Site icon اسأل قطر

ما هي المؤهلات المطلوبة للتقديم فى مصانع قطر؟

ما هي المؤهلات المطلوبة للتقديم فى مصانع قطر؟

ما هي المؤهلات المطلوبة للتقديم فى مصانع قطر؟ سؤال ينشغل به العديد من الباحثين عن وظائف في دولة قطر، حيث تعرض مصانع قطر العديد من الوظائف في الفترة الأخيرة مما يجذب انتباه الراغبين في العمل بدولة قطر.  

خطط التوظيف في قطر

أعلن أصحاب المصانع والشركات في دولة قطر عن احتياجهم إلى توظيف عمالة جديدة بنسبة خمسة وخمسين بالمائة خلال فترة الثلاثة أشهر القادمة، كما أعلن قطاع آخر من الشركات والمصانع الأخرى عن مدى احتياجهم لتوظيف عمالة بنسبة خمسة وستون بالمائة ولكن خلال فترة العام القادم.

لذا يطرح كثيرا في الآونة الأخيرة سؤال ما هي المؤهلات المطلوبة للتقديم فى مصانع قطر؟، نظرا لكثرة طلبات التوظيف التي تعلن عنها الكثير من المصانع والشركات.

الوظائف الشاغرة في دولة قطر

خلال فترة الثلاثة أشهر القادمة تم الإعلان حديثا عن احتياج أحدي الشركات والمصانع إلى عماله بنسبة سبعة وثلاثين بالمائة في وظيفة مبتدئة.

كما أعلنت شركات أخرى عن احتياجها إلى عمال بنسبة ثمانية وعشرين بالمائة.

بالاضافة الى الاعلام التى طرحته إحدى الشركات عن رغبتها في توظيف عمالة بنسبة تصل إلى أربعة وعشرين بالمائة في وظائف تنفيذية ووظائف تنفيذه عليا.

بالإضافة إلى وظائف شاغر أخرى تم الإعلان عنها بنسب مختلفة حيث تم الإعلان عن طلب توظيف مهندس مدني بنسبة تصل إلى سبعة عشر بالمائة أما وظيفة مساعد تنفيذي تصل إلى خمسة عشر بالمائة، فإن تم الإعلان عن وظائف هندسية كثيرة في الأزمة الأخيرة أيضاً.

وبناء على تلك الطلبات يترك العديدين من الباحثين عن العمل سؤال ما هي المؤهلات المطلوبة للتقديم فى مصانع قطر؟، ومن الواضح أن أكثر الوظائف المعروضة في تلك الفترة هي وظيفة الموارد البشرية بنسبة تصل إلى سبعة وستون بالمائة ثم تليها وظيفة الاستشارات القانونية بالإضافة إلى وظيفة إدارة الأعمال التي تصل إلى نسبة سبعة وخمسون بالمائة.

المؤهلات المؤهلة للتعيين في قطر

أهم سؤال يدور في أذهاننا قبل الشروع في عملية البحث عن وظيفة في دولة قطر هو ما هي المؤهلات المطلوبة للتقديم فى مصانع قطر؟، تختلف المؤهلات المطلوبة للتقديم والتعيين في دولة قطر على حسب الوظيفة الشاغرة حيث تحتاج الشركات والمصانع القطرية بنسبة تصل إلى ثلاثة وسبعون بالمائة خريجين كلية هندسة حاصلين على درجة بكالوريوس ويفضل من هم حاصلين على شهادة الدراسات العليا، ثم تطلب تعيين نسبة تصل إلى خمسة وعشرين بالمائة من الحاصلين على شهادات في مجال إدارة الأعمال، بالإضافة إلى نسبة تصل إلى خمسة عشر بالمائة من خريجي كلية التجارة وبالمثل خريجين الضيافة كما تأتي نفس النسبة للحاصلين على شهادات في مجال الاإدارة المكتبية.

المهارات المطلوبة للتعيين في دولة قطر

يشترط جميع أصحاب المصانع والشركات على مهارات محددة يجب توافرها فى المتقدمين لاشغال كافة الوظائف الشاغرة ومن أهمها

وبالنهاية نوضح أن شركات دولة قطر تسعى في تلك الفترة إلى تعيين عدد كبير من العمالة لذا يجب التساؤل بشكل دقيق حول ما هي المؤهلات المطلوبة للتقديم فى مصانع قطر؟، حتى يتمكن كل من يرغب في التقديم إلى احدى الوظائف على الوصول إلى كل الاوراق المطلوبة للتقديم.

Exit mobile version