Site icon اسأل قطر

ما هي أفضل مراكز تحفيظ قرآن في قطر ؟

أفضل مراكز تحفيظ قرآن في قطر

يسأل الكثير من المربيين و أولياء الأمور في قطر عن مراكز تحفيظ القرآن في قطر ، و ما هي طريقة التسجيل في مراكز تحفيظ القرآن الكريم في قطر ؟ ، و ما هي أفضل مراكز تحفيظ القرآن في قطر ؟

هذه الأسئلة مهمة جداً، لأنها مرتبطة بشكل أساسي بـ “أولادنا”

لهذا نعرض في هذا المقال أفضل مراكز تحفيظ القرآن بقطر بناء على تقييم المواطنين و المقيمين في قطر

أفضل مراكز تحفيظ قرآن في دولة قطر

لدينا “مركز خدمة عباد الرحمن للقرآن” المرتبط بالمؤسسة الخيرية للشيخ عيد وهي مؤسسة خيرية ويعتبر من أفضل مراكز تحفيظ القرآن بقطر حيث انه يدرك شرعية  القضايا ويفهم التحديات المعاصرة التي تواجه كل هذا الجيل: من حيث الصواب والخطأ لذلك ، نسعى لتوفير البيئة المحافظة من خلاله، البيئة التي تدفعك للخير لا للشر، ولا شك  أنه من لم يستعصى عليه  دفء القرآن الكريم كان تحت رعاية الله حتى يوم يلقاه، وبناءً على هذا الاعتقاد، تهتم مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية، من خلال منظمتها التابعة لها: مركز خدمة القرآن عباد الرحمن ، بالكتاب المقدس وتعليمه وثقافته ومشاريعه العلمية، وتعاليمه والاجتماعية.

الحمد لله  وكان نتاج العمل الجاد المبارك الذي اجتهد أصحاب المركز فيه وفي تأسيسه، ثم بعد ذلك اجتهد طلابه فى حفظ القرآن الكريم، وقد شاركوا في برامج ودورات المركز، وشاركوا في برامج مختلفة للمركز الذي يحمي كتاب الله تعالى وسنة نبيه، لذلك أصبح المركز دورًا مهمًا في مؤسسات المجتمع المدني والوكالات التطوعية التي تخدم المؤسسات الوطنية ذات الصلة والوصول إلى مصالح الدولة الفضلى المتمثلة في الاستثمار الجيد للأجيال القادمة أن تنشأ نشأة حسنة  وهي أعظم ثروة يمكن تقديمها والحصول عليها

أهداف مركز عباد الرحمن

الاستراتيجية

إنجازات مركز عبد الرحمن

أولاً: المركز المستمر للقرآن:

لقد حققت حاضنة القرآن الكريم هذا العام تقدماً كبيراً من حيث الكم والنوع، بالإضافة إلى تسجيل الطلاب من جميع مستويات التعلم، المركز مفتوح أيضًا للموظفين وكبار السن لأنه توسّع جغرافيًا في مدن أخرى غير الدوحة، بما في ذلك الوكرة والخور.

ثانياً: خدمة المجتمع:

دورة علوم النغمات: شارك 30 مشاركا في (45) يوما من البروفات للمشاركين لتعلم القواعد الأساسية التلاوة الصحيحة للقرآن الكريم ورسائله المقدمة من الشيخ عبد الناصر الكفراوي بعد فوزه بالجائزة، ثلاثون مشاركًا هذا هو الرقم الذي يقرر المركز تلبيته وتحفيظه..

العنوان : قطر – الدوحة – الوعب – مركز عباد الرحمن لخدمة القرآن

الفاكس: 44472626 974 +

الموقع الالكتروني: من هنا

صندوق البريد: 22278- الدوحة – قطر

يعد دار المانع مكان مميز لتحفيظ القرآن الكريم، حيث يمكنه تقديم الخدمات المتنوعة، كواحد من أفضل المراكز المتواجدة بمحيطك،

ويمكنكم التواصل معاه من خلال هذا الرقم  5029 4447 974+

مركز روضة بنت محمد لتحفيظ القرآن، من أفضل مراكز تحفيظ القرآن الموجود بقطر،  وهو مركز يهتم بتحفيظ القرآن الكريم وتجويده، والاهتمام به وجعله فى المرتبة الأولى، وتعليم العلوم الشرعية وتوضيح دورها فى سلامة المجتمع من الشرور.

