Site icon اسأل قطر

كيف احصل على وزن مثالي بطرق طبيعية ؟

نحن نسعى جاهدين للحفاظ على الوزن المثالي. لا يجعلنا ذلك نشعر بالرضا عن أنفسنا فحسب ، ولكن الحصول على وزن مثالي مفيد على المدى الطويل. نحن لسنا في حاجة لخطر الإصابة بأمراض مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.

قد يبدو فقدان الوزن مهمة صعبة. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنا خمولين أو غير متحمسين لأطول وقت. لكن المهم هو أن فكرة اتقاص الوزن تلهمك وتواصل المحاولة.

اتبع هذه الخطوات لفقدان الوزن

إليك بعض الخطوات التي تعمل على فقدان الوزن الزائد بالطريقة الطبيعية . و لا حاجة إلى تجهيزات وهمية.

1. رطب نفسك.

أنت تحتاج لشرب المزيد من الماء. فعندما تكون رطبًا ، يكون القلب قادرًا على ضخ الدم بسهولة. وبالتالي ، يمكن للعضلات أن تعمل بكفاءة مما يؤدي إلى جسم أنحف. اشرب الماء العادي بدلًا من العصير أو الصودا لأنهما يحتويان على كمية أكبر من السكر. تذكر شرب الماء قبل تناول الطعام للمساعدة في تقليل الجوع.

2. ارفع الأشياء ، وارمي الأشياء ، وتحرك.

من المهم أيضًا القيام ببعض الأنشطة البدنية. انظر حول منزلك بحثًا عن أشياء يمكنك رفعها. يمكنك أيضًا محاولة تصوير بعض الأطواق أو ركل بعض الكرات. المهم أن تكون نشطًا.

3. اذهب في نزهة صباحية.

وفقًا للأبحاث ، ستفقد الوزن إذا مشيت في الصباح. ستكون أكثر كفاءة إذا قمت بذلك قبل الإفطار. اجعل المشي عادة كل يوم لحرق السعرات الحرارية الزائدة.

4. تناول المزيد من الفواكه والخضروات.

لمساعدتك على إنقاص الوزن ، أضف المزيد من الفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي. هذه منخفضة في السعرات الحرارية ولكنها عالية في الألياف. لذا ستشعرون بالشبع ولكن لن تكسبوا الوزن الزائد. بالطبع ، سوف تساعد أيضًا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

5. اختر تناول الطعام في المنزل.

يفضل الكثير منا شراء الطعام المعبأ مسبقًا أو تناول الطعام في الخارج عندما لا يكون لدينا الوقت لإعداد وجبة. لكن هل يمكننا التأكد من أن هذه الأطعمة التي نشتريها ليست محملة بالسعرات الحرارية؟ احترس من المنتجات الغذائية التي تحتوي على السكر والفركتوز والجلوكوز وشراب الذرة كمكوناتها الرئيسية. قدر الإمكان ، تجنب الوجبات السريعة لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية و يمكن أن تضيف المزيد إلى وزنك.

6. انظر إلى اللون الأزرق.

وفقًا للأبحاث ، يشير اللون الأزرق إلى الشعور بالامتلاء. هذا اللون يمنع الشهية. لذلك من خلال النظر إلى هذا اللون ، لن يكون لديك شهية وبالتالي ستفقد بعض السعرات الحرارية. من ناحية أخرى ، تجنب الأحمر والأصفر والبرتقالي لأنها تحفز الشهية.

7. التقليل من مشاهدة التلفزيون.

هل تلاحظ أنك تميل إلى تناول المزيد أثناء مشاهدة التلفزيون؟ وأحيانًا عندما تشاهد التلفاز ، ينتهي بك الأمر بعدم القيام بأي شيء آخر. إذا كانت وسيلة الاسترخاء لديك هي مشاهدة التلفاز ، يمكنك دمج بعض تمارين التمدد للمساعدة على التخلص من هذا الوزن الزائد.

8. قلل من تناولك للطعام الأبيض.

يحتوي الخبز الأبيض والدقيق الأبيض على الكربوهيدرات التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن. بدلًا من ذلك ، أضف المزيد من الحبوب والأرز البني إلى نظامك الغذائي.

9. الحصول على قسط كاف من النوم.

احرص على الحصول على 7-8 ساعات من النوم يوميًا. قلة النوم تؤثر سلبًا على صحتك. لذا ابذل جهدًا للسماح لجسمك بالراحة.

10. اختر القهوة العادية.

بالنسبة لمعظمنا ، لا يبدأ اليوم بدون فنجان قهوة. ولكن لا تتعجل في المقهى المفضل لديك بعد ، لأن مشروبات القهوة الفاخرة تحتوي على سعرات حرارية أكثر من القهوة العادية التي يمكنك صنعها في المنزل.

بطبيعة الحال ، فإن الجسم الممتليء ليس بخير على الإطلاق. و لأنك تعمل بجد لفقدان الوزن لا يعني هذا أنك ستضغط على الشخص المجاور لك لبدء فقدان الوزن أيضًا. ربما ، حاول أن تكون مصدر إلهام للآخرين ، لذلك سيعملون بكل سرور على فقدان الوزن الزائد بالطريقة الطبيعية و ستكون تجربة مثيرة و أنت بطلها .

Exit mobile version