Site icon اسأل قطر

مدارس في قطر | أكاديمية قطر – الدوحة

تعد أكاديمية قطر – الدوحة أكبر مدارس مؤسسة قطر، وتضم ما يزيد على 1,900 طالب. تنقسم الأكاديمية إلى مدرسة ابتدائية، ومدرسة متوسطة، ومدرسة ثانوية، بالإضافة إلى مركز التعليم المبكر الذي يستقبل الطلاب من سن ستة أشهر.

عن أكاديمية قطر التعليمية

تأسست أكاديمية قطر في عام 1996 في المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وهي تقدِّم للطلاب، من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر، برنامجاً تعليمياً وتربوياً شاملاً ومتكاملاً تحقِّق من خلاله لطلبتها احتياجاتهم الأكاديمية والمعرفيَّة والبَدنية والاجتماعية والثقافية بالشكل الأمثل وتهدف إلى تنمية حس التفكير النقدي وحب التعلم وحس المسؤولية لدى طلابها ومساعدتهم على دخول أرقى الجامعات والمعاهد.

كما تحرص الأكاديمية على مواكبة أرقى المعايير الأكاديمية والتعليمية المطبقة وأحدثها ليس فقط في المنطقة بل في العالم كما تستعين بأكثر الوسائل والتكنولوجيات التعليمية تطورا.

توفر هذه المدرسة – التي  تقدّم برنامج دبلوم البكالوريا الدولية، منهجًا ديناميكيًا للمراحل الابتدائية، والمتوسطة وبرامج دبلوم البكالوريا الدولية، والتي تقترن ببرامج المجتمع والخدمة، والتعليم التجريبي، والأنشطة خارج المنهج. تضم المدرسة مختبرات واستوديوهات فنيّة، بالإضافة إلى قاعة محاضرات تتسع لـ250 شخصاً، وبركة سباحة أولمبية بطول 50 متر، فضلاً عن العديد من المرافق الأخرى عالمية الطراز.

نحن نوفر نفس جودة التعليم للأطفال من جميع الأعمار بدءًا من أصغر طلابنا في مركز التعليم المبكر الذي يعتمد المنهج الإبداعي ، وهو منهج قائم على اللعب حيث يكون الأطفال مشاركين نشطين  في عملية التعلم.بالإضافة إلى البرامج الثلاثة للبكالوريا الدولية – السنوات الابتدائية ، والسنوات المتوسطة وبرامج الدبلوم. يتم توحيد هذه البرامج التعليمية القوية من خلال ملف المتعلم وحقيقة أنها تشجع الطلاب على أخذ زمام المبادرة في تعلمهم والتفكير بأنفسهم.

يتم إثراء مناهجنا بتدريس الدراسات العربية والإسلامية. كما أن طلابنا الناطقين باللغة العربية قادرون على تعميق فهمهم لتراث البلاد من خلال دراسة تاريخ قطر. يضمن مزيج الدراسات الإنجليزية والعربية بأن يصبح طلابنا مستعدين تمامًا للانغماس في مجتمعاتهم ، بينما يثقون في الدراسة والعمل في الخارج.

موقع أكاديمية قطر بالخريطة

فيديو توضيحي عن أكاديمية قطر

عنوان و رقم هاتف و ايميل أكاديمية قطر

الهاتف: 44542000

العنوان: الغرافة الريان وطريق دخان السريع

العنوان البريدي: صندوق البريد 1129، الدوحة، قطر

 البريد الإلكتروني: www.qataracademy.edu.qa

الموقع الإلكتروني : https://qataracademy.edu.qa/

روابط مفيدة

التسجيل في أكاديمية قطر

تتيح أكاديمية قطر فرصة الالتحاق بها للطلاب من مختلف الجنسيات ولا ترفض أي طالب على أساس العرق أو اللون أو الدين. تنظر الأكاديمية في طلبات الطلاب الذين لا يقل عمر واحدهم عن ثلاث سنوات ولا يزيد عن سبع عشرة بتاريخ الأول من شهر سبتمبر من كل عام دراسي.

يخضع قبول طلبات جميع الفئات العمرية إلى عملية اختيار تستخدم فيها لجنة القبول والدخول وسائل مختلفة في الفحص والتدقيق لجميع المراحل كي تتلاءم مع مستويات النمو المتباينة عند الطلاب. ويهدف هذا الإجراء إلى تقييم مدى ملاءمة مقدم الطلب أكاديميا واجتماعيا.

تشتهر الأكاديمية بمستواها الأكاديمي العالي لذلك تم إعداد اختبار الدخول لاختيار الطلاب ذوي القدرات المتوسطة وما فوق.

يتعيّن على جميع الطلاب تلبية شروط الدخول الخاصة ببرنامج البكالوريا الدولي والتي وتتلخص للصف الحادي عشر بما يلي:

للطلاب المسجلين في برنامج المرحلة المتوسطة (MYP):

الطلاب الآخرون:

على جميع الراغبين في الالتحاق بأكاديمية قطر التسجيل في مكتب القبول علما بأن عملية التسجيل لا تتم إلا بعد تعبئة طلب الدخول وإعادته إلى المدرسة ودفع الرسوم المستوجبة. كما يستطيع أولياء أمور الطلبة الجدد زيارة الأكاديمية بموجب موعد من مكتب القبول أو من رئيس كل مدرسة أو من مكتب المدير.

الرسوم
يمكن الاطلاع على الرسوم الحالية المعتمدة في أكاديمية قطر على صفحة مختلفة. ويحتفظ مجلس الحكام بحق زيادة الرسوم، وستبذل الأكاديمية وسعها لتعطي مهلة أقلها فصل دراسي واحد قبل زيادة الرسوم.
وبالإضافة إلى الرسوم الدراسية، يتعين على الطلاب الملتحقين حديثًا دفع رسوم طلب الالتحاق ورسوم التسجيل. كما يتعين على طلاب الدبلوم تسديد قيمة كتبهم.

يتم تقسيم الرسوم التعليمية إلى ثلاث دفعات على أن يتم دفعها قبل نهاية كل فصل.

للحصول على مزيد من المعلومات حول الرسوم وإجراءات التسجيل يرجى الاتصال بمكتب التسجيل.

رقم الهاتف : 44542000

وظائف شاغرة في مؤسسة قطر

بانضمامك إلى مؤسسة قطر، تُتاح لك فرصة للعمل جنبًا إلى جنب مع أشخاص يكرّسون طاقاتهم وخبراتهم المتنوعة لإرساء أسس التعلّم والاستكشاف مدى الحياة، ليس في دولة قطر فحسب، بل في العالم بأسره.

ندري بأن التقدم بطلب للالتحاق بوظيفة قد يستوجب خوض مسار طويل ومربك، لا سيّما عندما تكون هذه الوظيفة في بلد آخر. وللمساعدة في جعل هذه العملية سلسة قدر الإمكان، قمنا بتجميع قائمة بالأسئلة الأكثر شيوعًا، التي غالبًا ما يطرحها الناس حول قطر، وكذا حول عملية تقديم طلبات الالتحاق، وغيرها.

إذا لم تعثر على إجابة لسؤالك هنا، فضلًا تواصل معنا مباشرةً على البريد الإلكتروني: من هنا

Exit mobile version