Site icon اسأل قطر

وزارة التعليم توضح شروط النقل في مدارس قطر

شروط وضوابط النقل للكادر التدريسي والإداري في المدارس للعام الدراسي 2021

حددت وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر 5 خيارات إذا أردت الانتقال إلى مدرسة أخرى في قطر للمعلمين و الإداريين ، أولاً : تختار المدرسة أ، ب، ج،…. تعطيك 5 خيارات تختار منها، اليوم أنا لا أحدد لك المكان،مثال: اليوم أنت تسكن في الدفنة وتريد أن تنتقل إلى مدرسة في الشمال، لا توجد مشكلة، فتعطيك (الوزارة) المجال للانتقال إلى الشمال، ويمكن أن تكون اليوم قاطناً بالدفنة ولكن العام القادم ستنتقل إلى الشمال، أيضاً الوزارة لا تتدخل في اختيار المدارس.

و أوضحت الوزارة إلى أن المعلم وبناءً على رغبته الشخصية يختار هذه المدارس ويتم فرز الطلبات على الشاغر الموجود، إذا الشاغر موجود في المدرسة الأولى، يحولك النظام على شاغر في المدرسة الأولى، إذا لم يكون هناك شاغر في المدرسة الأولى يحولك على المدرسة الثانية، وهكذا إلى المدرسة الخامسة التي اخترتها.

و يتم طرح سؤال هنا: هل الوزارة يمكن أن تنقلني إلى مدرسة غير الخمس مدارس التي قمت باختيارها؟، الإجابة : مستحيل، مع استخدام النقل الإلكتروني أصبح هناك نوعاً من الجدية والدقة والشفافية في ضبط كل الأمور.. جودة العمل اليوم أنه لا تستطيع إدارة شؤون المعلمين أو مدير المدرسة أن ينقلك من مدرسة دون رغبتك.

وبدأت وزارة التعليم في قطر في استقبال طلبات النقل إلكترونياً عبر  بوابة الخدمات الإلكترونية في موقع الوزارة اعتباراً من1 مارس الجاري إلى الأربعاء 31 مارس، ولن يتم النظر في الطلبات الورقية، فيما سيتم الرد على هذه الطلبات خلال شهر يونيو ولن يتم استقبال أي طلب بعد انتهاء الفترة المحددة.

وبحسب موقع الوزارة، سيكون طلب النقل للكادر التدريسي إلى نفس المسمى الوظيفي ونفس المرحلة التعليمية ولن يقبل أي طلب خلاف ذلك، كما لن يتم استلام طلبات الكادر الإداري على البريد الإلكتروني للجنة الإدارية (sar@edu.gov.qa) اعتباراً من تاريخ بدء نظام النقل الإلكتروني وسيتم إلغاء جميع الطلبات السابقة.

وسيتم تنفيذ النقل وفقاً لشواغر المدارس المتوفرة ووفقاً للهيكل التنظيمي حسب الضوابط المعتمدة، كما يمكن لمقدم الطلب إلغاء طلب النقل قبل اعتماده من قبل مدير المدرسة ورفعه للإدارات المعنية.

 شروط النقل وفقاً لشواغر المدارس المتوفرة في قطر:

Exit mobile version