رقم هاتف المركز: 44579222

عنوان ورقم صندوق بريد المركز: 232

مراكز تحفيظ القرآن للنساء 

بلغ عدد المراكز التذكارية للسيدات في قطر حوالي 21 مركزاً، تسيطر عليها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فيما تنتشر مراكز المرأة والأسرة في معظم أنحاء الدولة.

يلتحق بالمدرسة حوالي 10000 طالب و 321 طالبًا في المراكز والأسر القرآنية ، وهو ما يمثل 24٪ من العدد الإجمالي للنساء القطريات، بينما تمثل النساء غير القطريات 74٪. هناك 384 وظيفة محفظة في هذه العائلات ، 20٪ منهم قطريون و 80٪ غير قطريين.

بلغ عدد حلقات القرآن في الصباح حوالي 328 حلقة، بينما وصل عدد حلقات القرآن في الليل إلى 390 حلقة، ينظم

تشير الإحصائيات إلى أن عدد الدراسات الجارية في قطر يبلغ حوالي 20٪ ، بينما يبلغ عدد الدراسات المتقطعة في قطر حوالي 4٪. كما نعلم جميعًا ،

هو أحد أبرز وأهم المشاريع  التي حدثت في القرآن الكريم والحديث، حيث أنه يعتبر من أفضل المراكز لتحفيظ القرآن بقطر  إنه عبارة عن مركز عرض شامل،  ومبنى حضاري، وهو مشهور بقدر ما يقدمه من علوم للنساء، ومساعدتهم في الوصول إلى المعرفة الكاملة، و تأسس هذا المركز  من خلال الدعاية والأنشطة الثقافية والرياضية القائمة على أفكار مدروسة، والتي يقدمها،

ولا ننسى أنه يقدم المركز أنشطة للنساء التي لا يملكها أي مركز  آخر، لأنه يقدم دورات تدريبية حول التنمية الذاتية وتنمية الشخصية، وكيفية التفكير، وكأنه يقوم بعمل تأهيل كامل للنساء، كما أنه يقوم بعمل وورش عمل إسلامية ومعارض قيمة، واجتماعات توعية للنساء الذين هم على وشك الزواج.

ويحتوي المركز ايضًا على قسم لتعليم القرآن الكريم والعديد من التخصصات الأساسية القائمة الابتكار والإبداع ، الذي يعلمه المركز للنساء.

@sharefa_center

تعد من أفضل المراكز لتحفيظ القران قطر وهي ‏‏‏‏‏‏‏مؤسسة لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه كلها

العزيزية قطر

حيث يتم تدريس  القرآن الكريم ،قاعدة نورانية ، والتجويد والتفسير

ويمكنكم التواصل على هذا الرقم +974 3335 5361

لا يمكننا إنكار حقيقة أن مركز الشيماء من أفضل مراكز تحفيظ القرآن بقطر، يوجد مركز الشيماء الدوحة يقدم خدمات عالية الجودة ،  بالإضافة يمكنه  تدريس القرآن والتجويد والتفسير، ويقدم خدمات للنساء حيث أن  المركز لديه خبرات كبيرة، ويمكن من فترة لأخرى  إعطاء دروس دينية فيه حتى تستفيد النساء، وتتوسع معلوماتهم عن الدين.

يمكنكم التواصل من خلال هذا الرقم  1962 4470 974+

كنا مع أفضل مراكز تحفيظ القرآن في قطر وفق اراء و تقييم المواطنين و المقيمين في قطر ، ويسعدنا تلقي تقييمكم و ارائكم حول افضل مركز تحفيظ قرآن في قطر.

Exit mobile version