Site icon اسأل قطر

مدارس في قطر | المدرسة الأمريكية في الدوحة

هل المدرسة الأمريكية في الدوحة متميزة عن باقي المدارس تعرف عليها من خلال هذا المقال ؟

طلاب المدرسة الأمريكية لهم الأحقية أن يلتحقوا في جامعات يل وهارفارد وكاليفورنيا وكولومبيا وشيكاغو ومكغيل وستانفورد وبراون وماساتشوستس ووايل كورنيل ونورث وسترن والعديد من المدارس المرموقة الأخرى.

حول المدرسة الأمريكية في الدوحة

تقع المدرسة الأمريكية بالدوحة قطر. تأسست المدرسة في عام 1988 من قبل سفير الولايات المتحدة جوزيف قوقاسيان لخدمة احتياجات المجتمع الأمريكي في قطر. برعاية السفارة الأمريكية

عملت حتى عام 1997 كمدرسة أمريكية دولية. 

ASD هي مدرسة ملتزمة بالاحترام والصدق والمسؤولية والرحمة. تدعم هذه القيم الأساسية مهمتنا ورؤيتنا ، وفي هذا العام الاستثنائي ، ترشدنا هذه القيم وتدعمنا. مهمتنا – لإلهام الطلاب وتمكينهم من أن يصبحوا مواطنين عالميين إيجابيين ونشطين – تطالب بطموح نبيل وضروري في الأوقات الصعبة.

تأسست عام 1988 من قبل السفارة الأمريكية وأعضاء بارزين في المجتمع القطري ، وقد شهدت وتلبية الاحتياجات المتزايدة للعائلات الدولية في الدوحة. الآن ، بعد أكثر من 30 عامًا ، أصبحت ASD واحدة من المدارس الأمريكية الدولية الرائدة في العالم. يعد تنوع الثقافات والخلفيات في مجتمعنا قوة مثيرة للمدرسة ، وتوفر المرافق ذات المستوى العالمي مساحات واسعة وديناميكية للمعلمين والمدربين الملتزمين لدينا لتقديم فرص غير عادية لجميع المتعلمين لدينا.

تنقل جميع الفصول الدراسية والمساحات المشتركة رسالة مفادها أن التعلم عالي الجودة هو هدفنا الرئيسي وهو ذو قيمة عالية في ASD. بدعم من مجلس الأمناء ومجلس الإدارة وفريق القيادة ومجتمع الآباء الداعمين للغاية ، توفر المدرسة الأمريكية بدبي برامج تعليمية شاملة لا مثيل لها في المنطقة.

تضعنا رؤيتنا على مسارات لخلق بيئات تعاونية وممتعة وإبداعية للأطفال والشباب. نختار الممارسات المستدامة ، ونسخر التكنولوجيا الحالية ، ونروج للنُهج القائمة على الأدلة لدراسة مشاكل العالم الحقيقي. في ASD ، يواجه المتعلمون تحديًا لتوسيع نطاق تعلمهم وأن يصبحوا مواطنين عالميين إيجابيين ونشطين.

يضمن تركيز المدرسة الأمريكية بالدوحة على تعلم الطلاب في بيئة آمنة ومأمونة تشجيع كل طالب من طلابنا للوصول إلى إمكاناته. تصبح المدارس بشكل روتيني مركزًا للعائلات في البيئات الدولية. تركيزنا على تنمية المجتمع ، مجموعتنا الشاملة من البرامج والأنشطة لدعم تعلم الطلاب ، وحرمنا المذهل يوفر للطلاب والأسر مكانًا حقيقيًا للانتماء والتواصل هنا في الدوحة.

مدير المدرسة الأمريكية بالدوحة |ستيفن إم رازيدلو 

المناهج الدراسية

المدرسة هي مدرسة مستقلة معتمدة في الولايات المتحدة. على مستوى المدرسة الثانوية فإنه يتم استكمال البرنامج الأكاديمي مع دورات التنسيب المتقدم وبرنامج البكالوريا الدولية للطلاب الذين يختارونها. تتلقى المدرسة رعاية من السفارة الأمريكية ولكنها كيان خاص.

هيئة التدريس

المدرسة لديها ما يقرب من 220 عضو في هيئة التدريس. 60٪ منهم يحملون شهادات متقدمة. يتكون أعضاء هيئة التدريس من 17 جنسية مختلفة مع 77٪ من أمريكا الشمالية.

الطلاب

هناك حوالي 2100 طالب مع ما يقرب من 630 في المدرسة الثانوية و 500 في المرحلة الابتدائية العليا. ينتمي الطلبة إلى أكثر من 80 بلدا. حوالي 38٪ من الطلاب هم من مواطني الولايات المتحدة و 10٪ من القطريين و 52٪ تقريبا من مواطني الدول الأخرى.

