Site icon اسأل قطر

كيف أحصل على وظيفة في قطر للطاقة؟

تم انشاء شركة قطر للبترول بموجب مرسوم أميري رقم (10) صدر في عام 1974 وهي مؤسسة وطنية تملكها دولة قطر، وتهتم بكافة مراحل صناعة النفط والغاز في قطر.

شركة قطر للبترول وشركاتها التابعة ومشروعاتها المشتركة تشمل النشاطات الرئيسية عمليات الاستكشاف وإنتاج وبيع النفط الخام، والغاز الطبيعي، وسوائل الغاز الطبيعي، والمنتجات البترولية المكررة، البتروكيماويات، والإضافات البترولية، والأسمدة الكيماوية، والغاز الطبيعي المسال، والحديد والألومنيوم.

تعتمد إستراتيجية شركة قطر للبترول في عمليات الاستكشاف والتطويرعلى اتفاقيات الاستكشاف والمشاركة في الإنتاج(EPSA) ، واتفاقيات التطوير والمشاركة في الإنتاج  (DPSA)، التي تعقدها مع كبرى شركات النفط والغاز العالمية.

شركة قطر للبترول تعمل في المناطق البرية التي تشمل الدوحة ومسيعيد ودخان وراس لفان والمناطق البحرية التي تشمل جزيرة حالول ومحطات الإنتاج البحرية ومنصات أجهزة الحفر القائمة وحقل غاز الشمال.

كيف أحصل على وظيفة في قطر للطاقة ؟

تلتزم شركة قطر للبترول بالحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والمقاولين والزوار حيث تشكّل سياستها في مجال الصحة والسلامة والبيئة جزءًا لا يتجزأ من جميع عملياتها وأنشطتها اليومية. وتقوم الشركة في هذا الإطار بإجراء دورات تدريبية للموظفين على مسائل الصحة والسلامة والبيئة لتوعيتهم حول أهميتها وضرورة التزامهم بكافة التعليمات الصادرة بشأنها تشجيعهم على المشاركة الطوعية في الأنشطة التي تقام في هذا المجال .

عنوان و موقع و أرقام وايميل شركة قطر للبترول

قطر للبترول Qatar Petroleum

P.O. Box 3212, Doha, Qatar
http://www.qp.com.qa

مسيعيد Mesaieed Industrial City

P.O. Box 50070, Mesaieed, Qatar
http://www.qpic.qa

رأس لفان Ras Laffan Industrial City

P.O. Box 22247, Doha, Qatar
http://www.qpic.qa

دخان Dukhan City

P.O. Box 100188, Dukhan, Qatar
http://www.qpic.qa

إجراءات التوظيف في قطر للطاقة

يدير قسم التوظيف الخاص بالموارد البشرية في شركة قطر للبترول مراحل عملية التوظيف بدءًا بتحديد احتياجات الشركة وصولاً إلى مواصفات الوظائف من خلال اختيار مقدمي الطلبات وإجراء مقابلات معهم.يتمتع المدراء المباشرون / مدراء الأقسام بدعم قسم الموارد البشرية الكامل طوال مدة مراحل عملية التوظيف ويتم اختيار كل مقدّم طلب استنادًا إلى أهليته وجدارته وخبرته وقدراته فقط. وبناءً على نوع الوظيفة والمؤهلات والمهارات المطلوبة، يجوز أن يخضع مقدمو الطلبات، الذين يتم اختيارهم من بين كامل عدد مقدمي الطلبات، لإجراءات تقييم (اختبارات خطية ومقابلات شخصية) وذلك من أجل تحديد مؤهلاتهم وملاءمتهم للوظيفة.
يُطلب من مقدمي الطلبات الوافدين إكمال بعض الشكليات المرتبطة بتصاريح العمل وتأشيرات العمل الخاصة بهم وفقًا لمعايير إدارة الجوازات القطرية.
المرحلة الأولى: تقديم الطلب
تقدم بطلب للوظيفة التي ترغب بها (3 طلبات كحد أقصى) على موقع الويب بما يتوافق مع ما تحمله من شهادات ومالديك من مؤهلات وخبرات، في قسم “الوظائف الشاغرة الحالية”. بعد إرسال الطلب، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني لإبلاغك باستلامنا لطلبك إلى جانب رقم طلب ينشئه النظام.
المرحلة الثانية: التقييم
فور تقديم طلبك، ستتم مراجعته للتحقق من ملاءمته لمتطلبات الوظيفة. ونظرًا للكم الهائل من السير الذاتية التي نتلقاها، سيتم الاتصال مباشرة فقط بمقدمي الطلبات الأكثر ملاءمة للوظائف. إذا لم يتم الاتصال بك بعد 3 أشهر، يمكن اعتبار الطلب غير مقبول.
المرحلة الثالثة: المقابلة
يجوز أن يتضمن إجراء المقابلة مقابلة هاتفية مع موظف يُعنى بشؤون التوظيف و/أو مدير مباشر في قطر للبترول و/أو مقابلة شخصية تتم في المؤسسة. ويكمن الغرض الرئيسي من إجراء المقابلة في تقييم ملاءمة مقدّم الطلب التقنية والثقافية لمتطلبات قطر للبترول؛ كما تشكل المقابلة طريقة ليفهم مقدّم الطلب الفرصة المتاحة له في الشركة على نحو أفضل.
المرحلة الرابعة: الاختيار
ترسل قطر للبترول خطاب عرض لمقدّم الطلب الذي يتم اختياره وعند القبول يجب أن يخضع مقدّم الطلب لفحوصات طبية وأن يكمل اجراءات خاصة بإدارة الجوازات قبل الانضمام إلى عائلة قطر للبترول.

ملاحظة : النماذج المتوفرة هنا لا يمكن إستخدامها للتقديم على الوظائف ،  سيتم قبول السيرة الذاتية المرسلة عن طريق التقديم الإلكتروني. أي طلب تقديم وظيفي لا يتم عبر نظام التقديم الإلكتروني لن يتم قبولها.الرجاء الإطلاع على الوظائف الشاغرة من خلال هذا الرابط Current Vacancies من هنا.

Exit mobile version