارية في قطر، حيث استطاعت تأسيس مجموعة من الاستثمارات المتنوعة والمجدية.
يعتبر مشروع اللؤلؤة في قطر من أهم وأشهر المشاريع التي تقوم الشركة بتطويرها وتسويقها، وهو مشروع لجزيرة من صناعة الإنسان، ويعد هذا المشروع فريداً من نوعه في مجال التنمية العمرانية، وتبعد الجزيرة مسافة ٣٥٠ متراً عن شاطئ منطقة الخليج الغربي بالدوحة، ويعتبر هذا المشروع من أكبر مشاريع التطوير العقاري المتعدد الاستخدامات في منطقة الخليج.
كما تعمل الشركة المتحدة للتنمية على تطوير مشروع جزيرة جيوان والتي تقع بمحاذاة جزيرة اللؤلؤة-قطر، لتكون المقصد السكني والترفيهي والتجاري الأحدث حيث يتمتع هذا المشروع بالقدرة على التحول إلى وجهة رائعة، قادرة على الحفاظ على النمو المستقبلي للشركة المتحدة للتنمية.
وقد انخفضت أرباح شركة المتحدة للتنمية في الربع الأول من عام 2020 بنسبة 71.16 بالمائة على أساس سنوي، وذلك حسب بيان لبورصة قطر.
ووصلت أرباح المتحدة العائدة على مساهمي الشركة في الربع الأول من العام الجاري 49.19 مليون ريال، مقارنة بـ170.59 مليون ريال أرباح نفس الفترة من عام 2019.
وانخفضت الأرباح السنوية للشركة المتحدة للتنمية العام الماضي بنسبة 15.48 بالمائة إلى 423.29 مليون ريال.

2- شركة الديار القطرية:

تقع الشركة في مدينة لوسيل بقطر، كما توجد في التسعين الجنوبي ، أول القاهرة الجديد، محافظة القاهرة.

تم تأسيس شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري في 2005، كواحدة من شركات جهاز قطر للاستثمار العقاري، وذلك بهدف دعم الاقتصاد القطري المتنامي، وتأسيس مشاريع التنمية العقارية في داخل دولة قطر وخارجها.
وقد استهلت شركة الديار القطرية العمل على مشاريعها، بتأسيس مدينة لوسيل بشمال الدوحة في ديسمبر 2005، والتي تعتبر أضخم مدينة في العالم يتم تأسيسها وفق معايير الاستدامة.
تم تأسيس شركة لوسيل للتطوير العقاري لإعطاء المشروع مزيدا من الاستقلالية مما أدى الى تسارع ماكينة العمل في مناطق المدينة المختلفة، وذلك في عام 2008.
وقد حققت الديار القطرية قفزة نوعية في سلسلة مشاريعها، وذلك بإنشاء شركة قطر لتطوير السكك الحديدية “الرّيل” ، وذلك في خضم سعيها لتمثيل رؤية قطر المتمثلة في إنشاء شبكة سكك حديدية وطنية متكاملة في دولة قطر،وذلك في نوفمبر 2007.
وقد وصل رأس مال شركة الديار القطرية الى 8 مليار دولار أمريكي، بينما تخطى عدد مشاريعها 39 مشروعا قيد التطوير في قطر وفي 21 دولة حول العالم، بحصيلة استثمارات تقدر بأكثر من 35 مليار دولار أمريكي، وذلك منذ عام 2017.
وقد أثبتت شركة الديار القطرية مكانتها باعتبارها واحدة من أكثر الشركات العقارية مصداقية واحتراماً في العالم، وذلك نتاج التزامها نحو المجتمعات التي تتواجد فيها، وذلك بالعمل على تطوير نوعية الحياة فيها و تشبثها بالجودة والاستدامة.

● ويعد مشروع كورنيش النيل من أهم مشاريع شركة الديار القطرية الكبيرة في مصر، ويقع المشروع على ضفاف نهر النيل في قلب القاهرة، بالقرب من مركز التجارة العالمي، ومشروع كورنيش النيل عبارة عن مجمع راقي يضم برجين شاهقين ومنطقة مخصصة للمحلات والمتاجر.
● وتولت الشركة مشروع تنفيذ ثاني أهم كورنيش بعد كورنيش الدوحة، وهو ممشى مارينا لوسيل يمتد لمسافة 4كيلو متر، ويستمر إلى أن يصل إلى ٩كيلو متر بصورة طولية، و سيكون الكورنيش الثاني بعد الكورنيش الأساسي الذي يمتد ل١٤ كيلو متر، ويعد الممشى أجمل وأفخم الأماكن التي توجد في الدوحة .

