Site icon اسأل قطر

ما أفضل مستشفيات في قطر ؟

أفضل مستشفيات في قطر

توفر دولة قطر مستوى مرتفع من الرعاية الصحية وكافة الخدمات الطبية الشاملة، و تحتل قطر درجة عالية من المستوى العالمي الذي يعتبر ضمن أفضل نظم الخدمات الطبية في جميع أنحاء العالم، كما أنها تعمل على تقديم أفضل رعاية فعالة وآمنة لجميع المرضى، وذلك للحفاظ على المرضى من الأمراض والقضاء عليها وفيما يلي سنوضح أفضل مستشفيات في قطر .

أفضل مستشفيات قطر

مستشفى الخور

مستشفى الخور افتتح في عام 2005، وهو مستشفى عام يقدم خدمات الرعاية الصحية لسكان المنطقة الشمالية من دولة قطر، وتضم مرافقه 115 سريرًا.
ويلتزم مستشفى الخور بتوفير خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية للفئات السكانية المتنوعة والآخذة في النمو في المناطق التي يخدمها، وذلك من خلال الدمج بين الرعاية الطبية والتعليم والبحوث، ومنذ افتتاحه تمتع مستشفى الخور بمكانة مرموقة لإنجازاته الرائدة في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية، وهو ما مكّنه من الحصول على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة عام 2006، كما تمت إعادة اعتماده في عامي 2009 و 2012.
ويضم المستشفى مركزًا لتمارين ما قبل وبعد الولادة، وهو مركز فريد من نوعه ضمن مرافق مؤسسة حمد الطبية، كما يحتوي مستشفى الخور على مركز للرضاعة الطبيعية، ويمثل هذا المركز جزءًا هامًا من جهود المستشفى للحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية كمستشفى صديق للطفل.
ويلتزم مستشفى الخور بجميع مرافقه وأقسامه – كقسم الطوارئ، ووحدة العناية المركزة، وقسم الأطفال، وقسم أمراض النساء والولادة، وأقسام الأشعة، والجلدية، والطب النفسي، والجراحة – بتقديم رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة لجميع المرضى.

خدمات مستشفى الخور

يقدم مستشفى الخور لمرضاه مجموعة من خدمات الرعاية الصحية المتخصصة، بما في ذلك طب الأطفال، وأمراض النساء والولادة، والجلدية، ورعاية الطوارئ، والكلى، والعلاج الطبيعي، والجراحة العامة.

اتصل بمستشفى الخور

يرجى التواصل معنا عبر الأرقام التالية:

      هاتف:44745555(974+)
      فاكس: 44745281(974+)
مركز خدمة العملاء بمؤسسة حمد الطبية – نسمعك – 16060 (من الأحد إلى الخميس من 7 صباحاً حتى 10 مساءً، الجمعة من 2 مساءً حتى 10 مساءً، السبت من 10 صباحا حتى 6 مساءً)​
     عبر البريد الإلكتروني:nesmaak@hamad.qa
     عبر البريد: مستشفى الخور، صندوق بريد: 3050، الدوحة – قطر

نرحب بجميع ملاحظاتكم واقتراحاتكم واستفساراتكم


مستشفى حزم أمبيريك العام

مستشفى حزم أمبيريك العام، هو مستشفى مجتمعي عام تمّ تجهيزه بأحدث التقنيات والأكثرها تقدماً لتأمين خدمات الرعاية للمرضى الذكور. ويعتبر هذا المستشفى من أحدث المرافق الصحية التي افتتحتها مؤسسة حمد الطبية لتقديم أفضل خدمات الرعاية في المجتمعات التي تقوم بخدمتها.
سيوفّر المستشفى الجديد، الذي يشكل جزءاً من شبكة مستشفيات مؤسسة حمد الطبية، الرعاية للمرضى الخارجيين والداخليين على حد سواء، إضافة إلى بعض الحالات الجراحية غير المعقدة في مجال الجراحة العامة، جراحات العظام، الجراحات التجميلية أو جراحات المسالك البولية. ويضم المستشفى أيضاً قسم طوارئ لاستقبال مرضى الحالات العاجلة والحالات المحوّلة من مؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية والهلال الأحمر القطري وخدمة الإسعاف.

خدمات مستشفى حزم أمبيريك العام

يوفر مستشفى حزم أمبيريك العام الجديد أحدث التقنيات الطبية وأفضل العلاجات ضمن بيئة استشفائية فسيحة ومضاءة.
يُخصص الجزء الأكبر من المرفق الممتد على مساحة 57،000 متراً مربعاً للخدمات الجراحية ورعاية المرضى الداخليين حيث يوفر ثلاث وحدات للمرضى الداخليين ومساحة كافية تتسع لغاية ست غرف عمليات، ووحدة رعاية ما بعد التخدير سعة 12 سريراً، ووحدة الرعاية النهارية سعة 15 سريراً، إضافة إلى غرفة تنظير القصبات الرئوية وغرفة التنظير الداخلي.
ويتوفر أيضاً عدد كبير من أسرّة المرضى في مستشفى حزم أمبيريك العام حيث يبلغ مجموع الأسرّة في قسم المرضى الداخليين ووحدة العناية المركزة 118 سريراً. وتوزّع 102 من أسرّة المرضى الداخليين بالتساوي ما بين الرعاية الطبية (34)، والرعاية الجراحية (34) والرعاية الجراحية الطبية (34)، إضافة إلى 16 سريراً لحالات العناية المركزة.
ويتضمن المرفق أيضاً قسماً للطوارئ ويستقبل المئات من المرضى في اليوم. ما يعني أن أهالي المنطقة الصناعية في الدوحة لن يضطروا بعد اليوم للتوجه إلى مستشفى حمد العام للخضوع للمعاينة في قسم الطوارئ لدى تعرضهم لعارض صحي طارئ لأن هذه الرعاية متوفرة على مسافة قريبة من أماكن سكنهم.
وإلى جانب الخدمات الجراحية وخدمات المرضى الداخليين والرعاية الطارئة، ستكون العيادات الخارجية في مستشفى حزم أمبيريك العام مجهزة لاستقبال المرضى الذين يعانون من أمراض حادة ومزمنة. كما سيتمّ تخصيص جزء من المساحة المتوفرة لخدمات إعادة التأهيل وطب الأسنان.
سيتم تدشين جميع الخدمات في مستشفى حزم مبيريك العام بصورة تدريجية على عدة مراحل، ولن تكون جميع الخدمات متاحة على الفور.

