Site icon اسأل قطر

ما افضل الحضانات في قطر لحديثي الولادة؟

افضل الحضانات في قطر لحديثي الولادة؟

 

قبل أن تحضرى نفسك للولادة فإن إختيار مستشفى بها افضل الحضانات في قطر لحديثي الولادة؟ أو حتى معرفة حضانات خارجية وقريبة من المستشفى التى سوف تقومين بالولادة فيها حيث أنه أمر مهم جداَ وهذا حتى يلقى طفلك الرعاية الطبية الصحيحة إذا كان به مرض عند ولادته، تعد أخطر المراحل التى يمر بها الطفل هى مرحلة ما بعد الولادة بسبب إمكانية حدوث أى أمراض خطيرة له ولا يمكن علاجها إلا من خلال هذه الحضانات.

 

العوامل التي تساعدك في إختيار أفضل الحضانات فى قطر لحديثى الولادة

 

بعد ولادة الأطفال فإن الكثير من الأمراض التى تبدأ فى كونها أمراض بسيطة ومن ثم تتحول إلى أمراض خطيرة جداَ والتى يمكن أن يصل حد خطورتها إلى الإصابة بمرض مزمن قد يظل مع الطفل الباقى من عمره ومن هذه الأمراض مرض الصفرا الذى يعتبر من الأمراض التى تؤدى إلى حدوث فشل فى الكبد للطفل إذا تم التعامل معه بشكل غير صحيح.

 

كذلك يمكن أن يولد الطفل بمشكلة تواجد مياه على الرئتين حيث أن هذه المشكلة تنتج بسبب دخول ماء أثناء عملية الولادة إلى رئتين الطفل مما يجعله غير قادر على التنفس ولا يمكن لأى شخص أن يقوم بالتعامل مع هذه المشكلة لأنها تحتاج إلى افضل الحضانات في قطر لحديثي الولادة؟ للتعامل مع المشكلة بالشكل المطلوب.

 

المتابعة الدورية للطفل الرضيع خلال أول أربعة وعشرين ساعة هو أمر مهم ويجب أن يتم من قبل متخصصين سواء كانوا من الأطباء أو حتى طاقم التمريض، وهذا الساعات الأولى فى حياة الطفل الرضيع هى التى تقوم بتحديد المشاكل الموجودة عند الطفل بسبب تفاعله مع الجو العام الموجود خارج الرحم.

 

يمكن أن تجدى الحضانات بشكل سهل وهذا بسبب وجود الكثير منها فى عاصمة قطر الدوحة وفى باقى المحافظات أيضاََ كما يوجد كذلك العديد من المراكز الطبية التابعة للدولة والتى تقدم هذا النوع من الخدمات الصحية بصورة أوفر وخدمة ممتازة، يفضل أن تتم عملية الإتصال مع الحضانة قبل الولادة بفترة ويفضل عند دخولك فى الشهر التاسع.

 

أسعار الحضانات فى قطر لحديثى الولادة

 

المراكز الطبية بشكل عام لا تقوم بتقديم أسعار موحدة بالنسبة إلى تكلفة الحصول على خدمتها وهذا بسبب الأحتياجات المختلفة للمرضى الذين يتوافدون عليها كما أن الوقت الذى يحتاجه المريض للشفاء بشكل عام يختلف مما يجعل السعر أيضاَ يختلف، إذا كنت تريد الحصول على افضل الحضانات في قطر لحديثي الولادة؟ مع سعر مناسب فيوجد فى قطر بعض المراكز الطبية التى تكون على مستوى ممتاز من الخبرات وكذلك ذات أسعار مناسبة.

 

يفضل قبل أن تقوم بإختيار الحضانة التى سوف تجهزها إلى إبنك أن تقوم بمعرفة كافة الأسعار التى تقدم من خلال هذه الحضانات حتى تستطيع إختيار السعر المناسب لك.

 

ممرضة خاصة تقوم برعاية الأطفال حديثى الولادة فى المنزل

 

عند عدم توافر افضل الحضانات في قطر لحديثي الولادة؟ بالقرب من المستشفى التى سوف تتم عملية الولادة فيها فإن بعض المراكز الطبية توفر تواجد ممرضة ذات كفاءات عالية ومتخصصة فى الأطفال بالتواجد مع طفلك فى المنزل لمدة يوم أو يومين بعد الولادة للتأكد من تلقيه الأسعافات الأولية الصحيحة عند حدوث أى مشاكل صحية حتى لا تتفاقم.

 

عملية الولادة تكون صعبة جداَ عليكى كأم وحتى تمرى منها بسلام يجب أن تحضرى نفسك بالشكل المطلوب ولا تقومى بإهمال أى جزء يتعلق بطفلك وأحرصى على إختيار أفضل الحضانات فى قطر لضمان حصول طفلك على الرعاية المنشودة.

 

Exit mobile version