Site icon اسأل قطر

ما هو نظام ضريبة في قطر؟

ما هو نظام ضريبة؟

هو نظام إلكتروني يربط بين الهيئة العامة للضرائب وشركائها من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وبين المكلفين (دافعي الضرائب)، ويقوم بإدارة أنواع الضرائب المختلفة وحسابها ومراجعتها ، كما يساعد المكلفين على معرفة الاجراءات الخاصة بمعاملاتهم ، وذلك وفقاً لقوانين الضرائب في قطر.

مميزات نظام ضريبة

إدارة الكترونية

نظام ضريبة في قطر يقوم بتبسيط وتسهيل الإجراءات الضريبية التي تتم بين الهيئة العامة للضرائب والمكلفين عبر قنوات الكترونية معتمدة ، وتمكين الشركات من إدارة حساباتها الضريبية بشكل يتسم بالسرعة والدقة والمرونة وعلى مدار الساعة .

خدمات متكاملة وميسرة

– اتاحة الفرصة للشركات للتحقق من صحة الإقرارات الضريبية وكافة الوثائق والمستندات المطلوبة ، وتسهيل عملية دفع الضرائب من خلال بوابة الكترونية معتمدة .

سهولة المتابعة

– استلام الشركات لإشعارات و تنبيهات فورية بشأن معاملاتهم ، وذلك بهدف تقليل الأخطاء المتوقعة عند تقديم الطلبات الجديدة ، كما يوفر الوقت والجهد في حال الحاجة لتقديم وثائق او مستندات مطلوبة لإتمام المعاملات السابقة .

التحديثات

تعلن الهيئة العامة للضرائب عن تحديث الحسابات البنكية الرسمية الخاصة بها، ويتعين على السادة المكلفين استخدام رقم IBAN المذكور أدناه عند إجراء أي تحويل بنكي لدفع المستحقات: اسم الحساب: GENERAL TAX AUTHORITY رقم الايبان: QA53 QNBA 0000 0000 0013 2932 4606 1

تعلن الهيئة العامة للضرائب عن بدء استقبال الطلبات الالكتروني لتوثيق عقود البيع (المبايعات)، من خلال بوابة ضريبة الإلكترونية وسيتم رفض كل الطلبات المقدمة يدويا أو عن طريق البريد الالكتروني.

يجب تقديم الإخطار بالكيان الرئيسي الأصيل في مجموعة مشاريع متعددة الجنسيات (باستثناء الكيان المؤسس بموجب قانون مركز قطر للمال) للسنة المالية المبلغ عنها 2020 الخاص بالتقارير لكل دولة على حدة من خلال بوابة ضريبة الالكترونية.

تذكير المكلفين بالتسجيل في بوابة ضريبة الالكترونية قبل تاريخ 31 ديسمبر 2020.

تعلن الهيئة العامة للضرائب عن وقف العمل بنظام الإدارة الضريبي (TAS) وإغلاقه بشكل نهائي، على أن يتم تحويل البيانات والخدمات الضريبية وتكون متوفرة على بوابة ضريبة الإلكترونية بدءاً من 1 نوفمبر 2020.

الأسئلة الشائعة

وصف

(الإنجليزية) تحميل

(العربية) تحميل

الأسئلة الشائعة عن تسجيل المكلف

الأسئلة الشائعة حول الضريبة على الدخل

أسئلة شائعة عن التصريح بالتسعير التحويلي والملف الرئيسي والملف المحلي

لمزيد من التفاصيل من خلال الموقع الرسمي ضريبة قطر من هنا.

Exit mobile version