اتصل بمستشفى حزم أمبيريك العام

إذا كنتم ترغبون في الاتصال بنا يُرجى الاتصال على هاتف (16060) خدمة العملاء “نسمعك”.

بريد إلكتروني: nesmaak@hamad.qa


المستشفى الكوبي

يقع المستشفى الكوبي في منطقة دخان، وتم افتتاحه رسميًا في 10 يناير من عام 2012. وهو مشروع مشترك بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوبا، ويعمل في المستشفى ما يزيد على 400 من الكوادر الطبية الكوبية، بما في ذلك الأطباء، والممرضين والفنيين في مجالات إعادة التأهيل، والأسنان، والمختبرات الطبية، والطب الحيوي والأشعة كما يعمل عدد من الموظفين والمتعاقدين المحليين بالمستشفى الكوبي لتقديم الدعم لنظرائهم الكوبيين.

خدمات المستشفى الكوبي

يقدم فريق العمل بالمستشفى الكوبي مجموعة من الخدمات المتميزة والتي تشمل أكثر الخدمات الطبية والجراحية شيوعًا، نذكر منها : خدمات القلب، الأسنان، الجلدية، الأنف والأذن والحنجرة، خدمات الطوارئ للأطفال والبالغين، والطب الباطني.

وهذا يعني أنه قد أصبح بمقدور سكان المناطق الغربية للبلاد الحصول على معظم خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجونها بالمستشفى الكوبي بدلاً من الانتقال إلى الدوحة.

أما الحالات الخطرة والمعقدة التي تتطلب خدمات رعاية صحية وعلاجية متخصصة فيتم تحويلها إلى مراكز متخصصة كمستشفى القلب والمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان. كما تتوفر خدمات الرعاية الصحية لحالات الرعاية الطويلة.

اتصل بالمستشفى الكوبي

الاتصال عبر الهاتف:

من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً، من الأحد حتى الخميس:
للاستفسارات العامة: 40157777 (974+)
مركز خدمة العملاء بمؤسسة حمد الطبية – نسمعك – 16060 (من الأحد إلى الخميس من 7 صباحاً حتى 10 مساءً، الجمعة من 2 مساءً حتى 10 مساءً، السبت من 10 صباحا حتى 6 مساءً)​
للمواعيد: 40157888 (974+)
البريد الإلكتروني: nesmaak@hamad.qa
العنوان البريدي: ص.ب. 27555- قطر

مستشفى الوكرة

يعد مستشفى الوكرة أحد أكثر المستشفيات العامة تميزاً وإثارةً للإعجاب، حيث تم تصميمه وبناؤه وتزويده بما يحتاج من الكوادر العاملة مع مراعاة الاحتياجات والتطلعات المتنوعة لأعداد السكان المتزايدة في المناطق الجنوبية من دولة قطر. يوفر المستشفى مجموعة شاملة من خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة للأفراد من جميع الأعمار، بدءاً من رعاية الطوارئ وصولاً إلى الطب الباطني والجراحة وغيرها من الخدمات العلاجية التخصصية. ويلتزم مستشفى الوكرة بتوفير الخدمات التشخيصية والعلاجية لمرضاه من خلال منهجية متكاملة وفعالة، لقد استفاد المجتمع المحلي بشكل كبير منذ افتتاح مستشفى الوكرة حيث أصبح بوسعهم الآن الحصول على خدمات رعاية صحية عالية الجودة بالقرب من منازلهم، ولم يعد يتعين عليهم الذهاب إلى الدوحة للحصول على الخدمات الطبية التي يحتاجونها من المستشفى.

خدمات مستشفى الوكرة

يوفر مستشفى الوكرة رعاية متخصصة ومتمحورة حول المرضى، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من الخدمات في مجالات متعددة، مثل طب الأطفال، الأسنان، علاج الحروق، الجلدية، ورعاية مرضى السكري، فضلاً عن مجموعة من الخدمات المتخصصة بقسم الجراحة العامة.

وتمكّن هذه الخدمات الطبية قاطني مدينة الوكرة والمناطق المحيطة بها من الحصول على العلاج في مكان قريب بدلاً من الانتقال إلى الدوحة.

أما الحالات الخطرة والمعقدة، أو الحالات التي تتطلب خدمات رعاية صحية وعلاجية متخصصة فيتم تحويلها إلى المستشفيات والمراكز المتخصصة كمستشفى القلب والمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان، كما نقوم بالترتيبات اللازمة لتوفير خدمات رعاية صحية مشتركة لحالات الرعاية الطويلة.

اتصل بمستشفى الوكرة

اتصل على هاتف: 4422 4011 (974+) من الأحد إلى الخميس،
من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة الثالثة مساءً
(للاستفسارات العامة).
مركز خدمة العملاء بمؤسسة حمد الطبية – نسمعك – 16060 (من الأحد إلى الخميس من 7 صباحاً حتى 10 مساءً، الجمعة من 2 مساءً حتى 10 مساءً، السبت من 10 صباحا حتى 6 مساءً)
أو عبر البريد الإلكترونيcustomerservice@hamad.qa​

