Site icon اسأل قطر

ما هي نصائح شراء الهدايا التذكارية في قطر ؟

في كل مرة تخبر عائلتك أنك ذاهب إلى المنزل لقضاء عطلة في قطر، تسمع دائمًا الأطفال ، أو حتى الكبار ، يصرخون بمرح ” سوق واقف!” إنه أمر مثير دائمًا بالنسبة لهم عندما تعود إلى المنزل بهدايا من قطر. إنهم سعداء بما يكفي لرؤيتك ، ولكن مع سوق واقف، هذا يجعلهم متحمسين بشكل مضاعف وتصبح عطلتك أكثر فائدة.

هناك طريقة ذكية لشراء الهدايا التذكارية. لا يمكنك فقط إنفاق كل أموالك وإحضار أكبر عدد ممكن من الهدايا التذكارية دون التخطيط لذلك. تشارك المقالة التالية بعض النصائح التي يمكنك تجربتها في المرة القادمة التي تشتري فيها من سوق واقف. بعد كل شيء ، كما يقول المثل القديم ، الفشل في التخطيط يخطط للفشل.

نصائح ذكية قبل شراء الهدايا التذكارية في قطر

1. ضع ميزانية والتزم بها

قبل أن تبدأ في شراء الأشياء ، يجب أن تعرف ما هي ميزانيتك. لا يمكنك إنفاق كل أموالك دون التعرف أولاً على النفقات الأساسية. إذا كان لديك أموال إضافية بعد أن دفعت جميع فواتيرك ، وخصصت أموالًا للاحتياجات الشخصية ، واحتفظت بمدخراتك ، فستكون لديك فكرة أكثر أو أقل عن ميزانيتك. بمجرد حصولك على هذه الميزانية ، التزم بها بأمانة.

2. تعرف على احتياجات أسرتك ورغباتها

في المرة القادمة التي تتصل فيها بأسرتك قبل العودة إلى المنزل ، اسألهم عما يحتاجون إليه وماذا يريدون. كل فرد من أفراد عائلتك فريد وله اهتمامات مختلفة. ربما تميل إلى تخمين ما يحلو لهم. ومع ذلك ، إذا كنت تعرف بالضبط ما يجب أن تقدمه ، فهذا يخفف العبء عليك قليلاً ، ويجعل المتلقي أكثر سعادة عندما يعلم أنه حصل على ما يريده حقًا.

الآن بعد أن أصبحت لديك ميزانية وفكرة عما تريده عائلتك ، يجب أن يكون لديك أيضًا قائمة تسوق. ستساعدك قائمة التحقق المتوفرة على تتبع الأشياء التي اشتريتها. من خلال تنظيم مهمة التسوق الخاصة بك ، يبدو كل شيء أكثر قابلية للإدارة ويمكنك التركيز عقليًا. من السهل أن تتشتت انتباهك عندما تكون بالفعل في المركز التجاري أو متجر الهدايا التذكارية ، ولكن وجود قائمة يجعلك متوقفًا ، بالإضافة إلى التفكير في ميزانيتك.

4. شراء هدايا تذكارية ذات مغزى

إذا أتيحت لك الفرصة ، اقترح على أفراد أسرتك شراء هدايا تذكارية لهم ؛ وهي هدايا تذكارية فريدة من نوعها تعكس ثقافة قطر وتراثها. تشمل هذه الهدايا التوابل والشالات والعبايات والسلع العربية والصناديق الخشبية وحتى الأطباق التقليدية مثل التمر. تعتبر التمور ، على وجه الخصوص ، من الأطعمة التي تحظى بشعبية كبيرة بين عائلات العمال في الشرق الأوسط.

5. لا تضغط على نفسك

ربما تتعرض لضغوط لشراء هدايا وتذكارات لكل فرد من أفراد عائلتك. قد تفكر حتى في تقديم هدايا لعائلتك الممتدة أو لأصدقائك في الوطن. قبل أن تعرف ذلك ، تشعر بالذهول من العدد الهائل للأشخاص الذين تنوي شراء الهدايا لهم ، والعدد الفعلي للهدايا التي تحتاج إلى شرائها. إذا حدث هذا ، فقط تذكر أنك في قطر للعمل وتوفير حياة أفضل لك ولعائلتك. الأشياء المادية جيدة ، لكنها ليست كل شيء.

اقرأ أيضاً : كيف أشتري ورود و زهور أونلاين في قطر ؟

بالتأكيد ، إعطاء هدية تذكارية لعائلتك أمر رائع ويجعلهم سعداء. فقط تذكر أنه عليك أن تحفظ عن ظهر قلب. لا تجعل الأمر مجهداً.

