Site icon اسأل قطر

نموذج سيرة ذاتية احترافي عربي لطلب وظيفة

سيرة ذاتية

السيرة الذاتية أصبحت جد مهمة وهي الوسيلة الأولى التي يتعرف عليك بها صاحب العمل كما هي التي تمهد لك الدخول إلى سوق العمل. السيرة الذاتية تحتوي على قوالب ثابتة وإذا حررت كل قالب بطريقة منتظمة فإنك تضمن الحصول على الوظيفة التي تحلم بها.

أولاً: المعلومات الشخصية:

من المهم جدا أن تكون المعلومات الشخصية صحيحة لأنها تؤخذ بعين الإعتبار أكثر مثل: الإسم والنسب. رقم الهاتف. البريد الإلكتروني. مكان الإقامة. وهناك معلومات ثانوية مثل: الحالة العائلية. تاريخ الإزياد. الديانة إلخ..

ثانياً: الصورة الشخصية:

من الضروري أن تكون الصورة الشخصية حديثة العهد وكذلك أن تكون بوضوح واحترافية بمعنى أن تكون صور للعمل لا سيلفي أو ما غير ذلك لأن مثل هذه الصور تؤثر على المتقدم للوظيفة.

ثالثاً: التعليم:

في هذا الجزء وجب كتابة المستويات الدراسية والدبلومات المحصل عليها مع إسم المدارس أو الجامعات وأماكن تمركزها.

رابعاً: الخبرات أو التدريب:

إذا كان لك عمل سابق أو تدريب في سنوات الدراسة قبل التخرج في شركات من المهم عمل إسم الشركة وكذلك التاريخ مع المهام المنوطة لك في هذه الفترة.

خامساً: المهارات:

هذا الجزء ممكن أن تكتب فيه كل ما تعرف في حياتك الدراسية وكذلك التجارب الحياتية التي ستفيد بها الشركة مثل خبرات التواصل مع العمال والتغلب على التعب و خبرات أخرى مثل التكنولوجيا وبرامج الحواسب لأنها مهمة في عصرنا الحالي.

سادساً: اللغات:

إذا كنت تتحدث لغة غير لغتك الأم وجب كتابتها في السيرة الذاتية مع ذكر المستوى: قراءة . كتابة . والتحدث بها لأن اللغات ظرورية في سوق الشغل وبالأخص في مجال الشركات الخاصة وتواصلها مع زبنائها أو شركائها من دول أخرى.

سابعاً: الجوائز وكذلك الهوايات:

في جزء الجوائز إذا حصلت على جوائز فى مجال العلوم أو الرياضة أو شواهد من جمعيات أو شهادة شكر فهي جيدة لسيرة الذاتية.أما في جزء الهوايات فالكثير يغفل عنها ويقول المهم المذكور أعلاه بالعكس فهذا غلط لأن هواياتك تعطي انطباع عليك. هل أنت شخص نشيط منفتح شغوف .. إلى آخره.

نموذج سيرة ذاتية احترافي عربي لطلب وظيفة

نقدم لكم مثال سيرة ذاتية عربي حصري على موقعنا اسأل قطر بطريقة جذابة بصيغة Powerpoint. وجب استغلالها بالطريقة الصحيحة لكي يتم الإتصال بك والمرور إلى مرحلة المقبلة وهي مقابلة عمل. كل ما عليك هو تحميل الخطوط أولا ونسخها في المسار C:/Windows/Fonts ومن بعد تحميل المثال وفتحه على برنامج Powerpoint أو Google Slides. لمعرفة التعديل بالتفصيل للحصول على نتيجة جيدة كل ما عليك هو الدخول العمل بالخطوات الموضحة.

سيرة ذاتية احترافية عربي

قد يهمك أيضاً : نماذج سيرة ذاتية عربي + إنجليزي للتحميل والتعديل مجاناً

الحصول على سيرة ذاتية احترافية:

  1. تحميل النموذج أولا
  2. تحميل وتثبيت الخطوط إذا لزم الأمر
  3. إفتح المثال على البرنامج وقم بالتعديل المعلومات
  4. حفض المثال على صيغة PDF
  5. طبع أو إرسال عبر البريد الإلكتروني

اقرأ أيضاً : كيف تقدم سيرة ذاتية ناجحة لقبولك في العمل بقطر ؟

الخط المستعمل :

طريقة تعديل السيرة الذاتية :

قم بتحميل الخطوط المستعملة ونسخها على المسار الموضح أعلاه. ومن بعد قم بتحميل المثال .PPTX وفتحه على برنامج Powerpoint (ملحوظة : النسخة التي تمكنك من تعديل السيرة الذاتية هي نسخة 2007 أو ما فوق). من بعد قم بتفعيل التعديل على الرسالة أعلا البرنامج Enable Editing. الأن ستصبح مرحلة التعديل سهلة جدا قم بتغيير أي معلومة بحدفها وكتابة المعلومات الخاصة بك. ومن بعد قم بتغيير الصورة بالضغط على يمين الماوس فوق الصورة والذهاب إلى تغيير الصورة Change Picture. قم بتصفح قسم نصائح

تحميل السيرة الذاتية: مجاني (حجم A4)

من هنا 

Exit mobile version