مستشفى حمد العام

يعد مستشفى حمد العام واحداً من المستشفيات المتطورة المجهزة بأحدث المرافق لتوفير خدمات رعاية صحية عالية التخصص وخدمات رعاية الحالات الحرجة لجميع سكان دولة قطر. وتقدر الطاقة الاستيعابية للمستشفى بنحو 603 سرير.
يقدّم المستشفى مجموعة واسعة من خدمات الرعاية الطبية والخدمات الإكلينيكية، بما في ذلك علاج إصابات الحوادث، طب الطوارئ، طب الأطفال، رعاية الحالات الحرجة، الجراحات التخصصية والفرعية، الطب التخصصي، المختبرات الطبية، الأشعة التشخيصية وخدمات إعادة التأهيل للبالغين.
ويوفر المستشفى ،الذي تم افتتاحه في عام 1982، خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية للمرضى الداخليين من خلال الخبرات الكبيرة التي يمتلكها الكادر الطبي. كما يمتلك المستشفى عيادات خارجية تشتمل على ما يزيد عن 65 عيادة تخصصية. بالإضافة لذلك، تشتمل مرافق المستشفى على قسم طوارئ متطور، وخمس وحدات للعناية المركزة، وثمان غرف للعمليات، وصيدلية كبيرة، كما يمتلك مجموعة كبيرة من المرافق التشخيصية الحديثة بما في ذلك المختبرات الطبية ومرافق الأشعة التشخيصية، حيث تقدم هذه المرافق الدعم اللازم لجميع الخدمات العلاجية.
وقد أدى إنشاء عيادة الحالات العاجلة واستخدام نموذج ‘الكشف والعلاج’ لرعاية الحالات المرضية الأقل خطورة إلى تقليص فترات الانتظار للمرضى بشكل كبير بالإضافة إلى التحسين من تجربتهم.
ويعد قسم الطوارئ في مستشفى حمد العام أحد أكثر أقسام الطوارئ انشغالاً على مستوى العالم. كما تواصل خدمة الإسعاف تقديم خدماتها لسكان دولة قطر من خلال توفير خدمات الطوارئ على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، بما في ذلك تغطية الأحداث والفعاليات الخاصة في جميع أرجاء دولة قطر. وقد حازت خدمات علاج إصابات الحوادث التي يقدمها المستشفى وفقًاً لأعلى المعايير على تقدير منظمة الصحة العالمية، كما يعمل مركز إصابات الحوادث على الحصول على الاعتماد كمركز من المستوى الأول لإصابات الحوادث.
كما افتتح المركز الوطني لعلاج السكري في عام 2013 ، حيث يقدم المركز رعاية متقدمة وخدمات تخصصية لمرضى السكري بدولة قطر من خلال نهج متعدد التخصصات.
و يتولى مستشفى حمد العام إدارة مركز فهد بن جاسم للكلى والذي يقدم أعلى المعايير العلاجية المتقدمة في المنطقة للمرضى الذين يعانون من أمراض الكلى الحادة والمزمنة.
وقد طور المستشفى برنامجًا متميزًاً لجراحة الروبوت حيث يعد هذا البرنامج واحدًا من الخدمات العديدة التي يقدمها قسم الجراحة الذي تم تأسيسه ليصبح مركزًا متميزاً في الجراحة بتخصصاتها الفرعية المتعددة.
ويمتلك مستشفى حمد العام شراكة قوية مع كلية طب “وايل كورنيل” في قطر، حيث يستفيد ما يقارب 400 طبيب مقيم من خدماتها سنويًا. كما يتعاون بصورة وثيقة مع جامعة “كالجاري” من أجل دعم برنامجها لدراسة التمريض حيث يتم استيعاب كل عام العديد من الخريجين المتفوقين للعمل في المستشفى.

خدمات مستشفى حمد العام

الخدمات العلاجية
قسم التخدير
فحص سرطان الثدي
قسم إدارة الحالات
قسم الأشعة
وحدات الرعاية الحرجة
قسم الطب الباطني
قسم غسيل الكلى
قسم الطوارئ
قسم المختبرات الطبية
وحدة العناية المركزة للباطنية
المركز الوطني لعلاج السكري
العلاج الوظائفي
غرف العمليات / غرفة الإفاقة / وحدة الإقامة القصيرة
قسم العيادات الخارجية (التمريض والإدارة)
العيادات الخارجية: قسم العظام (مركز العظام والمفاصل)
عيادة الرعاية المستمرة للأطفال
مراكز طوارئ الأطفال
قسم الأطفال
جراحة الأطفال
قسم الصيدلة
العلاج الطبيعي
العلاج التنفسي
علاج النطق واللغة
قسم الجراحة
وحدة العناية المركزة للجراحة
وحدة الرعاية المركزة للإصابات (TICU)

اتصل بمستشفى حمد العام

مركز خدمة العملاء بمؤسسة حمد الطبية – نسمعك – 16060 (من الأحد إلى الخميس من 7 صباحاً حتى 10 مساءً، الجمعة من 2 مساءً حتى 10 مساءً، السبت من 10 صباحا حتى 6 مساءً)​ .
أو عن طريق البريد الإلكتروني لمركز خدمة العملاء “نسمعك”:  nesmaak@hamad.qa

أو بالبريد العادي لمستشفى حمد العام، صندوق بريد: 3050، الدوحة – قطر.

ويمكنكم زيارتنا شخصياً في أي من مكاتب خدمة العملاء “نسمعك”.

مستشفى الرميلة

مستشفى الرميلة هو مستشفى متعدد التخصصات يقدم خدمات الرعاية الطبية والجراحية وخدمات الرعاية الدائمة لسكان دولة قطر، ويوفر مستشفى الرميلة عضو مؤسسة حمد الطبية بيئة علاجية دافئة وجاذبة للمرضى تعتمد على توفير خدمات رعاية صحية آمنة وعالية الجودة تتركز حول المريض، كما يعطي فريق العمل بمستشفى الرميلة جوانب التعليم اهتمامًا كبيرًا لدعم أهداف مؤسسة حمد الطبية لتصبح نظامًا صحيًا أكاديميًا ومركزًا رائدًا على مستوى العالم من حيث التميز في الرعاية السريرية والتعليم الطبي والبحوث التي من شأنها أن تؤدي إلى تحقيق تطورات هامة على مستوى الرعاية السريرية والنتائج الصحية للمرضى.

يعمل مستشفى الرميلة من خلال أكثر من سبعة مواقع مختلفة؛ حيث تضم مرافقه ما يزيد عن 540 سريراً، ويعمل به ما يزيد عن 2000 موظف من جنسيات متعددة.

ويقدّم مستشفى الرميلة معظم خدماته من المبنى الرئيسي للمستشفى بموقعه الأساسي؛ حيث تتضمن خدماته المجالات التالية: الأسنان، جراحة الوجه والفكين، الجلدية، إعادة التأهيل (النفسي والبدني للبالغين والأطفال)، الأنف والأذن والحنجرة، العيون، الأمراض الانتقالية ورعاية المسنين.

يعتمد مستشفى الرميلة منهجًا شاملاً ومميزاً لتلبية احتياجات الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع والدفاع عن حقوقهم، وذلك من خلال برنامجه لخدمات الرعاية التأهيلية المجتمعية، والذي حاز على جائزة معرض الصحة العربي لدوره في تعزيز خدمات الرعاية التأهيلية في المنطقة.

