Site icon اسأل قطر

ماهي أفضل أوقات السفر إلي قطر؟

ماهي أفضل أوقات السفر إلي قطر؟

ماهي أفضل أوقات السفر إلي قطر؟ يبحث عنها العديد من الناس الذي يريدوا الذهاب إلى سياحة في قطر، أو يريدوا زيارة شخصاً ما، أو أياً كان السبب الشخصي وراء السفر، ولكن من الأفضل عدم الذهاب في أوقات الصيف الشديد لأن الحرارة تكون مرتفعة بشكل قاسي.

أفضل أوقات السفر إلي قطر

لكل من يريد الذهاب إلى قطر سواء كان ذلك بغرض السياحة أو بغرض أخر، عدم الذهاب في فصل الصيف لأن قطر من الدول تكون شديدة الحرارة بشكل كبير للغاية في فصل الصيف.

 

حتى تتجنب هذه الحرارة القاسية يمكنك الذهاب من بداية شهر نوفمبر حتى شهر إبريل، تتمتع هذه الفترة بطقس رائع، ويعتبر هذا مم أفضل الأوقات للذهاب إلى زيارة البلاد، وبصفة عامة دول الخليج جميعاً.

 

تقع هذه الدولة جغرافياً في غرب آسيا، وتكون مطلة على الخليج العربي، يجب الإشارة أن هذه الدولة مساحتها صغيرة للغاية، كما تتمتع هذه الدولة بالمناخ الصحراوي، حيث يتمثل المناخ الصحراوي بالمناخ شديد الحرارة في فصل الصيف، لذلك يكون يوم طويلاً للغاية، والذي تتراوح  فيه الحرارة من 37 إلى ٤٠درجة مئوية.

 

كما يكون هناك رطوبة شديدة وجفاف من شهر مايو إلى شهر سبتمبر إلى جانب الحرارة المرتفعة.

أفضل طقس لدولة قطر

من بداية شهر نوفمبر وحتى شهر إبريل قطر تتمتع بمناخ رائع الذي يجمع بين الشتاء والربيع.

 

لكن مع بداية شهر مارس إلى شهر إبريل ترتفع درجة الحرارة من 26إلى ٣١درجة مئوية، وعلى الرغم من هذا الاختلاف المستمر يكون الطقس لطيفاً مع انخفاض شديد في مستويات الجفاف والرطوبة، وسقوط القليل من الأمطار على كافة المناطق.

 

نظراً لهذه الظروف المتقلبة فإن أفضل وقت لزيارة قطر هي تلك الأوقات التي تسمح لك بالقيام بالعديد من الجولات السياحية المختلفة والأنشطة، في الهواء الطلق، كما يمكنك الذهاب إلى العديد من الأماكن السياحية والتجول فيها بكل راحة، لذلك فإن الموسم السياحي في دولة قطر يبدأ من شهر نوفمبر إلى بداية شهر إبريل.

 

نصائح هامة للسائح العربي قبل الذهاب إلى قطر

يجب على السائح العربي أن يكون لديه خلفية عن أهم الأماكن وأهم النصائح الهامة الذي يجب عليه إتباعها لأنها على الرغم من أنها دولة عربية، إلا أنها تختلف بالتأكيد في طريقة المعيشة، والعديد من الأمور الأخرى التي تختلف من دولة إلى دولة أخرى.

 

اللغة العربية هي اللغة المنتشرة في العاصمة القطرية، ولكن هناك لغات أجنبية أيضاً، مثل اللغة الإنجليزية، واللغة البرتغالية، أما بالنسبة العملة الرسمية لدولة قطر هي الريال القطري والذي يقدر بدولار الأمريكي حوالي 2,7 دولار.

 

كما يمكنك استبدال العملات في أي مكان سواء كان في المطار أو في أي بنك أو من مكاتب الصرافة، وهذه المكاتب منتشرة بشكل كبير في العاصمة القطرية، وأهم فروع البنوك الرئيسية موجودة في العاصمة القطرية في شارع حمد الكبير.

 

الرقم المخصص للطوارئ في العاصمة القطرية 999 في حالة حدوث أي ظروف طارئة يجب على كل سائح معرفة هذا الرقم، كما أم الكود الخاص بقطر هو 974الذي يمكنك من عمل جميع الاتصالات الدولية المختلفة من خلاله.

 

علمًا بأن قطر من الدول الإسلامية التي لديها تقاليد وعادات مشددة، لذلك يجب أن نراعي عادات وتقاليد هذه الدولة من حيث طريقة الملابس، والإسلوبؤ فلا يمكنك أن تحمل على سبيل المثال مواد مخدرة، لأن هذا منافي لجميع الأخلاقيات الدينية المنتشرة في العاصمة.

 

فلا يجوز لبس ملابس الشاطئ في المناطق العامة، لذلك حتي تستمع بوقتك يجب عليك الاهتمام بالقوانين والعادات الخاصة بالبلد، ويجب على السائح أيضاً معرفة ماهي أفضل أوقات السفر إلي قطر؟، حتى يمكنه الاستمتاع بوقته.

قد ذكرنا أهم المعلومات البسيطة والشاملة عن ما هي أفضل أوقات السفر في قطر؟ وأهم نصائح للسائح العربي عند زيارة العاصمة القطرية، كنا ذكرنا أيضاً أفضل طقس في قطر.

Exit mobile version