Site icon اسأل قطر

ماذا تعرف عن المنصة الوطنية للتوظيف كوادر ؟

قامت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بالإعلان عن إطلاق المنصة الوطنية للتوظيف «كوادر» وإعلان التفاصيل عن منصة كوادر الوطنية للتوظيف.

وتعتبر كوادر منصة توظيف شاملة تتيح للشركات الاطلاع على قاعدة البيانات الباحثين عن عمل وتخصصاتهم ومؤهلاتهم العلمية وخبراتهم السابقة، وتمكن الشركات من اختيار الشخص المناسب للوظائف الشاغرة.

منصة كوادر تمكن أي باحث عن عمل من متابعة الوظائف الشاغرة المتاحة باستمرار والترشح على ما يناسب مؤهله العلمي وخبراته الوظيفية السابقة في أي مجال.

كما تتميز منصة كوادر بتوفير تواصل سلس وفعال بين الأطراف ذات الصلة حيث تتيح التواصل بين جهات العمل والباحثين عن عمل، ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية لمتابعة إجراءات الترشيح الإلكتروني للوظائف.

ومن المتوقع أن تتضمن منصة كوادر عددا كبيرا من الوظائف الشاغرة يتناسب مع انطلاقة قوية، في ظل سعي الوزارة إلى توطين الوظائف وتوفير كوادر وطنية في القطاعين الحكومي وغير الحكومي.

وتأتي هذه الخطوة بعد مشروع القرار الذي وافق عليه مجلس الوزراء بتحديد نسبة القطريين إلى غير القطريين العاملين في القطاع الخاص الذي يهدف إلى رفع نسبة القطريين إلى 60% من العاملين في الشركات المملوكة للدولة أو التي تساهم فيها والجهات الأخرى الخاضعة لقانون التقاعد والمعاشات، ورفع نسبة القطريين بإدارات الموارد البشرية إلى 80% بتلك الجهات.

اقرأ أيضاً : ما هي الوظائف والتخصصات المتاحة في منصة كوادر ؟

و شمل أيضاً مشروع القرار حظر تعيين الموظفين غير القطريين في الوظائف المشمولة بالتوطين التي تحددها الوزارة، بالإضافة إلى معاملة أبناء القطريات معاملة القطريين في حساب نسبة التوطين، لتشجيع شركات القطاع الخاص لتعيين هذه الفئة المذكورة.

التسجيل في المنصة الوطنية للتوظيف (كوادر)

‎أعلن سعادة الوزير خلال كلمته الافتتاحية في المؤتمر الصحفي عن المنصة الوطنية للتوظيف(كوادر)، لتكون الوسيلة المرنة والسهلة التي تمكن الباحث عن عمل من التوصل إلى الفرص الوظيفية وربط الترشيحات على الوظائف مع الجهات مباشرة
‎وأضاف سعادته بأن اعتباراً من يوم الاثنين القادم الموافق 24/8/2020 ، بإذن الله، ستكون المنصة متاحة للباحثين عن عمل للدخول والتسجيل وإنشاء السير الذاتية، وسيتاح للباحث عن عمل بداية من شهر سبتمبر المقبل الاطلاع على الوظائف واختيار الوظيفة المناسبة لمؤهلاته وخبراته
‎وكمرحلة أولى سيكون التسجيل بالمنصة للمواطنين والمواطنات الذين لا يشغلون وظائف وذلك للاطلاع والترشيح في الوظائف بالقطاعين الحكومي والخاص ، وكذلك لأبناء القطريات للاطلاع والترشيح في الوظائف بالقطاع الخاص
‎وأكد سعادته على إن إطلاق المنصة الوطنية للتوظيف (كوادر) يأتي ضمن الجهود المتخذة لتعزيز دور الوزارة في تسجيل ومتابعة التعيين للباحثين عن عمل، في القطاعين الحكومي والخاص، حيث وصل عدد التعيينات للعام 2019 إلى 3.570 باحث
‎ودعا سعادته جميع الباحثين عن عمل من مختلف المؤهلات والخبرات إلى الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة الوطنية للتوظيف (كوادر)، وتقدّم بخالص الشكر لفريق العمل المشارك في تطوير المنصة على ما بذلوه من جهود كبيرة أدت إلى إنجازها على هذا النحو المتميز.

و يمكنكم التسجيل في منصة كوادر الوطنية للتوظيف في قطر عند إطلاقها من قبل وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية يوم الاثنين 24 أغسطس 2020 من خلال ملء استمارة التسجيل في منصة كوادر.

Exit mobile version