وقد نجح مستشفى الرميلة في الحصول على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة “JCI”، والذي يُمنح للمستشفى كل ثلاث سنوات، بالإضافة إلى حصوله على اعتماد نفس اللجنة لمعايير الرعاية الدائمة، وبذلك يكون مستشفى الرميلة أول مستشفى يحصل على هذا الاعتماد المرموق في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

خدمات مستشفى الرميلة

يقدم مستشفى الرميلة مجموعة من خدمات الرعاية الصحية المتميزة والمتخصصة بما فيها جراحة الأنف والأذن والحنجرة  والعيون والجراحة التجميلية.

ويعد مستشفى الرميلة هو المزود الوحيد في دولة قطر لخدمات علاج الأمراض الانتقالية/السل، وخدمات الصحة النفسية .

 يعمل مستشفى الرميلة بكافة موظفيه وطواقمه من أجل توفير خدمات رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة لجميع مرضانا بدءاً من خدمات التشخيص، ومروراً بالخدمات العلاجية للحالات الحرجة، ووصولاً إلى خدمات التأهيل​.
للاتصال بنا
بإمكانك الاتصال بنا:
عبر الهاتف: 
  •   من الأحد إلى الخميس، من الساعة 7:00 صباحًا وحتى الساعة 3:00 عصرا يمكنك الاتصال على: 16060
  •   أيام العطلات وبعد انتهاء ساعات العمل الرسمية يمكنك الاتصال على: 3338 4439 (974+)

مركز خدمة العملاء بمؤسسة حمد الطبية – نسمعك – 16060 (من الأحد إلى الخميس من 7 صباحاً حتى 10 مساءً، الجمعة من 2 مساءً حتى 10 مساءً، السبت من 10 صباحا حتى 6 مساءً)​

عبر البريد الإلكتروني :nesmaak@hamad.qa
عن طريق البريد:مستشفى الرميلة، ص.ب. 3050، الدوحة – قطر ​​

مركز حمد للأسنان

تعتمد مؤسسة حمد الطبية على نظام التحويل الطبي لتوفير خدمات طب الأسنان المتخصصة للمرضى من كافة الفئات العمرية عبر شبكة عيادات الأسنان المنتشرة في مختلف مستشفياتها. ويقع مركز حمد للأسنان في منطقة الرميلة بمدينة الدوحة، وهو يتولى الإشراف على خدمات طب الأسنان التي توفرها مستشفيات مؤسسة حمد الطبية داخل وخارج مدينة الدوحة (بما في ذلك مستشفى الخور، ومستشفى الوكرة، والمستشفى الكوبي فضلاً عن خدمات علاج الأسنان للأطفال في مركز العظام والمفاصل في الدوحة).
يوفر مركز حمد للأسنان، الذي يعدّ أحد مراكز التميز الرائدة في مجال صحة الفم والأسنان، باقة متكاملة من الرعاية التخصصية المتقدمة التي توظّف التقنيات والمعدات الأكثر تطوراً ، فضلاً عن الرعاية المصمّمَة خصيصاً لتلبية متطلبات كافة المرضى بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة.
يقوم نهجنا في العمل على الالتزام بالمعايير الأخلاقية العليا، عبر استخدام أحدث التقنيات وتحسين الجودة بشكل متواصل بما يتوافق مع رؤية مؤسسة حمد الطبية ورسالتها وقيمها.
يتكوّن فريق أطباء الأسنان في مؤسسة حمد الطبية من اختصاصييّ أسنان تمّ تدريبهم وفق أرقى المعايير المهنية. ويدعم هذا الفريق مجموعة من معاوني أطباء الأسنان، واختصاصييّ صحة الأسنان، وفنييّ مختبرات الأسنان واختصاصييّ الأسنان الإشعاعي.
وتحرص خدمات طب الأسنان في مؤسسة حمد الطبية على تقديم رعاية شاملة ترتكز على أفضل الممارسات وتتمحور حول ضمان الجودة وسلامة المرضى، وذلك تحت إشراف فريق من الاختصاصيين المدربين تدريباً عالياً لتوفير هذه الخدمات في شبكة عياداتنا المتطورة.
تضم خدمات طب الأسنان في مؤسسة حمد الطبية مجموعة واسعة من العيادات التخصصية العامة والمتقدمة، بما في ذلك طب جذور وأعصاب الأسنان، طب تركيبات وتعويضات الأسنان، طب تقويم الأسنان، طب وجراحة اللثة، طب أسنان الأطفال، طب أسنان ذوي الاحتياجات الخاصة، طب جراحة الفم، طب الفم التشخيصي وطب ألم الوجه والفم.
نحن نؤمن بأهمية توفير التثقيف الصحي لمرضانا حرصاً على ضمان صحة الفم والأسنان والمحافظة عليها مدى الحياة. ففرقنا المتخصصة تعمل على توفير رعاية عالية الجودة تتوافق مع المتطلبات الفردية للمرضى وخطط علاجية مُصمَّمة وفقاً لاحتياجاتهم.

اتصل بمركز حمد للأسنان

يمكنك الاتصال بنا: 
عبر الهاتف على الرقم:( 16060 ) في قطر، أو من الخارج على الرقم : (0097444395777).
مركز خدمة العملاء “نسمعك” بمؤسسة حمد الطبية- 16060 ( من الأحد إلى الخميس من الساعة 7،00 صباحاً  حتى الساعة 10،00 مساءً، وأيام الجمعة من الساعة 2،00 من بعد الظهر  حتى الساعة 10،00 مساءً، وأيام السبت من الساعة 10،00 صباحاً  حتى الساعة 6،00 مساءً).
البريد الإلكتروني: nesmaak@hamad.qa
العنوان: مركز حمد للأسنان، مؤسسة حمد الطبية، ص.ب. 3050، الدوحة- قطر.

