Site icon اسأل قطر

كيف أحصل على وظيفة مراسل في قناة الجزيرة ؟

انطلقت قناة الجزيرة الإخبارية عام 1996، وهي أول قناة إخبارية مستقلة  في العالم العربي تقدم برامج شاملة ونقاشات مباشرة.
تحدينا القوالب الجاهزة للعمل اإلعالمي، وقدمنا للمشاهدين في العالم صوتًا بديلا، واضعين الإنسان في قلب اهتماماتنا. وهو ما جعلنا إحدى أكثر الشبكات الإخبارية نفوذًا.

كيف أحصل على وظيفة مراسل في قناة الجزيرة ؟

اتسع نطاق قناة الجزيرة لتصبح شبكة تضم قنوات وخدمات إعلامية جديدة، دون أن نفقد روح الريادة المستقلة التي ميزت هويتنا.
نحرص على أن تنتهج كل قناة تابعة لشبكة الجزيرة نفس المبادئ التي تشجع على التحدي و الجرأة، و توفير منبر لمن لا منبر لهم، و أن نصل إلى المهمشين في مناطق تصعب تغطيتها إعلامياً.
وتمثل هذه القيم نبراسًا يستنير به صحافيونا خلال تغطياتهم في أكثر من 70 مكتباً في العالم، وسعيهم الدؤوب لتقديم محتوى إعلامي يلهم الجمهور.

شبكة الجزيرة الإعلامية

نرصد المواقف التي تتغلب فيها الإرادة على الظلم، وتصبح النزاهة
والاحترام فوق كل اعتبار، ونتعمق في التفاصيل، ونقترب من
المهمشين، ونضيء الزوايا المظلمة.

من خلال فريق عمل محترف يضم خبرات من ذوي الكفاءات المتميزة، نسعى إلى تقديم محتوى إخباري وترفيهي يشد انتباه المشاهد. وبالاعتماد على إمكاناتنا ومنصاتنا التفاعلية استطعنا أن نقترب من المشاهد وأن نصل إلى عمق الحدث. مع احترامنا لتنوع الثقافات ووحدة المبادئ الإنسانية، ما مكننا من تقديم إضافة قيًـمة إلى فضاء الإعلام العالمي.

النزاهة والاحترام أساس عملنا، لذلك نسلط الضوء على الحقائق. روحنا الريادية هي التي تحفزنا للتميز باستمرار، وتدفعنا إلى الإبداع والصدق في كل أعمالنا التي تعتمد على الحياد والدقة و الشمول.

قنوات شبكة الجزيرة الإعلامية

الجزيرة الإخبارية
في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1996غيرت قناة الجزيرة المشهد الإعلامي في العالم العربي إلى الأبد .

الجزيرة الإنجليزية
أول قناة إخبارية ناطقة باللغة الإنجليزية تبث من العالم العربي إلى جميع أنحاء العالم .

الجزيرة الوثائقية
القناة الوثائقية العربية الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

الجزيرة مباشر
القناة الأولى في الشرق الأوسط التي تبث الأحداث مباشرة على مدار الساعة .

الجزيرة بلقان
توفر قناة الجزيرة بلقان للمشاهدين تغطية إعلامية موسعة لم تكن متاحة سابقًا في المنطقة .

الجزيرة تركيا
تسعى منصة الجزيرة تركيا الإلكترونية إلى الاستفادة من تجربة الجزيرة في الميدان الصحفي وذلك عبر إعادة صياغتها بما يتوافق مع تطلعات الجماهير الناطقة باللغة التركية .

الجزيرة أميركا
تمثل قناة الجزيرة أميركا بديلاً للجمهور الأمريكي الذي بات يبحث عن مشهد إخباري جديد مختلف عن السائد في وسائل الإعلام لديه .

مركز الجزيرة للدراسات
يوفر مركز الجزيرة للدراسات لصناع القرار والأكاديميين والباحثين معلومات وتحليلات جيوسياسية ذات مصداقية .

مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب و التطوير
يزود المركز – وهو الأكبر من نوعه في المنطقة – الصحافيين العرب والراغبين في التدريب والاستشارات، لضمان تطوير جيلاً قادماً من الإعلاميين المحترفين .