الأنشطة

هناك مجموعة كبيرة من الأنشطة والنوادي في المدرسة. بعض الأندية هي النادي البيئي و منظمة العفو الدولية و جمعية المسرح الدولية. ينتمي إلى الموسيقى والمسرح أغلب طلبة المدرسة حيث يقيمون عرضين كل عام.

الحرم المدرسي

في عام 2007 فتحت المدرسة مبنى جديد مجاور للمدرسة الأمريكية القديمة. تم تصميمه ليكون “واحدة من أكبر خمس مدارس دولية في العالم”.تم تجديد المبنى الجديد ليشمل مكتبة موسعة وأكبر قاعة متعددة الأغراض وكافتيريا موسعة ومختبرين للعلوم الأولية ومجمع مكاتب مركزي جديد.

الانشطة الرياضية

كانت المدرسة سابقا عضوا في مؤتمر أنشطة شرق المتوسط  (إماك) في عام 2010 تعاونت المدرسة مع خمس مدارس أخرى من المؤتمر لإنشاء مؤتمر جديد أصغر يسمى مؤتمر الشرق الأوسط جنوب آسيا (ميساك) المدرسة تقدم مجموعة كبيرة من المنافسة على مختلف المستويات؟

الرياضات التي تشارك بها المدرسة:

 بفضل عدد كبير من المشاركين في ألعاب القوى في المدرسة فإن هناك عدد كبير من الطلاب الرياضيين المتميزين.

مهمة المدرسة الأمريكية في الدوحة

تلتزم المدرسة الأمريكية في الدوحة بالتنمية الفكرية والشخصية لطلابنا ، وإلهامهم وتمكينهم من أن يصبحوا مواطنين عالميين إيجابيين ونشطين.

رؤية المدرسة الأمريكية في الدوحة

ASD هو مجتمع يركز على المستقبل حيث يكون التعلم … متعة تعاونية والمشاركة الممتدة إلى ما وراء الجدران الإبداعية لتعزيز الابتكار المستدام من خلال الممارسات المسؤولة المستندة إلى البيانات والمستندة إلى الأدلة، وحل مشاكل العالم الحقيقي التي يتم تشجيعها في بيئة معززة بالتكنولوجياASD … حيث يتم تشجيع الطلاب على توسيع نطاق تعلمهم

اقرأ المزيد عن مدارس قطر

للقبول في المدرسة الأمريكية في الدوحة

إن استفسارك بشأن القبول في ASD مهم بالنسبة لنا. نحن نتفهم أهمية قرارك عندما يتعلق الأمر بإيجاد المدرسة المناسبة لأطفالك. نريد أن تكون عملية القبول واضحة وأن يكون اتصالنا مرحبًا ومفيدًا ومتجاوبًا. إذا كنت ترغب في بدء عملية القبول ، فيرجى ملء طلبنا من هنا  إذا كنت تزور الدوحة أو ستصل قريبًا ، فنحن نشجعك على الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني من أجل إجراء الترتيبات اللازمة لجولة مدرسية . نظرًا للجدولة ولأغراض أمنية ، فإننا نشجع على ترتيب موعد قبل زيارتك ، نتطلع إلى مقابلتك ومساعدة عائلتك ، حيث تصبح جزءًا من إرث ASD!بإخلاص،

موقع المدرسة الأمريكية في الدوحة بالخريطة

فيديو عن المدرسه الأمريكية في الدوحة

وسائل اتصال المدرسه الأمريكية في الدوحة

رقم الهاتف ” ‏  44551278‏ 974+

الموقع الإلكتروني http://americanacademy.com.qa/

البريد الإلكتروني ” admissions@asd.edu.qa

السوشيال ميديا ” هنا

للعمل في المدرسة الأمريكية في الدوحة

لماذا تنضم إلى فريق المدرسة الأمريكية في الدوحة

توجه قيمنا المتمثلة في الاحترام والصدق والمسؤولية والرحمة أعمالنا وتعزز ثقافة الشمولية و المشاركة. يضمن تركيزنا على تعلم الطلاب في بيئة آمنة ومأمونة تشجيع كل طالب للوصول إلى إمكاناته أو إمكاناتها كل يوم. وتركيزنا على تنمية المجتمع لدعم تعلم الطلاب يعني أن المدرسة الأمريكية في الدوحة (ASD) يمكن أن تكون شريان الحياة هنا في الدوحة.

للعمل في المدرسة الأمريكية في الدوحة من خلال تصفح الوظائف مختلفة التخصصات للعام الدراسي 2020-2021 من خلال الموقع الرسمي من هنا

Exit mobile version