مركز صحة المرأة والأبحاث

نحن نثمن ونقدر صحتنا كثيراً، ويزداد الأمر أهمية بالنسبة للنساء عندما يتعلق الأمر بصحة أطفالهن
تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للصحة بدولة قطر، فإن مؤسسة حمد الطبية صممت وأنشأت بعناية فائقة مركز صحة المرأة والأبحاث (WWRC)  مع الاهتمام والتركيز على رعاية وصحة الأسرة.
يُعد المستشفى الجديد جزءًا من مدينة حمد بن خليفة الطبية، تم بناؤه من أجل توفير  سلسلة من خدمات الرعاية الصحية المتخصصة بمدينة الدوحة. تعكس المدينة الطبية التزام مؤسسة حمد الطبية بتحسين حياة المرضى من خلال تهيئة وتوفير الحصولعلى رعاية متخصصة على مستوى عالمي تقدم في مرافق في غاية الحداثة والتطوير وفي الوقت المناسب.
إذا كنتم ترغبون في الاتصال بنا يُرجى الاتصال على هاتف (16060) خدمة العملاء “نسمعك”.
بريد إلكتروني: nesmaak@hamad.qa

مركز الأمراض الانتقالية 

مركز الأمراض الانتقالية هو مركز متخصص بسعة (65) سريراً في غرف مفردة، وقد أنشئ المركز بغرض تقديم الدعم والرعاية والعلاج للمرضى المصابين بأمراض انتقالية معدية خطيرة. وقد تم إنشاؤه خصيصاً بغرض الكشف عن الأمراض الانتقالية والمعدية بدولة قطر، وعلاجها والوقاية منها، وخاصةً الأمراض التي لها أهمية فيما يتعلق بالصحة العامة.

يوفر فريق الأطباء، الممرضات، وكوادر الخدمات الطبية بمركز الأمراض الانتقالية خدمات الاستشارات الطبية والعلاج للمرضى الذين تم تشخيص حالاتهم بالعدوى المضاعفة، المركبة أو المهددة للحياة التي تتجاوز نطاق الرعاية الأولية والثانوية. كما يوفر المركز خدمات وقائية من خلال عيادة تطعيمات السفر وبرنامج لفحص المخالطين للأشخاص المصابين بأمراض معدية.

يحل مركز الأمراض الانتقالية محل وحدة الأمراض الانتقالية التي كانت تتبع لمستشفى الرميلة، وكانت تلك الوحدة قد حصلت على اعتماد الهيئة الدولية المشتركة (JCI) حيث كانت وحدة مختصة بعلاج السل الرئوي مع الالتزام الصارم بموجهات وإرشادات منظمة الصحة العالمية (WHO) في هذا الصدد. سيتم تحويل المرضى الذين كانوا يتلقون العلاج بمستشفى الرميلة إلى مركز الأمراض الانتقالية الجديد.

لا ينحصر دور مركز الأمراض الانتقالية في توفير العلاج والرعاية فحسب، بل يعمل أيضاً مع وزارة الصحة العامة على الحد من آثار الأمراض الانتقالية المعدية على السكان. يهدف المركز إلى تعزيز مستوى الوعي والتثقيف والتعليم بغرض الوقاية من مختلف الأمراض المعدية والانتقالية بالدولة.

يعتبر مركز الأمراض الانتقالية بمثابة مركز تجديد وابتكار حيث تجري مؤسسة حمد الطبية من خلاله أبحاث الأمراض المعدية وتحليلات النظم المعلوماتية. وتتمحور رسالة مركز الأمراض الانتقالية حول استئصال واجتثاث مرض السل والأمراض المعدية الأخرى نهائياً من دولة قطر.

خدمات مركز الأمراض الانتقالية

مركز الأمراض الانتقالية هو بمثابة مرفق رائد في مجال تقديم خدمات الدعم والعلاج التخصصي للمرضى الذين يعانون من حالات مرضية معدية. يتم إجراء كافة عمليات التقييم، التشخيص والعلاج بالمركز من خلال العيادات الداخلية والعيادات الخارجية.

تهدف إجراءاتنا الراسخة إلى منع انتقال أي مرض معدي داخل المركز أو خارجه. يوجد لدينا نظام ملف شخصي فريد ومبتكر للمريض يوضح أمراض وعدوى محددة لضمان حصول المريض على الرعاية الصحيحة وإجراءات العزل السليمة لحالاتهم المرضية. إضافة لذلك، فإن مركز الأمراض المعدية يحتوي على غرف عزل سالبة الضغط للمرضى وساحات عامة مزودة بأنظمة هيبا لتنقية الهواء ضمن هيكل معايير غرف العزل، وتعتبر غرف العزل السالبة وأنظمة هيبا لتنقية الهواء- بصورة دائمة- كتقنية معيارية تستخدم لمنع عملية انتقال التلوث من غرفة لأخرى.

يخلق نظام التهوية ضغطاً سالباً يسمح للهواء بالانسياب من المدخل إلى داخل غرف العزل ولكنه في نفس الوقت لا يتسرب من الغرفة، باعتبار أنه من الطبيعي أن ينساب الهواء من المناطق ذات الضغط العالي إلى مناطق الضغط المنخفض، الأمر الذي يمنع هروب الهواء الملوث من الغرفة. ويطبق مركز الأمراض الانتقالية تلك الأساليب والتقنيات لعزل المرضى من ذوي الأمراض المعدية المنقولة عبر الهواء مثل: مرض السل، فيروسزيكا، الحصبة أو الجدري المائي.

إذا كنتم ترغبون في الاتصال بنا يُرجى الاتصال على هاتف (16060) خدمة العملاء “نسمعك”.

بريد إلكتروني: nesmaak@hamad.qa

العنوان البريدي: مركز الأمراض الانتقالية؛ ص. ب. (3050) ؛ الدوحة – قطر.


 مركز قطر لإعادة التأهيل

عندما تستيقظ في الصباح، نادراً ما يجول في خاطرك أنك قد تصاب بسكتة دماغية أو إصابة في الدماغ أو الحبل الشوكي أو أي حادثة أخرى قد تغيّر مجرى حياتك إلى الأبد.  إلا أن وقوع مثل هذه الأمور هو أمر وأرد،  ويحدث فعلاً على أرض الواقع. فالإنسان حين يتعرض لمثل هذه الحوادث، يمكن أن يجد نفسه غير قادر على عيش حياة طبيعية كما قد تضعف قدرته على التفكير والتواصل مع الآخرين، ما قد يخلّف أثراً مفجعاً على حياته وحياة أفراد عائلته وأصدقائه.

قبل عشرين عاماً، كانت فرص شفاء المرضى الذين تعرضوا لسكتة دماغية أو إصابة حادة بشكل تام متوسطة على أحسن تقدير. إلا أنه في ظل التطورات التي شهدناها في مجال إعادة التأهيل، نجد أن النتائج العلاجية اليوم تختلف اختلافاً كلياً عما كانت عليه في الماضي. فالأدوية الجديدة والتقنيات الحديثة المقرونة بالعلاجات المبتكرة ساهمت في تحسين فرص تعافي المريض وتحقيق آماله في عيش حياة طبيعية مجدداً.