الجزيرة للأطفال
تسعى قناة الجزيرة للأطفال إلى تقديم محتوى إعلامي موجه إلى الأطفال والأسر العربية في كل أنحاء العالم.

انضم الينا

يعمل بشبكة الجزيرة الإعلامية أكثر من 4000 موظف في جميع أرجاء العالم. ونظراً لصعوبة وتنوع أعمالناً، والتي تتضمن الكثير من التحديات، فإننا دائماً نحتاج الى جذب وتوظيف الكفاءات العالية التي لها القدرة على الإنجاز المتميز.

وقد قمنا بتطوير إجراءات العمل بشكل يجعلها بسيطة وميسـًرة. هذا وقد تختلف إجراءات المقابلة الشخصية، وإختيار الشخص المناسب تبعاً للخبرات ومجالات وأنشطة العمل، والموقع المختار للعمل فيه.

مزايا العمل في شبكة الجزيرة الإعلامية

نحن في الجزيرة نقدم مجموعة واسعة من المزايا التي تجعل من عملك معنا هو الأفضل على الإطلاق.

باقات مكافآت تنافسية

لقد قمنا بإعداد باقة مكافآت شاملة وإجمالية من أجل مكافأتك على النتائج التي تقدمها، بالإضافة إلى تأمينك من الناحية المالية.

التأمين الصحي

إن صحتك ورفاهيتك من أهم أولوياتنا، وهذا هو السبب الذي يجعلنا نقوم بتقديم أفضل خيارات الرعاية الصحية لك.

عروض وخصومات الموظفين

سوف تتمتع بعروض خاصة وامتيازات وخصومات رائعة من قبل مجموعة متنوعة من المؤسسات الشريكة، والتي تقدم حصرياً إلى موظفي الجزيرة فقط.

التعليم والتطوير

التزامنا و حرصنا على التعلم و التطوير يشكل علامة رائدة موثوقة النتائج و تنسجم مع التزامنا نحو موظفينا لجعل المعرفة و المهنية واقعا حاضرا.

اجراءات التوظيف

نحن نركّز على تقديم أفضل التجارب للمرشحين، وهذا هو السبب وراء رغبتنا في جعل إجراءات التوظيف لدينا على أكبر قدر ممكن من الشفافية، حيث يمكنها بوضوح تحديد ما يمكن توقعه في كل مرحلة من مراحل تقديم طلبات التوظيف.

تقديم الطلب

اختر وظيفتك وحمِّل سيرتك الذاتية (قم بإنشاء وتقديم طلبك)

الاختيار والمقابلات

قد نطلب منك تزويدنا بمزيد من المعلومات والترتيب لإجراء محادثة هاتفية. بناءً على مناقشتنا الأولية، سيتم اختيار أفضل المرشحين لإجراء مقابلة شخصية

استلام الوظيفة

إذا نجحت، فسوف نعمل على تسهيل إجراءات التعيين وتجهيزك لبدء تجربة عمل متميزة.

مواقعنا

تضم شبكة الجزيرة الإعلامية أكثر من 4,000 موظفاً من ذوي الخبرة العالية من 86 جنسية مختلفة متواجدين في 70 مكتب حول العالم، مما يجعل غرفة الأخبار لدينا من أكثر غرف الأخبار تنوعاً في العالم.

ماذا نعمل

في الجزيرة، أينما تعمل، فستكون جزءاً من فريق يساعد في صنع برامج يشاهدها الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم.

التكنولوجيا

ساعدنا في استخدام أحدث التقنيات التي تضمن استمرار مضي الجزيرة قدماً.

يضمن قطاع التكنولوجيا أن الجزيرة تستخدم أفضل وأحدث الحلول التقنية لدعم الشبكة على مستوى العالم، وهي وظيفة مسؤولة عن إبقائنا متوافقين مع أحدث التغيّرات التكنولوجية. وبما أن هذه الوظيفة مسؤولة عن جميع خدمات الدعم التكنولوجي، فإنها تتطلب القدرة على حل المشكلات تحت الضغوط. ويتضمن قطاع التكنولوجيا: البرامج والحلول الرقمية، وخدمات التكنولوجيا العالمية، وأمن المعلومات، والتخطيط والإدارة التكنولوجية، والتكامل التكنولوجي.

