Site icon اسأل قطر

متوسط رواتب قطر

متوسط رواتب قطر

متوسط رواتب قطر يعد من أهم ما يشغل الذين يرغبون في الإقامة في دولة قطر من أجل العمل، كما أنه أمر يعني الكثير من العاملين في جميع الخدمات في قطر.

و قد وفرنا لكم معلومات كافية عن متوسط رواتب قطر وذلك استناداً إلى بعض المعلومات التي تم توفيرها من المصادر الحكومية، لذلك إذا كنت تبحث عن متوسط الرواتب لابد من قراءة هذا المقال كاملاً.

ما هو متوسط رواتب قطر ؟

هل تتقاضى راتب مناسب في قطر؟، قد يعاني بعض الأشخاص من ضعف الأجور لذلك يود العمل في الخارج اعتقاداً منه في ارتفاع الأجور في تلك البلاد وخاصة قطر، وخاصة بعد زيادة الرواتب في قطر 2020.

بالرغم من ارتفاع الأجور في دول الخليج إلا أن قطر احتلت المرتبة الثالثة من بين دول الخليج في ارتفاع الاسعار، حيث يعتبر متوسط الرواتب في قطر يعادل حولي 11 ألف دولار شهرياً.

اقرأ أيضاً : ما هي أعلى رواتب الوظائف لأفضل الشركات في قطر ؟

وبالرغم من ارتفاع بعض الأجور إلا أن هناك قطاعات تظل رواتبها ضعيفة لتصل إلى 5000 دولار شهرياً، وهناك بعض الوظائف الأخرى كمدير الاعلان والذي قد يتقاضى 7000 دولار شهريا.

لذلك نجد أن متوسط الرواتب يختلف من منظومة إلى أخرى، فإذا كنت ترغب في معرفة متوسط الرواتب الحقيقي لابد من تحديد المنظومة التي ترغب في العمل بها أولاً.

كم هو راتب مدرس في قطر؟

وبالرغم من تضائل الأجور في السنوات الأخيرة إلا أن قطر حافظت على ترتيبها بين أعلى الدول التي تعطي أجور مرتفعة.

متوسط الرواتب في وظائف مختلفة

قد يختلف متوسط الأجور بين شخص وأخر حيث أن هناك اختلاف متباين في التعليم لدى الأشخاص فلا يقارن مؤهل بمؤهل كلاً منهم له مرتبته في العمل، وقد يتضح من ذلك الاختلاف المتباين بين الأجور في كلاً من:

قد يهمك أيضاً:  كم هو راتب الموظفين في قطر ؟

وبذلك نلاحظ أن هناك تفاوت في مرتبات العاملين في جميع القطاعات، لذلك يتوجب علينا قبل الشروع في البحث عن متوسط المرتبات في قطر أن نحدد ما هو المجال الذي نرغب في العمل به، ومن ثم نحدد ما نريد.

رواتب المقيمين في قطر

قد تختلف رواتب الموظفين المقيمين في قطر تبعاً لكل مؤهل، فلا يجوز أن يقارن خريج الطب نفسه بخريجة كلية نظرية متوسطة، حيث أننا نلاحظ أن هناك اختلاف، فالذي سيحدد راتبك هي الوظيفة الذي تود العمل بها، أو الذي يضعك بها مؤهلك.

كل هذه الأمور قد يكون المؤهل هو المتحكم الوحيد بها مع الخبرة في نفس المجال .

أتضح لنا من السطور السابقة أن متوسط رواتب قطر يختلف باختلاف المؤهلات والقطاع الذي ترغب بالعمل به، ولكن هذا لا يمنع أن تظل قطر من ضمن أفضل البلاد الخليجية التي تعطي رواتب جيدة لموظفيها.

Exit mobile version