في مركز قطر لإعادة التأهيل، يوفر فريقنا المُكون من كوادر طبية ومعالجين يتمعون بكفاءات عالية حزمة مخصصة من العلاجات والرعاية التأهيلية الاستثنائية في بيئة تساعد المريض على الشفاء نفسياً وجسدياً.

 

مركز قطر لإعادة التأهيل ،هو مرفق متخصص في توفير خدمات الرعاية التأهيلية التي تراعي احتياجات المريض وتتمحور حوله. ويشكل جوهر هذه الرعاية فريقنا الشغوف والمتعدد الاختصاصات، الذي يضم أطباء وأخصائيين في العلاج الطبيعي والوظائفي وأطباء الأطفال ومعالجي النطق وسواهم من المختصين الحائزين على اعتمادات متقدمة في مختلف المجالات السريرية والتي تتنوع بين جراحة وتقويم العظام إلى خدمات رعاية المسنين.

تعمل هذه الفرق السريرية معاً، لتوفير علاجات وخدمات تأهيلية متقدمة، تضمن حصول المرضى على خطط علاجية مصممة بما يتوافق مع احتياجاتهم الفردية وظروفهم الصحية.  ويجري افتتاح هذه الخدمات تدريجياً على  مراحل خلال عام 2017.

ويقوم الأطباء والكوادر التمريضية وأخصائيي العلاج ببحث الخطط العلاجية الخاصة بالمريض والتنسيق فيما بينهم، حرصاً على إعداد أفضل البرامج العلاجية التي ترتكز على أحدث البحوث والممارسات المتعارف عليها في مجال إعادة التأهيل. ويتمثل هدفنا الرئيسي في مساعدة مرضانا على  استعادة عافيتهم بالكامل قدر المستطاع ومنحهم أفضل فرصة لمعاودة حياتهم الطبيعية.

يبدأ مركز قطر لإعادة التأهيل بوضع الخطط العلاجية التي سيتلقاها المريض منذ اليوم الأول لوصوله ،وذلك لضمان حصوله على برامج الرعاية التأهيلية المصممة بما يتفق مع احتياجاته الفردية. ويعني هذا، أن فرقنا السريرية   تتعاون معاً للتأكد من تكامل الخطة العلاجية وحسن انسيابيتها بصرف النظر عن المكان الذي بدأ فيه المريض رحلة تعافيه في مؤسسة حمد الطبية، سواء أكان هذا في مستشفى حمد العام أو في مستشفى الرميلة.

نعمل أيضاً بشكل وثيق مع سائر مؤسسات الصحة والرعاية الاجتماعية لضمان استفادة المرضى والأشخاص الذين يتولون رعايتهم من هذه الخدمات، وتمكينهم من العيش باستقلالية قدر الإمكان والاستمتاع بنوعية حياة أفضل.

وفي سبيل تحقيق هذا، يتعاون مزوّدو الرعاية الصحية على اختلاف تخصصاتهم لتوفير الرعاية العلاجية التي يحتاج إليها المريض وذلك في نطاق اختصاص كل منهم وكفاءاته. كما يتم تنسيق رعاية المريض ومناقشتها فيما بين أعضاء فريقنا المتعدد الاختصاصات وسائر مزوّدي خدمات الرعاية طيلة فترة تلقيه العلاج واستعادة عافيته.

خدمات مركز قطر لإعادة التأهيل

باشرت العيادات التالية والتي تم نقلها من مستشفى الرميلة أعمالها في مركز قطر لإعادة التأهيل في شهر ديسمبر 2016 :

وفي الوقت الذي يتم فيه نقل بقيّة الخدمات والعيادات الأخرى إلى المركز سيقوم الفريق الطبي المسئول عن تقديم الرعاية الصحية لكم بإبلاغكم بمواعيدكم الطبية في مركز قطر لإعادة التأهيل

إذا كنتم ترغبون في الاتصال بنا يُرجى الاتصال على هاتف (16060) خدمة العملاء “نسمعك”.

بريد إلكتروني: nesmaak@hamad.qa


مراكز طوارئ الأطفال في قطر

مركز السد لطوارئ الأطفال
ساعات العمل: على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع
الموقع: طريق الدائري الثالث
هاتف: 44396066

مركز الظعاين لطوارئ الأطفال
ساعات العمل: على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع
الموقع: طريق الخور
هاتف: 44233801

مركز الريان لطوارئ الأطفال
ساعات العمل: على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع
الموقع: شارع الفروسية، الريان
هاتف: 44811493

مركز المطار لطوارئ الأطفال
ساعات العمل: على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع
الموقع: المطار القديم
هاتف: 44677672

مركز الشمال لطوارئ الأطفال
ساعات العمل: على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع
الموقع: الرويس
هاتف: 44730116​


مستشفى القلب في قطر

يضم مستشفى القلب عددًا من الوحدات المتطورة المزوّدة بأحدث التجهيزات، مثل وحدة أمراض الشرايين المزودة بعشرين سريرًا، إلى جانب وحدة العناية المركزة للقلب والصدر بسعة 12 سريرًا ووحدة للعناية الجراحية الفائقة بسعة 24 سريرًا؛ حيث يوجد كل سرير بالمستشفى  في غرفة خاصة، كما يوجد جناح إضافي بسعة 60 سريرًا مكوّناً من غرف فردية مخصصة لقياس القراءات ومراقبة الحالات عن بُعد.

