Site icon اسأل قطر

ما أهم ما يميز كورنيش الدوحة في قطر ؟

 كورنيش الدوحة في قطر

في البداية سنعرف اين يوجد كورنيش الدوحة في قطر؟ وأهم ما يميزه، فكورنيش الدوحة هو منتزه على شاطئ البحر يبعد عن  خليج الدوحة كيلومترات في الدوحة عاصمة قطر، يمتد كورنيش الدوحة بالتوازي مع شارع الكورنيش، ويربط الطريق الرئيسي منطقة الخليج الغربي التجارية الناشئة في الدوحة والجزء الجنوبي من مدينة الدوحة والمطار الدولي.

 كورنيش الدوحة – قطر

تم وضع كورنيش الدوحة في أعمال التجريف المكثفة التي نفذت في السبعينيات إلى أوائل الثمانينيات، والتي عملت أيضاً على تجديد الدوحة والكورنيش بين المشاة والراكضين والسائقين في اليوم الشعبي.

 

اعتاد طريق بينهاى أن يكون الامتداد المرئي الوحيد لرصيف فندق شيراتون، ولكن في السنوات العشر الماضية تم بناء العشرات من ناطحات السحاب على طول الجانب الشمالي من طريق بينهاى وتطور في العقدين الماضيين، وبسبب الشهرة الجديدة للدوحة (عاصمة قطر)، والازدهار الاقتصادي الذي شهدته الدولة، ورغبة الدولة في الانفتاح وتشجيع السياحة، فقد تغير هذا كثيرًا، مما أدى إلى الترويج لدورة الألعاب الآسيوية 2006 على الرغم من العثور على العديد من معالم الدوحة على الطريق الساحلي بالقرب من متحف الفن الإسلامي.

 

يجذب طريق بينهاى جميع أنواع الناس، وفي الصباح يُعد مكانًا شهيرًا للركض، وفي وقت متأخر من الليل يُظهر الوجهات الثقافية المختلفة للمدينة، وغالبًا ما يزور الشباب المقاهي على الكورنيش.

 

أصبح الكورنيش أيضًا مكانًا للقاء الجيل الجديد من Cathars، كما يتدفق القطريون إلى المنطقة، ويمكن لراكبي الدراجات وغيرهم من الشباب الاستمتاع بالمنطقة.

أهم ما يميز كورنيش الدوحة في قطر

بعد أن تعرفنا على اين يوجد كورنيش الدوحة في قطر؟ سنتعرف أيضًا على أهم ما يميز كورنيش الدوحة، حيث يمتاز بفنادق ونوادي وشقق فاخرة والمباني الهامة الحكومية، يوجد أيضًا حدائق رائعة ومفتوحة بشكل جميل مع مرافق عائلية ومباني عامة مثل المتاحف والمكتبة.

 

يحب الناس التنزه والركض على طول الكورنيش خاصة في المساء، والاستمتاع بالمناظر المتلألئة للمدينة والخليج الفارسي، إذ يوجد متحف جديد رائع للفن الإسلامي على رصيفه الخاص ثم مرسى آخر يؤدي إلى أكبر قارب خشبي ومراكب شراعية ومطاعم شهيرة في العالم، وعند مدخل الرصيف يوجد تمثال اللؤلؤة الشهير الذي يمكن العثور عليه في العديد من ألبومات الصور.

 

يمكنك أيضًا الاستمتاع بالحديقة والمطاعم وملاعب الأطفال وقرية التراث الرائعة التي تم بناؤها على طراز قرية قطر التقليدية، وهو يخدم الحرف المحلية والفنون والموسيقيين، حيث يقع مسرح قطر الوطني والمجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث بجوار حديقة الرميلة وخلفهما مكتبة قطر الوطنية.

 

عبر (ميناء الدوحة) عبر الطريق الرئيسي المسمى شارع الكورنيش، حيث توجد القوارب والمراكب الشراعية والزوارق وقوارب الصيد والسفن السياحية، إذ أمضى الناس ساعات في التحديق في النشاط من جانب الميناء.

فنادق مجاورة لكورنيش الدوحة

بعد أن تعرفنا على اين يوجد كورنيش الدوحة في قطر؟ سنتعرف على الفنادق القريبة من كورنيش الدوحة فيما يلي:

 

كورنيش الدوحة له معالم مهمة

 

فى ختام نكون قد أجبنا بالتفصيل عن تسائل الجميع عن ما أهم ما يميز كورنيش الدوحة في قطر؟ بالإضافة إلى أهم معالم كورنيش الدوحة وأهم نشاطاته.

Exit mobile version