 

افضل محلات هدايا في قطر

هولمارك قطر Hallmark

يجعل هولمارك العالم مكانًا أكثر إهتمامًا من خلال مساعدة الناس على الضحك والحب والشفاء والتعبير عن الشكر والتواصل وإجراء اتصالات ذات معنى مع الآخرين.

تأسست هولمارك في دول مجلس التعاون الخليجي في عام 1980، وبدأت فتح متاجر في جميع أنحاء الخليج. يمكنك الآن العثور على أكثر من 50 من متاجر هولمارك للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

تعتبر هولمارك العلامة التجارية الأكثر شهرةً في العالم. هدفهم هو توفير الإلهام والأفكار والمنتجات والخدمات لمساعدتك على التعرف، والتمسك، والاستمتاع باللحظات الهامة التي تشاركها مع الآخرين.

محل هدايا في الدوحة، قطر
الموقع: مول فيلاجيو
العنوان: City Center Doha Shopping Mall, Conference Centre, الدوحة، قطر

محل غردينيا للمناسبات السعيدة Gardenia Flowers Trading and Services

تأسست غردينيا للمناسبات السعيدة في عام 1980 ونمت على مر السنين لتصبح أكبر موزع للزهور في قطر. كما أن المحل متخصص في توفير مجموعة متنوعة من الأزهار الطبيعية، من الدول المحلية والعالمية مثل قطر والمملكة العربية السعودية وسنغافورة وماليزيا وتايلاند والهند وجنوب أفريقيا وهولندا على سبيل المثال لا الحصر. إلى جانب الزهور، يقدم المحل أنواع الشوكولاتة والشموع والعطور والمعطرات وبطاقات المعايدة والعديد من الهدايا الخاصة الأخرى.
العنوان: 6 شارع الغرافة، الريان، قطر

دار هاء قطر Dar haa

في دار هاء تجد العديد من المنتجات والكروت والتغليف المصمم باللغة العربية خصيصاً لدار هاء لكل المناسبات العربية والاسلامية بالإضافة إلى المناسبات العامة. دار هاء فكرة رائدة في مجالها في العالم العربي انطلقت من الكويت وتهدف إلي التوسع عالميا، فكانت قطر الوجهة الأولى حيث مركز الثقافة العربية.

العنوان: Pearl Blvd, الدوحة، قطر

تصميم للزهور والشوكولاتة

يمكنك العثور على الهدايا الفريدة من نوعها في قطر في تصميم للزهور والشوكولاتة، كما أنهم يوفرون تنسيقات وترتيبات هدايا جميلة لتختاري من بينها.

متجر زهور
العنوان: الغرافة – الدوحة، قطر

باي فاطمة Gifts By Fatma

تعتبر هدايا فاطمة خيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن خدمة توصيل هدايا سهلة، يمكنك بكل سهولة تصفح القطع الجميلة التي تقدمها.
العنوان: Porto Arabia 14 La Croisette 25، الدوحة، قطر

جيفت شيد GIFT SHED

 تقدم جيفت شيد الهدايا الجميلة والفريدة من نوعها والجاهزة، والبطاقات وتغليفات الهدايا من جميع أنحاء العالم. هذا ما يجعلهم مميزين. يمكنك أيضاً طلب هدايا مصنوعة خصيصاً لتضيف لمسة خاصة.
محل هدايا في قطر
العنوان: قطر – دوحة فيستيفال سيتي

جيفتينو Giftino

يقدم جيفتينو مجموعة متنوعة من الهدايا، حيث يقدم مجموعة متكاملة ابتداءً من ترتيبات البالونات ووصولاً إلى الهدايا غير التقليدية.

محل جيفتينو للهدايا والعطور بي سكوير مول بالثمامه
الطابق الثاني
موجود توصيل : 30650000

كيو جيفتس شوب

اكبر تطبيق لتبادل الهدايا يوفر خدمات توصيل الهدايا والأزهار ويقدم خدماته في كل من قطر والكويت ولبنان.

محل هدايا في الدوحة، قطر
العنوان: طريق سلوى، الدوحة، قطر
الهاتف: +974 4488 0655

متجر “ان كيو” للهدايا | مطار حمد الدولي – Hamad International

متجر للهدايا التذكارية من هيئة متاحف قطر.

Lamudi Gift Shop

محل هدايا في الدوحة، قطر
الموقع: فندق راديسون بلو الدوحة
العنوان: Salwa Road, Intersection of, الطريق الدائري الثالث، الدوحة، قطر
 كانت هذه أهم نصائح شراء الهدايا التذكارية في قطر و أفضل محلات هدايا في قطر وفق آراء و تقييم المواطنين والمقيمين في قطر ، يمكنكم مشاركتنا آرائكم و تقييمكم حول افضل محلات هدايا في الدوحة.
Exit mobile version