Site icon اسأل قطر

أفضل دكتور اسنان في قطر ؟

أفضل دكتور اسنان في قطر ؟

يعاني الكثير من الناس من مشاكل صحية متعلقة بالأسنان واللثة ويجب تقليلها عن طريق تنظيف الأسنان بالاستمرار والفحوصات الطبية المنتظمة، وسنذكر مشاكل الأسنان الشائعة وكيفية اختيار طبيب الأسنان الأفضل في قطر  لمعالجتها لذا يجب التعرف على أفضل دكتور اسنان في قطر؟.

مشاكل الأسنان المنتشرة

التنفس المزعج

يسمى هذا برائحة الفم الكريهة فهو يجعل الكثير منا يشعر بالحرج وهذه الرائحة الكريهة ناتجة عن أمراض اللثة، وتسوس الأسنان، وسرطان الفم، وجفاف الفم، وبكتيريا اللسان.

يستخدم الكثير من الناس غسول الفم للتغطية على رائحة الفم الكريهة، ولكن عندما يكون هناك مشكلة في الأسنان فإنها لن تسبب رائحة الفم الكريهة

فعند معاناتك من هذه المشكلة يجب على الفور الذهاب إلى طبيب الأسنان.

تلف وتسوس الأسنان

يمكن أن يتسبب تراكم السكر وبقايا الطعام النشوي في تسوس الأسنان وإنتاج حمض يؤدي إلى تآكل طبقة اللينة الأسنان، مما يؤدي إلى تسوس الأسنان (تسوس الأسنان) وبالمثل قد يحدث تسوس الأسنان الناجم عن تناول بعض الأدوية وجفاف الفم بسبب الشيخوخة.

ويكمن الحل الأمثل في حماية أسنانك من التسوس في تنظيفها بطريقة مستمرة بواسطة المعجون وفرشاتك الخاصة

التهاب اللثة

وهو التهاب اللثة حول الأسنان ومن الأسباب الرئيسية لفقدان الأسنان عند البالغين، وقد أظهرت بعض الدراسات أنه قد يكون هناك ارتباط بين مرض القلب ومرض التهاب اللثة.

من أهم أسباب التهاب اللثة التدخين والسكري وجفاف الفم، وتشمل أعراض التهاب اللثة رائحة الفم الكريهة والاحمرار والتورم أو نزيف اللثة والأسنان الحساسة والمضغ المؤلم، يجب الانتباه إلى صحة الأسنان واستشارة طبيب الأسنان.

سرطان اللثة والفم

يعد سرطان الفم من الأمراض الخطيرة والمميتة التي تصيب ملايين الأشخاص، ولكن يمكن علاجه إذا تم تشخيصه وعلاجه في مرحلة مبكرة وهو أكثر شيوعًا لدى الأشخاص فوق سن الأربعين.

أحد الأسباب الرئيسية لسرطان الفم هو التدخين والشرب ويسمي فيروس الورم الحليمي البشري وهو فيروس ينتشر عن طريق الاتصال الجنسي.

تشمل أعراض سرطان الفم أو سرطان الحلق تقرحات في الفم أو كتل أو مناطق خشنة؛ قد تتغير أيضًا لدغتك وقد يكون من الصعب مضغها أو تحريكها. أو تحريك لسانك أو فكك.

تقرحات الفم

هناك عدة أنواع من تقرحات الفم والتي يمكن أن تكون مزعجة وغير مريحة، ويتم التعامل مع بعضها على أنها قلاعية (تسمى داء المبيضات، وهي نوع من أنواع الفم والخميرة والرضع ومرتديها ومرضى السكر ومرضى عدوى الخميرة التي يمكن رؤيتها أثناء علاج السرطان) والتي تحدث داخل الفم بدلاً من داخل الفم وليس خارجه

تحدث تقرحات البرد التي يسببها فيروس الهربس البسيط ويوجد على الحافة الخارجية للشفتين  ويكون هذا المرض معدي ويمكن أن يتكرر مرة أخري لكن لا يمكن علاجها تمامًا، لذلك يجب عليك الذهاب الطبيب فور إحساسك بالأعراض.

اقرأ أيضاً : ما هي أفضل مراكز الأسنان و أطباء الأسنان في قطر؟

تآكل الأسنان

هذا هو فقدان بنية الأسنان الناجم عن التآكل الحمضي لمينا الأسنان ويمكن أن تتراوح علامات وأعراض فقدان الأسنان من الحساسية إلى مشاكل أكثر خطورة (مثل التشقق).

حساسية الأسنان

حساسية الأسنان مشكلة شائعة تصيب الملايين من الناس، فعندما تتعرض الأسنان للحلويات أو الهواء البارد أو المشروبات الساخنة أو المشروبات الباردة أو الآيس كريم، أحيانًا حتى عند تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط ، فإنها ستشعر بالألم أو عدم الراحة.

ابتسامة غير جذابة

قد تكون حساسية الأسنان علامة على كسر أو خراج في الأسنان، مما يتطلب العلاج من قبل طبيب الأسنان لمنع فقدان الأسنان أو عدوى عظم الفك لذا سوف نقدم أفضل دكتور اسنان في قطر؟.

 

   أفضل دكتور اسنان في قطر ؟

عيادة الفم والوجه والفكين

يمكن أن توفر العيادات المتقدمة أشكالًا مختلفة من تقويم الأسنان وجراحة الفك العلوي أو حالات الحوادث.

عيادة طب الفم والأسنان

جراحة الأنسجة الرخوة المتقدمة، مثل علاج أورام اللسان أو قطع اللثة وزرعها وإزالة الأكياس والأورام.

عيادة زراعة الاسنان

في إحدى مراحل العمل، يمكن استبدال الأضراس أو الأسنان المفقودة باستبدال دائم لعظم الفك

عيادة اسنان

من خلال استعادة لون الأسنان، أو تبييض الأسنان إلى الدرجة المطلوبة أو تركيب قشرة خزفية لتحقيق ابتسامة هوليوود، يمكن عمل تصميم ابتسامة.

العنوان: الدوحة – 35 شارع الشمال

العنوان: 104 شارع الوعب – الدوحة – قطر

العنوان: 74 الدائري الرابع – الدوحة – قطر

يقوم المركز بإجراء العديد من علاجات الأسنان سواء الباثولوجية أو التجميلية.

العنوان: بجانب مركز صحي مرج الحمام- عمان مرج الحمام

مجمع دكتور تميم محمد عيد ملص

الخط الساخن : 13876

وفي نهاية المقال نرجو أن يكون هذا المقال وافي للإجابة على أستفساركم فقد قدمنا باقة من أفضل الأطباء  في قطر ونرجو من الله ان يشفي الجميع.

Exit mobile version