Site icon اسأل قطر

أفضل مدرسة تعليم أساسي في قطر؟

أفضل مدرسة تعليم أساسي في قطر؟

تعتبر أكاديمية قطر هي أفضل مدرسة تعليم أساسي في قطر؟ بسبب العديد من الخدمات والأنشطة التي تقدمها، إذ ينقسم التعليم في دولة قطر إلى مستويين؛ هم مستوى الرئيسي( قبل المدرسي، والابتدائي، والثانوي ) والمستوى الجامعي، وتتضمن قطر عددًا كبيرًا من المؤسسات التعليمية الأجنبية والمستقلة والتي من أفضلها أكاديمية قطر، تحت رعاية وإشراف المجلس الأعلى للتعليم ووزارة التربية والتعليم في قطر.

ما هي أفضل مدرسة تعليم أساسي في قطر؟

يوجد في قطر عدد كبير من المدارس الإقليمية والمستقلة والمحلية، ولكن أكاديمية قطر تعد أفضل مدرسة تعليم أساسي في قطر؟، وأكاديمية من أحسن الأكاديميات التعليمية على الإطلاق في قطر، وتعتبر أيضا أحد المراكز التعليمية الرائدة في الشرق الأوسط ومشهود لها من قبل منظومة البكالوريا الدولية، ومجلس المدارس الدولية والإقليمية  واتحاد مدارس نيو إنجلاند ، وبسبب قدرة المدرسة على تقديم أفضل تعليم أكاديمي قياسي، لذلك فيبحث الكثير من الناس عن طريقة للتسجيل في أكاديمية قطر.

فتهدف المدرسة إلى بناء جيل من مبتكر ومتطور ومستقل عقليًا، وتهدف أيضًا إلى بناء الشعور بالواجب لدى التلميذ ليكون قادرًا على مواجهة التغيرات العالمية، وتهدف المدرسة إلى التعرف على الطلاب من جنسيات مختلفة، دون تمييز في اللون والدين أو العرق، وترحب الأكاديمية بالطلاب من سن الثالثة إلى سن 17 عامًا، ولتقييم مدى توافق الطلاب مع المعايير الفكرية والأكاديمية للالتحاق بالمؤسسة، يجب أن يخضع جميع المرشحين لبعض الاختبار، كما يجب على الطلاب الالتزام بالمتطلبات اللازمة للانضمام إلى برنامج البكالوريا.

دور مؤسسة قطر في تحيق أعلى مستوى من التعليم:-

من خلال أكاديمية قطر، أفضل مدرسة لتعليم الأساسي في قطر؟، بدأت مؤسسة قطر في العمل على إنجاز مهمتها وأهدافها، فقامت بتوسيع مجموعة الموارد والخدمات التي تقدمها لإنشاء جيل متعلم مدى الحياة بين طلابنا الصغار

التعليم في أكاديمية قطر هو بداية لكافة الأشياء، تقدم المؤسسة فرصة تعليمية  ومهارية للتلاميذ من جميع الأعمار، من مرحلة ما قبل المدرسة وحتى الدراسات العليا، كما توفر للطلاب خدمات تعليمية متنوعة من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر، من خلال أنظمة موثقة من البكالوريا الدولية وفي المدارس الشاملة من خلال ضمان حصول جميع الطلاب على التعليم الذي يقدر قدراتهم.

دور أكاديمية قطر في تنمية الجوانب الحياتية والعلمية للطلاب:-

تشترك مدارسنا بشكل مميز عن غيرها مع وكالات ومراكز الأكاديمية  العديدة لتلبية  كل ما تحتاج إلية دولة قطر في مجالات التعليم وتنمية المجتمع والأبحاث، ومن أجل إثراء البيئة التعليمية للطلاب  ومنحهم صورة حقيقية للعالم من حولهم، لذلك يتمتع طلابنا بالقدرة على التواصل والتفاعل مع المراكز التعليمية القريبة يوميًا.

قد توسعت أكاديمية قطر لتشمل خمسة مبانٍ في جميع أنحاء الدولة منذ إنشائها في عام 1996.

نتفق في مؤسستنا على أن لكل طفل في مؤسسة قطر الحق في التعلم في وضع يمنحه فرصة للتفوق، فمع الدراسة في مدرسة أكاديمية قطر، أفضل مدرسة تعليم أساسي في قطر؟ لقد عملنا على إنشاء خدمات متخصصة تتناسب مع استيعاب أولئك الطلاب الذين يبحثون ويطمحون إلى الاستزادة عن التعليم التقليدي.

كما حرصنا على إطلاق العديد من المشاريع التي تهدف إلى مساعدة المعلمين في دولة قطر، مع تزويدهم بجميع الموارد اللازمة لمساعدتهم على ترك طلابهم بأفضل حال ممكن.

يثري تعليم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بمناهجنا، ومن خلال الدراسة والبحث في تاريخ قطر، يستطيع طلابنا المتحدثون باللغة العربية أيضًا تعميق فهمهم لدراسة تاريخ البلاد.

كما يضمن اندماج الدراسات العربية والإنجليزية معًا أن طلابنا مستعدون تمامًا للانغماس في ثقافاتهم مع الدراسة والعمل في الخارج بثقة.

يعاون المدرسون المحليون والأجانب المتمرسون طلابنا ليعرفوا أنفسهم ويفهموا بعضهم، من أجل السعي لتحقيق آفاق لا حدود لها، وغالبًا ما يتم أتساع الخبرة التعليمية للعديد من الطلاب من خلال قيامهم بالأنشطة المدرسية، مثل تمثيلهم المدرسي في ألعاب القوى، والأعمال الأكاديمية ، والبطولات الدولية وما إلى ذلك، وتفتخر أكاديمية قطر بالطريقة التي صور بها الطلاب مدرستهم وبلدهم الحبيب ، قطر.

في النهاية، فيوجد عدد كبير من المدارس مثل الدولية والمحلية والمستقلة في قطر، لكن إن أكاديمية قطر هي أفضل مدرسة تعليم الأساسي في قطر؟ فيختارها أغلب المغتربين وبعض القطريين ويرسلون أطفالهم إليها، حيث إنها من أفضل المدارس التي يحضرها الطلاب للحصول على أفضل المهارات التعليمية والحياتية.

Exit mobile version