عمليات الشبكة

فريق عمليات الشبكة مسؤول عن الاستعانة بأحدث النماذج التشغيلية وتنفيذها، والتي تحقق أقصى قدر من الكفاءة عبر جميع أركان الشبكة. ويتأكد الفريق من الاستخدام الكامل للموارد المتاحة ويساعد على دعم البيئة التعاونية التي تشتهر بها شبكة الجزيرة. ويعمل مهندسو البث والصوت والاستوديو وتحرير الفيديو والتصوير، والعمال الميدانيين مشغلي الكاميرات والإضاءة في مجالات: البث الإذاعي، والإعلام المركزي، والإنتاج، واستوديوهات البرنامج، والبث المركزي، وتجميع الأخبار العالمية، والتدفق الإعلامي، وغرفة التحكم الرئيسية بالقمر الصناعي.

اكتشف المزيد حول أحدث الوظائف هنا

الوظائف الرقمية

ملايين الأشخاص يشاهدون الجزيرة ويتفاعلون معها كل يوم. كن جزءاً من فريقنا الرقمي وساهم في عرض أشهر محتوياتنا الإعلامية.

يشاهد ملايين الأشخاص الجزيرة كل يوم ويتفاعلون معها. ومشاركتك في الفريق الرقمي لدينا تعني أنك سوف تساعد في عرض المحتوى الشهير على مستوى العالم، وتقديمه بالطريقة الأفضل لمشاهدينا. وسواءً كان ذلك على جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي أو تلفزيون أو هاتف محمول، فإن الفريق الرقمي يعرف أن جماهيرنا تعتمد على الوصول إلى الجزيرة في أي مكان وفي أي وقت يريدون فيه ذلك.

اكتشف المزيد حول أحدث الوظائف هنا

التلفزيون

انضم إلى بيئة عمل سريعة الإيقاع، تلتزم بتقديم الأخبار وقت حدوثها.

الأخبار

كجزء من فريق الأخبار، ستكون ضمن بيئة سريعة الخطى ملتزمة بتقديم الأخبار حالما تحدث. وستكون مسؤولاً عن الإشراف على جميع الجوانب التحريرية لجمع الأخبار والمحتويات الإخبارية المختلفة والمواد الجاهزة للبث عبر جميع المنصات.

البرامج
فريق البرامج مسؤول عن إنتاج برامج رائدة على مستوى العالم من خلال صياغة مفاهيم أنشطة البرامج وتطويرها وتنفيذها دعماً للأهداف الاستراتيجية. والعمل ضمن فريق البرامج لدينا سيمنحك فرصة استخدام الرؤية والإبداع والنهج الاستراتيجي لتقديم برامج من الطراز العالمي.

الإنتاج
فريق المدخلات مسؤول عن تغطية الأخبار والشؤون الدولية في مختلف أنحاء العالم. وفريق المدخلات في الجزيرة يوفَّر بيئة ديناميكية تتمحور حول العمل الجماعي والمهنية العالية.

المواد الجاهزة للبث
يُعنى فريق تجهيز المواد للبث بالمحتويات النهائية التي تذاع على الهواء لتخرج إلى مشاهدي قنوات الجزيرة في كل مكان، ويعمل هذا الفريق على ضمان أن المحتوى دائماً يتوافق مع أعلى المعايير. فإذا كنت تهتم بالتفاصيل وتريد أن تشارك في تقديم تجربة تلفزيونية جذابة، فتعرف على أحدث الوظائف المتاحة في هذا المجال.

التخطيط البرامجي
فريق التخطيط البرامجي مسؤول عن تطوير وتنفيذ استراتيجية التخطيط البرامجي للقناة وضمان سلاسة سير العمل في قسم التخطيط البرامجي يومياً، ويعمل على ضمان أن الجدول الزمني العام يحقق أفضل النتائج.

اكتشف المزيد حول أحدث الوظائف هنا

وظائف مراسلين

مطلوب مراسلين و مراسلات جميع المؤهلات و الجنسيات للعل ضمن فريق شبكة الجزيرة الإعلامية مع دورة تأهيل لمدة 6 أشهر براتب + مكافأة

اكتشف المزيد حول الوظائف من هنا

Exit mobile version