Site icon اسأل قطر

تفاصيل تصديق عقود العمل في قطر إلكترونياً

نشرت وزارة التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية نظام التصديق الرقمي لعقد العمل متعدد اللغات، حيث يمكن لأصحاب الشركات الخاضعين لقانون العمل تصديق عقود العمل إلكترونياً. وفي هذا المقال نوضح بالتفصيل خطوات تصديق عقود العمل في قطر إلكترونياً.

تصديق عقود العمل في قطر إلكترونياً

وتوفر الوزارة للجمهور والشركات خدمة للتصديق الرقمي بصورة متكاملة لعقد العمل متعدد اللغات باستخدام بدائل رقمية في جميع مراحل الاجراء دون الحاجة لمراجعة مراكز الخدمات الحكومية، وفقا أحكام وشروط حيث ستكون الخدمة متاحة للتصديق الرقمي لعقود عمالة المنشآت، كما يكون تسجيل بيانات العامل بالعقد بدلالة اما رقم التأشيرة عند تصديق العقد للوافد لأول مرة , و دلالة الرقم الشخصي للعامل عند تصديق العقود للمقيم، ويتحمل مسئول المنشأة المسئولية الكاملة عن صحة البيانات المسجلة والتوقيعات على العقد من خلال الإقرار الإلزامي ضمن الخدمة الرقمية، كما أن المرفقات المطلوبة للخدمة تتضمن بصورة أساسية عقد العمل الموقع من الطرفين , بالإضافة الى مرفقات إضافية يقوم النظام بتحديدها اليا طبقا لنوع العقد .

وحددت الوزارة خطوات تصديق عقود العمل إلكترونياً التي تنشرها  على النحو التالي:

وتتطلب المرفقات المطلوبة للخدمة بصورة أساسية عقد العمل الموقع من الطرفين، بالإضافة إلى مرفقات إضافية يقوم النظام بتحديدها آليا طبقا لنوع العقد.

وأصدرت الوزارة دليلاً لمساعدة الأشخاص المعنيين في الشركات على كيفية استخدام النظام.

ونعرض هنا عبر الصور كيفية استخدام النظام:

طباعة عقود العمل في قطر

يمكنكم طباعة عقد العمل إلكترونياً من هنا.

Exit mobile version