ويوجد  بالمستشفى ثلاث غرف عمليات؛ إحداها غرفة عمليات هجينة تقع في نفس طابق وحدة العناية المركزة ووحدة العناية الجراحية الفائقة، كما يتوفر أيضاً مختبر للقسطرة مزود بأحدث الأجهزة والتقنيات، بالإضافة إلى ثلاثة مختبرات مخصصة لفحوصات الفسيولوجيا الكهربائية، وهو ما يضمن توفر الإجراءات التداخلية القلبية على مدار الساعة لعلاج أمراض القلب والشرايين، كما يوفر مختبر القلب الذي يقع في الطابق الأرضي مجموعة شاملة من الفحوصات غير الجراحية للمرضى الداخليين ولمرضى العيادات الخارجية، وبالإضافة إلى ما سبق يمتلك مستشفى القلب  مجموعة كبيرة من مرافق العيادات الخارجية.
 ويجري تحويل العديد من المرضى من قسم الطوارئ  بمستشفى حمد العام إلى مستشفى القلب القريب من مستشفى حمد العام، كما يستقبل قسم الطوارئ بمستشفى القلب  من خدمة الإسعاف حالات الطوارئ المتعلقة بالقلب بصورة مباشرة، وقد أتاح ربط قسم الطوارئ بمستشفى القلب بخدمة قياس رسم تخطيط القلب عن بعد الفرصة للاستشاريين وأخصائيي القلب  لتسهيل التحويل السريع للحالات عن طريق الاستفادة من المعرفة المسبقة بالتشخيص عندما يكون ذلك ملائمًا، كما مكّنهم من السماح بالتحضير المسبق للتدخل التاجي الأولي.
ويتوفر داخل المستشفى قسم الأشعة الخاص به لتقديم خدمات الأشعة المقطعية القلبية، وفحوصات القلب باستخدام النظائر المُشعة ومجموعة شاملة من الإجراءات التشخيصية، ويشترك مستشفى القلب مع المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان المحاذي له في أحد المختبرات الطبية، وقد قدم مركز التأهيل القلبي مؤخرًا برنامجًا متخصصًا في تأهيل مرضى الفشل القلبي.
ويوجد في مستشفى القلب عدد من أخصائيي أمراض الكلى بالإضافة إلى خدمة غسيل الكلى، كما يجري العمل حاليًا على توفير خدمات التنظير بالمستشفى، أما خدمات جراحة القلب والصدر وعلاج أمراض القلب للأطفال فيتم تقديمها في مستشفى حمد العام.

الخدمات العلاجية في مستشفى القلب 

التخدير
التأهيل القلبي
قسم القلب
وحدة العناية المركزة للقلب والصدر
جراحة القلب والصدر
قسم الأشعة
وحدة العناية المركزة
قسم الطوارئ
المختبرات-بما فيها بنك الدم
الكلى
طب القلب غير الجراحي
فريق التمريض
غرف العمليات
قسم العيادات الخارجية
الصيدلية
العلاج التنفسي
اتصل بنا
مركز خدمة العملاء بمؤسسة حمد الطبية – نسمعك – 16060 (من الأحد إلى الخميس من 7 صباحاً حتى 10 مساءً، الجمعة من 2 مساءً حتى 10 مساءً، السبت من 10 صباحا حتى 6 مساءً)​
هاتف: 5838 4439 (974+) / 5669 4439 / 16060
البريد الإلكتروني: nesmaak@hamad.qa

المعهد الوطني للسكري والسمنة وأمراض الأيض

المعهد الوطني للسكري والسمنة وأمراض الأيض هو إحدى مبادرات النظام الصحي الأكاديمي في مؤسسة حمد الطبية والذي يعدّ شراكة فريدة من نوعها تجمع بين المؤسسات التعليمية والبحثية والطبية في دولة قطر .

ويهدف المعهد الى دفع عجلة التحسين والتطوير من مستوى النتائج العلاجية لمرضى السكّري والسمنة وأمراض الأيض في المجتمع القطري.

وتتضمن قائمة شركاء النظام الصحي الأكاديمي المعنيين بمهامّ وأهداف المعهد الوطني للسكري والسمنة وأمراض الأيض كلّ من مؤسسة حمد الطبية ، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومركز السدرة للطب والبحوث، ومعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، وجامعة قطر، وكلية طب وايل كورنيل قطر، وكلية شمال الأطلنطي، وجامعة كالجاري قطر.

المعهد الوطني للسكري والسمنة وأمراض الأيض يعزز التوعية بمكافحة السمنة واتباع نمط حياة صحي
تماشياً مع التزام مؤسسة حمد الطبية بتوفير أفضل رعاية آمنة وحانية وفعالة لكافة المرضى، يحرص المعهد الوطني للسكري والسمنة وأمراض الأيض التابع لمؤسسة حمد الطبية على رفع الوعي بما يتعلق بأهمية الحفاظ على صحة الجسم واتباع نمط حياة صحي، وتثقيف الحمهور حول مخاطر وسلبيات السمنة، حيث أن السمنة لا تؤثر على نوعية الحياة فقط، ولكنها ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري، وأمراض القلب، وأمراض الرئة، وبعض أنواع السرطان والعديد من الأمراض الآخرى.
اتصل بنا
مركز خدمة العملاء في مؤسسة حمد الطبية – نسمعك – 16060
( الأحد الى الخميس من الساعة 7:00 صباحاً الى الساعة 10:00 مساء ، وأيام الجمعة من الساعة 2:00 من بعد الظهر الى الساعة 6:00 مساء).
بريد الكتروني:     nesmaak@hamad.qa

مركز الرعاية الطبية اليومية 

مركز الرعاية الطبية اليومية (ACC) التابع لمؤسسة حمد الطبية هو مرفق جديد مستحدث، يقدم نهجاً جديداً مدهشاً في مجال الرعاية الجراحية بدولة قطر.
إنها المرة الأولى في تاريخنا التي سوف تتاح لمرضانا فرصة الحصول على أحدث أساليب العلاج باستخدام ممارسات طبية وسريرية في غاية التطور يتم تقديمها في نفس اليوم وفي موقع واحد مخصص لذلك.
هذا الأمر يعني أنه سيصبح المرضى خلال (23) ساعة بعد إجراء العملية الجراحية أو الإجراء الطبي قادرين على مغادرة المستشفى والعودة إلى منازلهم ليستعيدوا صحتهم في جو مريح بمنازلهم، دون الحاجة إلى قضاء الليل بالمستشفى.
سيتم توفير بعض الأسرة لمرضى الجراحة  , سيحظى المرضى بالدعم خلال رحلة شفائهم وتعافيهم من خلال عياداتنا الخارجية، التي توجد هي الأخرى في نفس المبنى. خدمات التصوير السريري، المختبر، خدمات الصيدلة، هي الأخرىمتوفرة، مما يزيح الضغط والإجهاد عن تجربتهم ويمكنهم من التركيز على مسار تعافيهم.
بموقعه المتميز في قلب مدينة حمد بن خليفة الطبية ، فإن الراحة والرعاية هي من صميم ما يوفره مركز الرعاية الطبية اليومية (ACC). وهذا ما حدي بنا بعمل كل ما يمكن للتأكد من أن الوقت الذي يقضيه مرضانا معنا هو من الأوقات السهلة المريحة، بقدر الإمكان.
فيما يلي ما يمكن أن يتوقعه مرضانا في المركز:
توفير المتابعة وتقديم النصح عبر الهاتف، إذا ما تطلب الأمر، بعد العملية وبعد مغادرة المريض إلى المنزل.

