Site icon اسأل قطر

ما هي افضل تمارين لتخسيس البطن ؟

افضل تمارين لتخسيس البطن

 

الدهون التي تتواجد فى منطقة البطن هى من أصعب أنواع الدهون وأيضاَ تعد الأكثر خطورة لذلك يقوم الكثير من الأشخاص لعمل افضل تمارين لتخسيس البطن للتخلص من هذه المشكلة وبالتالي يكون هناك العديد من الأسئلة عن طريقة للطريقة المثالية التي يتم عمل التمارين بها وأيضاَ عدد الأيام التي يجب أن يتم عمل الرياضة فيه.

 

كيفية القيام بافضل تمارين لتخسيس البطن

 

تعد عملية القيام بعمل افضل تمارين لتخسيس البطن تحتاج إلى الكثير من التركيز حتى تستطيع أن تقوم بممارسة هذه التمارين دون حدوث أى مشاكل فى جسدك بسبب القيام بعمل حركة خاطئة والتي من الممكن أن تضرك بشكل كبير، لذا فإن الذهاب إلى النادي الرياضى للقيام بهذه التمارين بالطريقة الصحيحة أفضل من أن تعرض نفسك إلى الخطر.

 

كما يمكن أن تقوم بممارسة بعض التمارين التي تقوم بحرق الدهون الموجودة فى منطقة البطن وأيضاَ لا يمكن أن تؤثر على الجسد بأى شكل سلبى ومن هذه التمارين هي تمارين الكارديو والتي تتمثل فى القيام بالتمارين التي تزيد من معدلات ضربات القلب فى الجسم وبالتالي فإن مستوى الأيض فى الدم سوف يكون أعلى من المعدل الطبيعي وبالتالي فإن معدل حرق الدهون يكون فى أعلى مستوياته.

 

من افضل تمارين لتخسيس البطن هى الجري سواء كان فى الشارع أو حتى على جهاز المشاية أو الجري فى مكانك مع الحرص على رفع الركبة فى مستوى الوسط، لا يؤثر الجري على الجسم بأى تأثير سلبي إلا إذا كان الوزن الزائد لدى الشخص كبير جداَ بالتالي فإنه سوف يؤثر على الركبة وعظم الساق وفقرات الظهر أيضاَ لذا يفضل أنك إذا كان وزنك فوق 150: 100 فإن المشي السريع يعتبر الحل الأفضل بالنسبة لك.

 

من التمارين أيضاَ التي من الممكن أن تقوم بها بشكل عام للتخلص من البطن هي ركوب العجلة المثبتة وهذه سوف تخلصك من دهون الأفخاذ أيضاَ وسوف تقوم بتقوية عضلات البطن السفلية عندك، كذلك من الممكن أن تقوم بتمرين البلانك لمدة عشر ثوانى فقط فى الأول وهذا حتى تقدر على الإستمرار فيه لأنه يعد من التمارين الصعبة التي لا يمكن لأى شخص القيام به، يقوم تمرين البلانك على شد جميع العضلات الموجودة فى الجسم بما فيهم عضلات البطن كلها ومما يجعله يعمل على حرق الدهون الموجودة فيها.

 

نصائح عند قيامك بعمل تمارين لتخسيس البطن

 

حتى تقوم بعمل افضل تمارين لتخسيس البطن وتحصل على ما تتمناه منها أو بمعنى أصح ترى فاعليتها فإنك يجب أن تنتظم على متابعة الرياضة بشكل متكرر ويفضل أن يكون ثلاث ساعات فى الأسبوع يتم تخصيصها لممارسة التمارين الرياضية موزعين على ثلاث أيام متفرقة، يفضل أيضاَ أن تقوم بتغيير نوع التمرين الذى تقوم به فى كل مرة حتى يستفيد الجسم كله من هذه التمارين.

 

يفضل أيضاَ أن تعمل على أداء تحمية العضلات قبل الدخول فى ممارسة الرياضة بشكل مباشر وهذا حتى تتفادى حدوث شد عضلي لك أثناء قيامك بهذه التمارين، يجب أن تحرص على إرتداء الملابس التي تتناسب مع قيامك بأداء التمارين الرياضية حتى تحمي جسمك من الإصابة بالأمراض الجلدية بسبب إفراز العرق بصورة كبيرة واحتكاكه مع الجسم بالملابس التي لا تتناسب مع التمارين مما يؤدي تهيج البشرة.

