Site icon اسأل قطر

ما هي المحافظ الرقمية التي يمكنك استخدامها في قطر ؟

تزداد شعبية الدفع غير النقدي كوسيلة للدفع. بنقرة واحدة على الهاتف ، يمكنك الدفع مقابل مشترياتك ، أو تحويل الأموال إلى البنك الذي تتعامل معه ، أو إرسال الأموال في أي مكان.

هذه الخدمة متوفرة الآن في قطر. باستخدام المحافظ الرقمية ، يمكنك إكمال معاملاتك بشكل أسرع وأكثر أمانًا.

تطبيقات لاستخدامها في المدفوعات غير النقدية في قطر

مع توجه الشركات نحو عمليات الدفع غير النقدية وبلا بطاقة ، أصبحت هواتفك المحمولة الآن محفظتك. تحتاج فقط إلى تحويل الأموال من حسابك ، ويمكنك البدء في الدفع مقابل معاملاتك. فيما يلي بعض التطبيقات المتوفرة لاستخدامها في المدفوعات غير النقدية في قطر

  1. تطبيق CBPay هو محفظة رقمية لمن لديهم حساب ائتمان ومدين في البنك التجاري. يسمح لك CBPay بالدفع مقابل مشترياتك باستخدام الهواتف المحمولة. يمكنك الدفع لكل من المعاملات المحلية والدولية.

يمكنك الدفع مقابل مشترياتك في المواقع باستخدام Masterpass. بالنسبة للمعاملات في المتجر ، يمكنك الدفع من خلال أجهزة نقاط البيع التي تدعم تقنية NFC. سيعتمد حد الشراء على الأموال المتاحة في بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك.

للتسجيل ، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى تطبيق CBQ Mobile. انتقل إلى “الخدمات” وحدد “التسجيل في CB Pay”. قدم المعلومات اللازمة واتبع التعليمات لتتمكن من التسجيل بنجاح.

  1. تطبيق mPay هو طريقة دفع من مصرف قطر الإسلامي. يمكن لعملاء المصرف استخدام هذا التطبيق عن طريق الربط بهواتفهم المحمولة. mPay هو تطبيق آمن يسمح لك بالدفع من خلال المعاملات غير النقدية وبلا بطاقة. بصرف النظر عن هذا ، يمكنك تحويل الأموال من حسابك إلى محافظ الهاتف المحمول الخاصة بك أو إلى محافظ الهاتف المحمول الأخرى المسجلة.

تتضمن الخطط المستقبلية لـ mPay وسائل محسّنة للدفع للتجار أو دفع الفواتير أو سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي للتحويل إلى المحفظة الرقمية. يمكن تنزيل هذا التطبيق من متجر تطبيقات Apple أو متجر Google Play.

  1. يتم توفير تطبيق CWallet من قبل شركة ناشئة. يمكنك استخدام هذا التطبيق في المعاملات التالية: الدفع في مواقع التجارة الإلكترونية ، ودفع الفواتير ، وتحويل الأموال إلى حسابات CWallet الأخرى أو من خلال مراكز التحويلات ، وشحن أرصدة Vodafone و Ooredoo للهاتف المحمول. يمكنك أيضًا ضبط التطبيق بلغتك الأم.

يهدف مطورو هذا التطبيق إلى مساعدة القطاع الذي لا يتعامل مع البنوك والعاملين الآخرين ذوي الياقات الزرقاء للوصول إلى الخدمات المالية. يمكن تنزيل هذا التطبيق من خلال Apple App Store أو Google Play Store.

في الواقع ، تطورت أساليب الدفع على مر السنين. من المقايضة أو استخدام سبائك الذهب إلى الدفع نقدًا ، نصل الآن إلى النقطة التي يمكننا فيها الدفع دون التعامل مع النقود فعليًا.

سيكون هذا النوع الجديد من الدفع مفيدًا ، خاصةً لأولئك الذين يتنقلون دائمًا. و سيساعد الدفع بدون تلامس أيضًا في منع انتشار الفيروس من شخص إلى آخر.

Exit mobile version