Site icon اسأل قطر

ما هي المدة الكافية للسياحة في قطر؟

ما هي المدة الكافية للسياحة في قطر؟

ما هي المدة الكافية للسياحة في قطر؟ يبحث عنه العديد من قبل الناس قبل الذهاب في سياحة إلى دولة قطر، تعتبر دولة قطر من أكثر الدول التي تحتوي على وجهات سياحية رائعة، من حيث التسوق والمتاجر، كما تحتوي على العديد من الجزر السياحية، ويجب الإشارة أن دولة قطر تقع في غرب آسيا.

ما هو الوقت الكافي للسياحة في قطر؟

ما هي المدة الكافية للسياحة في قطر؟ سؤال يبحث عنه الكثير من الناس حتي يتمكنوا من الاستمتاع بجميع الأماكن السياحية المعروفة، والاستمتاع بجميع المنتزهات القطرية، هي أسبوع واحدة، من خلال هذا الاسبوع سوف تتمكن من الذهاب إلى جميع الأماكن المعروفة.

أين تقع دولة قطر؟

دولة قطر تقع في غرب آسيا وتشترك مع المملكة العربية السعودية في الحدود البرية من الجنوب، كما تشترك مع دولة الإمارات ودولة البحرين في الحدود البحرية، وعاصمة قطر هي الدوحة، وتعتبر من أهم وأشهر وأكبر المدن في دولة قطر.

أهم المعالم السياحية في دولة قطر

كورنيش الدوحة، هو ممشى يقع على طول خليج الدوحة الذي تعتبر عاصمة قطر، يعتبر من أهم وأفضل الأماكن السياحية حيث يقصده العديد من الناس.

 

كما تم إنشاء العديد من ناطحات السحاب وذلك حتى يتم دعم السياحة في دولة قطر، وأنشات أيضاً العديد من الفنادق الفاخرة والضخمة، ومن أهم هذه الفنادق فندق الشيراتون، إذ يعتبر شارع الكورنيش هو شارع رئيسي في الدوحة.

 

يرتبط هذا الكورنيش بالخليج العربي مع جنوب العاصمة أيضاً ومطار الدوحة الدولي، كما يضم الكورنيش العديد من المتاحف الفنية، مثل المتحف الفني الإسلامي ومنتزه الرملية أيضاً، كما يوجد العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها على كورنيش الدوحة، مثل المشي طويلاً على الكورنيش والاستمتاع بالهواء الطلق.

 

يمكنكم التقاط العديد من الصور الأخرى حتى يمكن الاحتفاظ بها من ضمن الذكريات ويمكنكم الجلوس أمام البحر تحت الشمس الدافئة، ويمكننا الجلوس حتى غروب الشمس والاستمتاع بوقت الغروب أيضاً.

 

كما يوجد العديد من الألعاب لجميع الأعمار على كورنيش الدوحة، يتواجد على كورنيش الدوحة أيضًا نافورة جميلة منحوتة بشكل رائع تسمى نصب اللؤلؤ التذكاري، كما يمكنك التقاط العديد من الصور بجانب هذه النافورة الجميلة، بغرض الاحتفاظ بهذه الذكري.

 

يوجد على كورنيش الدوحة تمثال يسمى المها العربية، واتخذ هذا التمثال تميمة لدورة الألعاب الأسيوية، كذلك يوجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تقع على الكورنيش مباشرة، كما يوجد العديد من المنتجعات والفنادق القريبة من كورنيش الدوحة، لذا يعتبر فندق وست باي من أفضل الفنادق المطلة على كورنيش الدوحة، كما يوجد فنادق 5 نجوم أيضاً.

 

منتزه أسباير، يقع هذا المنتزه في منطقة أسباير بالدوحة عاصمة البلاد يعتبر هذا المنتزه من أفضل الأماكن السياحية في الدوحة، ويقصده السياح من جميع دول العالم، يوجد في هذا المنتزه بحيرة خلابة رائعة، كما تضم هذه البحيرة العديد من الطيور التي تعطي مظهر رائع، وهي البحيرة الوحيدة في دولة قطر.

 

يوجد العديد من أماكن للمشى والرياضة في هذا المنتزه، كما يوجد أيضاً أماكن مخصصة للأطفال، والعديد من المطاعم والمقاهي للمشروبات، كما يوجد برج مشهور للغاية يسمى برج أسباير، يقع هذا البرج على ارتفاع 330متر، كما يتميز بمساحة كبيرة والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

 

يمكن أن يستمتع أطفالك في هذا المكان بوجود العديد من الألعاب ضمن مساحات كبيرة، كما يوجد العديد من المقاعد تحت مظلات تحمي من أشعة الشمس،  ويتوافر أيضاً العديد من ملاعب كورة القدم التي يمكن استخدامها.

 

توجد العديد من الفنادق القريبة من منتزه أسبايير، مثل فندق الشعلة وفندق بلازا كما يبعد هذا الفندق 7 كليو متر عن المنتزه.

في الختام نكون قد ذكرنا ما هي المدة الكافية للسياحة في قطر؟ وأهم الأماكن السياحية الموجودة في دولة قطر، لتسهيل الأمور على السائح، كما ذكرنا أيضاً أين تقع دولة قطر، نرجو أن نكون قد قدمنا الاستفادة لكم.

Exit mobile version