Site icon اسأل قطر

روضات قطر | روضة نيوتن العالمية الأولى

روضة نيوتن العالمية الأولى واحدة من أفضل روضات قطر والتي تعتتمد عل المنهج البريطاني ، ما يميزها أنها  مدرسة خاصة تقع في الدوحة، قطر. يتبع جميع التلاميذ المنهاج الوطنية لإنكلترا وويلز. تأسست الروضة في عام 2006.هناك عدة فروع في مدينة الدوحة.

حول روضة روضة نيوتن العالمية الأولى

يقف إسحاق نيوتن أمام المحيط الواسع من المعرفة والحقيقة ، وكان يفكر في نفسه كطفل صغير يلتقط الحصى الملساء والأصداف الجميلة.

هذا الشعور بالدهشة والفضول لاكتشاف ومعرفة المزيد عن كوننا ، ليس فقط كون الذرات والنجوم والمجرات ولكن أيضًا الكائن الحي والعقل والبنى الاجتماعية والاقتصادية والسياسية المعقدة التي أنشأناها عن غير قصد ، هذا المعنى قاد نيوتن إلى الإدراك ، وعلمنا بدوره أن نرى أن جميع الأنظمة والهياكل لا تحكمها قوى خارقة للطبيعة خارجة عن عقولنا وخارجة عن سيطرتنا ، بل تحكمها قواعد وقوانين يمكن اكتشافها واستخدامها لابتكار التقنيات.

هذا المعنى هو ما طالما حلمنا نحن المؤسسون بتشجيعه لدى جميع الأطفال. لذلك فكرنا في إنشاء مدارس ترعاها. لكننا كنا بحاجة إلى منهج دراسي مثير ويعزز حب التعلم مدى الحياة. يجب أن يكون هذا المنهج أيضًا ديناميكيًا في استجابته للتغييرات التي لا تنتهي في العالم وإدراكنا له.

نعتقد أننا وجدنا ما كنا نبحث عنه ؛ إنه المنهج الوطني لإنجلترا وويلز (NCEW) المعروف شعبياً باسم المنهج البريطاني! إنه واحد من أفضل ما هو متاح في العالم قادر على نقل جودة التعلم والمهارات التي يحتاجون إليها لطلابنا من أجل تغيير عالمنا ، ليس فقط من أجل مصلحة قصيرة النظر ولكن من أجل الصالح المستدام للجميع أرض.

قال نيوتن أيضًا:  “إذا رأيت أبعد من غيرهم ، فهذا بالوقوف على أكتاف العمالقة”.

في مدارس نيوتن ، من خلال تطبيق المناهج البريطانية بأفضل ما لدينا ، نحاول أيضًا مساعدة طلابنا على الوقوف على أكتاف عمالقة الرياضيات والعلوم والأدب وجميع المساعي البشرية ليس فقط لتعلم ما كان ، ولكن أيضًا للوصول إلى زيادة والمشاركة في ازدهار الإنسان في العالم والاحتفال بحصاد عملهم.

لقد منحتنا مدارسنا فرصة رائعة لإخراج أفضل ما في الأطفال الذين يأتون إلى قطر من جميع أنحاء العالم ؛ تجمع حقيقي للثقافات واللغات والجنسيات. يكتشفون أنهم اجتمعوا هنا لغرض التعلم والاكتشاف واللعب والحب واحترام بعضهم البعض. نعم ، في المناهج الدراسية أيضًا ، يخلق المعلمون فرصًا لطلابهم ليحبوا ويحترموا ويحتفلوا باختلافاتهم.

لقد اعتمدنا المنهج البريطاني ليس بشكل افتراضي في وجود مدرسة يجب أن تتبع منهجًا معينًا ؛ في الحقيقة العكس هو الحقيقة. لقد أنشأنا مدرستنا الأولى من أجل تحقيق أفضل ما لدينا من قدرات ، المنهج البريطاني! نعتقد أن مثل هذا المنهج ، عند تطبيقه بتفان وإبداع ، يمنح الطفل واحدة من أفضل فرصه / لها للتطور إلى إنسان حر متكامل ، سيكون أفضل تجهيزًا للعيش والازدهار في عالمنا الحديث .

نحن نؤمن بأن التعليم هو أحد أعظم القوى التحويلية للإنسان والتي تحتاج إلى صقل وتحسين في كل وقت. نسعى في مدارسنا إلى التحسين المستمر. لقد أكسبنا هذا ثقة العديد من أولياء الأمور الذين يعيشون في قطر وجعلنا ننمو في غضون اثني عشر عامًا من بداية متواضعة لمدرسة صغيرة في فيلتين مع حوالي 200 طالب في عام 2006 ، إلى ثمانية أحرام جامعية تضم أسرة تضم حوالي 10000 طالب في عام 2018.

يسألنا الناس ، “لماذا تستمرون في فتح المدارس؟” بالنسبة لنا الجواب بسيط. نحن معلمين ونريد نشر التعليم الجيد على أوسع نطاق ممكن.

كلماتنا الأخيرة للآباء. لا أحد أكثر حماسة وعاطفة لتعليم طفلك من أنفسكم. لذلك ندعوك لمساعدة مدرسة طفلك على التحسين المستمر من خلال المشاركة والنشاط في تعليقاتك من خلال العديد من القنوات المتاحة ، سواء كانت جمعية الآباء والمعلمين (PTA) أو مسؤول شؤون الآباء (PAO) أو المعلمين هم أنفسهم الذين هم دائمًا متاحون للآباء لمناقشة مخاوفهم بشغف.

استمارة التقديم في روضة نيوتن العالمية الأولى 

من هنا

 

اقرأ أيضا:  شروط الالتحاق بكلية التربية البدنية في قطر

 

رؤية روضة نيوتن العالمية الأولى

مجتمع دولي من المتعلمين يسعون للتميز ويحتفلون بالنجاح.

مهمة روضة نيوتن العالمية الأولى

نحن نهدف إلى توفير أعلى جودة ممكنة من التعليم للطلاب من جميع القدرات. من خلال القيام بذلك ، نهدف إلى تشجيع كل طالب بشكل إيجابي على تحقيق التميز الأكاديمي ، والتمتع بالتنوع الإبداعي ، وتطوير مهارات التفكير النقدي ، وأن يصبحوا متعلمين مدى الحياة ومواطنين مسؤولين.

لتحقيق ذلك ، سنوفر تعليمًا متنوعًا في بيئة آمنة وداعمة تعزز الانضباط الذاتي والتحفيز. سوف نوفر ونحافظ على جو من الهدوء والثقة والاهتمام حيث يكون التدريس والتعلم مفيدًا ومتطورًا. سنعمل بالشراكة مع موظفينا وطلابنا وأولياء الأمور والمجتمع الأوسع لتحقيق رؤيتنا.

موقع روضة نيوتن العالمية الأولى بالخريطة

 

فيديو حول روضة نيوتن العالمية الأولي في قطر

 

وسائل الاتصال بروضة نيوتن العالمية الأولي في قطر

العنوان: شارع مسيمير
المنطقة: ابوهامور
المدينة: الريان
رقم الهاتف: 40016403
البريد: newton1.kg@education.qa
الموقع الإلكتروني: www.newtoninternationalschool.edu.qa
فيسبوك روضة نيوتن العالمية الأولي : من هنا

 للتوظيف في روضة نيوتن العالمية الأولى

من هنا

Exit mobile version