نتطلع إلى استقبالكم في المرفق الجديد.

إذا كنتم ترغبون في الاتصال بنا يُرجى الاتصال على هاتف (16060) خدمة العملاء “نسمعك”.

بريد إلكتروني: nesmaak@hamad.qa


 المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان

يعد المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان هو المستشفى الرئيسي لعلاج السرطان في دولة قطر، ويقوم المركز عضو مؤسسة حمد الطبية بتقديم الرعاية لمرضى السرطان ممن هم بحاجة إلى الخدمات العلاجية المستمرة مثل العلاج الكيميائي و العلاج الإشعاعي، وكذلك يقدم المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان خدماته لعلاج أمراض الدم كما سيقوم قريباً بافتتاح أول مركز لزراعة النخاع العظمى في قطر.
يوفر المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان بيئة علاجية دافئة وجاذبة للمرضى؛ حيث ترتكز على توفير خدمات رعاية صحية آمنة وعالية الجودة بالإضافة إلى تبنى المركز أكثر الوسائل التكنولوجية تطورًا وأحدث المنهجيات بهدف تقديم خدمات علاجية ذات مستوى عالمي لمرضى السرطان.

تعد برامج التعليم والبحوث موضع اهتمام كبير للعاملين في المركز حيث تمثل هذه الجوانب ركائز هامة يمكن أن تترجم إلى تحسينات في الرعاية المقدمة للمرضى، وتقوم في الوقت ذاته بدعم تطلعات مؤسسة حمد الطبية في أن تصبح نظامًا صحيًا أكاديميًا، ومركزًا رائدًا على مستوى العالم للتميز في الخدمات العلاجية والتعليم الطبي والبحوث.

وقد نصت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة السرطان في قطر والتي تم إطلاقها في عام 2011 على عدد من التوصيات من أجل تحسين الرحلة العلاجية لمرضى السرطان؛ حيث يتم ترجمة هذه التوصيات إلى تحسينات مباشرة في الرعاية الصحية المقدمة للمرضى في المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان.
إن المرضى في المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان هم جوهر كل قرار يتم اتخاذه وكل ابتكار يتم الوصول إليه، ويضم المركز أول جهاز للتصوير المقطعي المحوسب بالإصدار البوزيتروني (PET CT) في المنطقة الذي يعد من أحدث الوسائل التي تساعد على الكشف عن السرطان، وهو ما يؤدي إلى تحسين النتائج العلاجية للمرضى، وإضافة إلى ذلك توجد بالمستشفى عيادة جديدة للحالات الطارئة للمرضى الذين يعانون من أعراض السرطان ممن هم بحاجة إلى الفحص بصورة عاجلة، وهو ما يؤدي بدوره إلى تجنيب المرضى الحاجة للذهاب إلى قسم الطوارئ بمستشفى حمد العام عند شعورهم بأي مخاوف تتعلق بمرض السرطان.
وقد نال المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان مرة أخرى هذا العام اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، والذي يتم منحه بناءً على معايير الجودة والأمان المتوفرة في سائر التخصصات الطبية والإدارية، كما تم اختيار المركز من قبل اللجنة الدولية المشتركة كأحد ثلاثة مستشفيات في الشرق الأوسط لتجربة إحدى المبادرات الجديدة المتعلقة بنظافة اليدين، ويرجع ذلك إلى اهتمامهم الكبير بمعايير الجودة وسلامة المرضى.
وفي أعقاب التدقيق الذي قام به فريق ضمان الجودة للعلاج الإشعاعي للأورام التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية على المنشأة في عام 2010 تم نشر التقرير النهائي في عام 2011 والذي صنّف المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان كمركز للكفاءة والتميز؛ وهو أعلى تصنيف يمكن إحرازه في التدقيق الذي تجريه الوكالة الدولية للطاقة الذرية.​

 خدمات المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان

تعمل جميع الفرق في المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان باجتهاد من أجل توفير خدمات رعاية آمنة وحانية وفعالة لجميع المرضى.

وتغطي الأقسام العلاجية في المركز مجموعة كاملة من خدمات الأورام والسرطان؛ حيث يعمل المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان بمختلف إداراته وأقسامه بدءاً من إدارة التمريض ووحدة العناية المركزة وصولاً إلى قسم الأورام وقسم الأشعة وقسم الأمراض الجلدية وقسم التغذية العلاجية- على توفير العلاج والرعاية للمرضى وفقاً لأحدث المعايير الطبية العالمية وفي بيئة آمنة وصحية.

الخدمات العلاجية
عيادة العناية بالثدي
برنامج زراعة الخلايا الجذعية من النخاع العظمي
قسم الأشعة
الإقامة القصيرة
قسم أمراض الدم / الأورام
قسم التغذية العلاجية
قسم المرضى الداخليين
قسم المختبرات الطبية
قسم الطب النووي
إدارة التمريض
خدمات العيادات الخارجية
مركز خدمة المرضى والزوار
قسم الصيدلية
الطب النفسي وعلم النفس السريري
قسم العلاج الطبيعي والليمفوديما
قسم العلاج الإشعاعي للأورام
قسم الخدمة الاجتماعية
وحدة العناية وتخفيف الألم
وحدة الرعاية العاجلة

 التواصل مع المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان

يمكنكم التواصل معنا عن طريق:

الاتصال الهاتفي:7802/7801/7800 4439 (974+)

مركز خدمة العملاء بمؤسسة حمد الطبية – نسمعك – 16060 (من الأحد إلى الخميس من 7 صباحاً حتى 10 مساءً، الجمعة من 2 مساءً حتى 10 مساءً، السبت من 10 صباحا حتى 6 مساءً)

الفاكس: 7833 4439 (974+)

البريد الإلكتروني: nesmaak@hamad.qa

البريد: المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان، صندوق بريد: 3050، الدوحة قطر

Exit mobile version