 

لا تنسى أن تهتم بشرب الماء بشكل وفير أثناء قيامك بأداء التمارين الرياضية حتى تتجنب الدخول فى حالة جفاف للجسم أو أن يحدث له إغماء بسبب هذا الجفاف، يجب أيضاَ أن تحرص على تناول وجبة غنية بالدهون حتى تعادل بين معدلات ضربات القلب التي سوف تزداد وبين حركة الدم فى الشرايين.

 

النظام الغذائى المتبع لتخسيس البطن

 

لن تقوم افضل تمارين لتخسيس البطن بتنحيفك بالشكل المطلوب دون قيامك بإتباع نظام غذائى متوازن، تعد الدهون التي تتراكم فى منطقة البطن تتواجد بسبب العادات الصحية الخاطئة التي يتم إتباعها بشكل يومى مما يزيد من تراكم هذه الدهون، يعد السكر الأبيض أو البني هو المسؤول الأول عن تكون دهون البطن وهذا الأمر لا يتشكل فى صورة السكر الذي يوضع على المشروبات للقيام بتحليتها بل يدخل فى المعجنات بأنواعها والحلويات أيضاَ.

 

تناول النشويات بشكل عام التي تتحول إلى سكر فى الجسم تؤدي إلى حدوث تراكم كبير فى دهون البطن، تناول الفاكهة بشكل كبير جداَ سوف يؤدي إلى تراكم الدهون أيضاَ فى الجسم، يعتبر الأمر بسيط للغاية مايدخل إلى الجسم يعتبر سعرات حرارية يأخذ منها الجسم ما يحتاجه منها حتى يقوم بالوظائف الحيوية الخاصة به والباقى إذا كان سعرات حرارية معتمدة على سكر أو نشويات فإنها تتراكم فى البطن والظهر أيضاَ أما إذا كانت بسبب الزيوت المهدرجة والوجبات السريعة فإنها سوف تتحول إلى دهون فى الأجناب والأفخاذ أيضاَ.

 

يجب أن تقوم بتحديد المشكلة التي تواجهك بشكل كبير فى جسمك حتى تعرف الخطأ الحادث فى نظامك الغذائي وتقوم بإصلاحه على الفور، وبالتأكيد فإنك يجب أن تعتمد على الطعام الصحى بالشكل المطلوب الذي يستوفي عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك حتى تتخلص من هذه المشكلة تماماَ.

 

المشروبات التي تعمل على تخسيس البطن

 

مع قيامك بعمل افضل تمارين لتخسيس البطن يمكن أن تقوم بالعمل على شرب بعض من المشروبات التي تساعد فى رفع الحرق بشكل عام للتخلص من الدهون الموجودة فى البطن، وتعد هذه المشروبات حل أفضل من المشروبات الأخرى التي يعد بها الكثير من السعرات الحرارية.

 

من هذه المشروبات الشاي الأخضر والأحمر والمشروبات الأخرى العشبية مثل اليانسون والنعناع أيضاَ المشروبات التى تحتوي على القهوة مثل القهوة سريعة الذوبان والقهوة التركية والقهوة المثلجة أيضاَ.

 

جلسات التنحيف الموضعى لتخسيس البطن

 

إذا لم تستطع الحصول على الجسم الذى تريده بإستخدام افضل تمارين لتخسيس البطن أو القيام بالحميات الغذائية المختلفة فإنك يمكن أن تذهب إلى إحدى العيادات الطبية حتى تحصل على جلسات التنحيف الموضعى التي تقوم بحرق الدهون في المناطق المحددة من الجسم مما يسهل عليك أمر حصولك على جسم مثالى.

 

حتى تستطيع الحصول على هذه العملية يجب أن يكون وزنك قريب من الوزن المثالي أو حتى زائد بشكل بسيط وهذا حتى تستطيع الأجهزة أن تقوم بالعمل تفتيت وحرق الدهون بشكل كبير ويكون واضح للجسم، إذا زاد وزنك بعد قيامك بهذه العملية فإنك سوف تعود إلى الشكل القديم لجسمك لذا فإنك يجب أن تقوم بالحرص على أتباع حمية غذائية أقل فى السعرات الحرارية حتى لا يحدث لك أي زيادة فى الوزن من جديد ويفضل أيضاَ أن تقوم بممارسة بعض أنواع الرياضة أيضاَ للحد من أي وزن زائد.

 

للحصول على الجسم الذي تتمناه يمكن أن تقوم بعمل بعض التمارين التي سوف تكون خير عون لك للوصول إلى ما تريده ويمكن أيضاَ أن تدعم هذه التمارين بالحمية الغذائية التي سوف تجعلك تخسر المزيد من الوزن بشكل أسهل بكثير، كما يمكن أن تستبدل بعض المشروبات الغنية بالسكر بأخرى دون أى سكر.

 

Exit mobile version