Site icon اسأل قطر

ما هي عقوبة التحرش اللفظي في قطر ؟

ما هي عقوبة التحرش اللفظي في قطر ؟

هناك الكثير من لا يعلم ما هي عقوبة التحرش اللفظي في قطر حيث أن التحرش اللفظي يشبه التحرش الجسدي، لا يقل عنه فإنه يؤدي إلى أثار سلبية على الفتيات لأن بعض الكلمات تكون مسيئة لها ولعائلتها أيضا فـ من ضمن الدول التي تناولت التحدث عن التحرش اللفظي كانت دولة قطر.

 عقوبة التحرش اللفظي في قطر

تكاثرت قضايا التحرش اللفظي في عالمنا العربي وخصوصا في دولة قطر وتم التحدث عنها بشكل خاص في الكثير من المؤتمرات وتم تناول العديد من القوانين لوضع الحد في هذا النوع من أنواع الجرائم ومن يمارس التحرش سواء اللفظي أو الجسدي سيلقى عقوبة مثل الذي يسرق أو يقتل لا يقل عنهم جرماً، ولاكن هل تسألنا من متى بدأ التحرش بوجه عام وكيف يتم ممارسته؟ ما هي عقوبة التحرش اللفظي في قطر؟

ما هو التحرش ؟

التحرش هو نوع من المضايقة أو فعل غير أخلاقي وله العديد من الأنواع ومنها:

متي بدأ التحرش ؟

ويعود التحرش وانتشاره إلى 1973 وتم ذكر ذلك في تقرير من رئيس معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا آنذاك والذين اعترفوا بكم الإصابات الناجمة عن المضايقات العنصرية التي تتعرض لها النساء، وكانوا معارضون لذلك الفعل لأنه مهين للإنسانية عامة.

قوانين التحرش في دولة قطر:

قامت قطر بوضع مواد تنص على معاقبة من يقوم بالتحرش اللفظي أو أي نوع من أنواع التحرش وتنصف ذلك لمواد يقوم الحكم بها

يُعاقب المجرم بالحبس بمدة لا تنقص عن ستة أشهر ولا تتعدى ثلاث سنوات، إذا وجُد في مكان عام يوكان ُحرض على الفسق أو الفجور أو البغاء، بالقول أو الإشارة أو أي وسيلة أخرى.

سوف يتم حبسه فترة لا تنقص عن سنة ولا تتعدي ثلاث سنوات، كل من:

سوف يتم حبسه لفترة لا تنقص عن ستة أشهر ولا تتعدى ثلاث سنوات، كل من وجُد في مكان عام يُعاقب بالحبس فترة لا تنقص عن سنة ولا تتعدى خمس سنوات.

حكم التحرش في الإسلام:

قام الشرع الشريف بوضع عقوبة قوية وشديدة، لكل من يقوم بالتحرش بكل أنواعه، وحرم هذا الفعل المشين، هذا الفعل الذي يتسبب في كثير من الأضرار لمعظم السيدات والبنات، ولذلك كان للإسلام دور كبير في وضع قوانين وعقوبات صارمة على من يقوم بالتحرش.

أثر التحرش على الفتيات والنساء:

اثبت العلماء النفسيين أن التحرش الجنسي واللفظي يسبب القلق والتوتر وعدم النوم بشكل طبيعي، حيث أن معظم الفتيات الذين يتعرضون للتحرش يكون حالهم مريب، وقد يصلون إلى مرحلة الانهيار، كما أن بعض الدراسات تشير إلى أن المضايقات اللفظية تؤدي إلى الشعور ببعض الإحباطات النفسية وقد يصل ذلك إلى أشد أنواع المرض النفسي.

 

التحرش اللفظي بأنواعه له تأثير قوي على مجتمعنا ليس فقد إذاء للسمع بل هو إذاء للجسد والنفس البشرية لذا علينا أن نحد من هذا النوع من الجرائم ونحاول أن نجد حلولا لوقف كل ما هو مؤذي للنفس البشرية، وعلينا معرفة ما هي عقوبة التحرش اللفظي في قطر؟.

Exit mobile version