3- شركة إزدان العقارية:

تقع في الدوحة، قطر.
تمتلك شركة إزدان العديد من المشاريع العقارية الضخمة والمتنوعة، وتعتبر شركة إزدان العقارية واحدة من مجموعة إزدان القابضة، وتوجد فى مناطق متفرقة من دولة قطر وتتميز الشركة بالعديد من المواصفات التي تجعله رائدة ومشهور ومنها الآتى:
● تمتلك خبرة طويلة حيث أنه تعبر من أقدم الشركات التى حققت نجاح كبير فى مجال التطوير العقارى، ويرجع ذلك إلى الخبرة التي استمدتها من المجموعة الأم.
● كما تقوم الشركة بإنجاز العديد من المشاريع العقارية المتنوعة ، التى تعمل على تطوير ورسم مستقبل دولة قطر.
● استطاعت تحقيق نجاح مبهر فى المجال المحلي، وأصبحت له تأثير ملموس وعلامة فارقة فى دولة قطر.
● تعتبر من أكبر الشركات الرائدة فى الشرق الأوسط، ويرجع ذلك إلى تمتعها بالخبرة الطويلة.
● تمتلك الشركة حوالي 28846 وحدة عقارية وسكنية ، وأكثر من 600 وحدة تجارية ومنها ما هو داخل منطقة الدوحة ومنها ما هو خارجها كما فى منطقة الوكرة والوكير وفى بعض المناطق الحيوية كما فى منطقة مشيرب،بن محمود، الغرافة، الدحيل، أم غويلينة،الهتمى،الدوحة الجديدة والقديمة، فريج بن محمود و بن درهم.
● كما ساهمت شركة إزدان العقارية، فى تنظيم حملات لتعقيم إزدان مول، ومجمعات إزدان و جميع قراها السكنية فى منطقة الوكرة، بالتعاون مع بلدية المركو، وذلك من أجل الحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

4- شركة بروة العقارية :

تقع في الدوحة، قطر.
● تعتبر شركة بروة من الشركات العقارية القطرية، تعمل شركة بروة فى مجال الإستثمار العقارى والمالى ، وتتفرع إلى العديد من الشركات العالمية والمحلية، حيث تمتلك كل من شركة بروة الدولية و بروة لوكسمبروغ وبروة الهند والعديد من الشركات التى تتفرع عالميا ومحليا، وتمتلك الشركة العديد من المميزات كالآتى:
● تقوم بكافة الأعمال التجارية والتصريفات العقارية الخاصة بالنشاط العقاري، من بيع وشراء وإدارة وتشغيل وبناء وتقسيم الأراضي العقارية بكل أنواعها سواء أكانت مملوكة للشركة أو للغير.
● تقوم بممارسة جميع الأنشطة العقارية المختلفة من تملك أو بيع أو شراء و المتاجرة والرهن وفك الرهن أيضا، والاقتراض والإستثمارات وتقسيم الأراضى والمبانى.
● تعمل على تطوير وإدارة المشاريع العقارية المختلفة ، وتقسيم الأرض وإعادة بنائها وفرزها، وأعمال المقاولات والإنشاءات داخل و خارج الدولة.
● تعمل على تأجير العقارات والمجمعات التجارية والسكنية والصناعية والترفيهية والصحية والسياحية، بالتأجير الرأسمالى والتأجير التشغيلي .
● يوجد بها التوسط والسمسرة والوكالة بالعمولة المتعلقة بأنشطة البيع والشراء.
● تقوم بأعمال الأمن الشامل والحراسة وسلامة المباني العامة والخاصة ونقل النقود أيضا والمعادن الثمينة.
● تقوم بالعديد من مقاولات البناء والتشيد، وأعمال تعهداته ، وإنشاء الطرق والبنية التحتية والأبنية ومتفرعاتها.
● تقوم باستيراد وتصدير وبيع وشراء تركيب المعدات والأجهزة المتصلة بالبناء، ويتوفر بها أجهزة الأمان والسلامة الألكترونية، ومعدات إطفاء الحرائق وقطع الغيار الميكانيكية و الكهربائية والمصاعد و مواد البناء غيرها.

كانت هذه أفضل شركات عقارية في قطر ، حلت 4 شركات قطرية ضمن أقوى عشر شركات عقارية في المنطقة، وذلك وفقاً لتصنيف مجلة (فوربس) الشرق الأوسط خلال احتفالية لتكريم أقوى الشركات العقارية في العالم العربي.
وفقاً للقائمة جاءت شركات بروة العقارية، ومجموعة ازدان القابضة والشركة المتحدة للتنمية إضافة لشركة الديار القطرية ضمن أقوى الشركات العقارية في العالم العربي.

Exit mobile version