Site icon اسأل قطر

دليل مدارس قطر | مدرسة قطر الدولية

واحدة من أوائل المدارس البريطانية في قطر ، مدرسة قطر الدولية هي مدرسة نهارية خاصة ناطقة باللغة الإنجليزية تقع في الدوحة ، عاصمة دولة قطر. تأسست QIS من قبل المالك الشيخ علي بن أحمد بن ثاني آل ثاني والمديرة الأولى السيدة جريفين في عام 1977 ، في هذا المقال سوف نوافيكم بكل ما تبحث عنه بخصوص مدرسة قطر الدولية.

مدرسة قطر الدولية 

منذ بداياتها الصغيرة جدًا قبل 40 عامًا ، نمت الآن لتصبح واحدة من أكبر المدارس وأكثرها نجاحًا في البلاد مع وجود 1900 طالب في الدور.

في عام 2001 ، انتقلت المدرسة إلى حرمها الجامعي الحالي الذي تم تشييده لهذا الغرض في الحي الدبلوماسي في الدفنة ، بجوار ناطحات السحاب الرائعة ومركز الأعمال في ويست باي.

يقود المدرسة ويديرها بالكامل محترفون بريطانيون وتسعى جاهدة للحفاظ على أعلى معايير نظام تعليم اللغة الإنجليزية الحالي ، مع دعم ثقافتها العربية وسياقها الدولي. يتم تعليم الأطفال في المراحل الأساسية من  الطفولة المبكرة وKS1 من خلال  KS5 وتؤخذ الامتحانات في  GCSE، IGCSE و مستويات  باستخدام لوحات الفحص في المملكة المتحدة. تنتقل الغالبية العظمى من الطلاب الذين يغادرون QIS إلى  التعليم العالي  في الجامعات الرائدة في جميع أنحاء العالم ولكن بشكل خاص المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والإمارات العربية المتحدة وقطر نفسها. الغالبية العظمى من أعضاء هيئة التدريس مدربون من المملكة المتحدة وتفخر المدرسة بضمان مواكبة أفضل الممارسات الدولية في التعليم والتعلم.

أصبحت QIS مؤخرًا المدرسة الأولى والوحيدة في الشرق الأوسط التي يتم اعتمادها لتقديم دورات OLEVI التدريبية مباشرة من المملكة المتحدة ، مثل برنامج المعلم المتميز

في عام 2015 ، حصلنا على أعلى تقدير ممكن من برنامج الاعتماد لمدرسة قطر الوطنية عندما تم فحصنا واعتمادنا لمدة 5 سنوات. في عام 2016 ، استضفنا أول جولة لقطر قام بها السير جون جونز ، وفي وقت لاحق من نفس العام حصلنا على شهادة BSO الكاملة (المدرسة البريطانية في الخارج) من قبل حكومة المملكة المتحدة بعد تفتيش ممتاز في أكتوبر. هدفنا الحالي هو أن نصبح أول مدرسة تعليمية دولية في العالم.

هيئة الطلاب لدينا دولية حقًا ، مع أكثر من 60 جنسية مختلفة ممثلة في المجموعة الحالية. في حين أن أعضاء هيئة التدريس هم في الغالب بريطانيون ويتم تدريس المناهج باللغة الإنجليزية ، فإن المدرسة بارعة في دمج الطلاب من مجموعة متنوعة من الخلفيات الثقافية والأكاديمية. نأمل أن تستمتع بتصفح موقعنا ونتطلع إلى الترحيب بك في المدرسة في المستقبل.

رؤية مدرسة قطر الدولية

BC” لمدرسة قطر الدولية – “الطموح إلى التميز ؛ بناء المستقبل ؛ الاحتفال بالتنوع”.

إن ABC لمدرسة قطر الدولية هو شعار يدعم جميع الأعمال التي يتم تنفيذها في QIS والتي ستقودنا إلى أن نصبح ليس فقط أفضل مدرسة في قطر ولكن واحدة من أفضل المدارس الدولية في العالم. من خلال التعليم والتعلم عالي الجودة ، سوف نؤسس أنفسنا في قلب مجتمعنا محليًا ووطنًا ودوليًا. سيتم تكريم QIS لعملها الممتاز في جميع مجالات التعليم الدولي ولتركيزها على “التعلم يأتي أولاً”. كل من ينتمي إلى QIS هو متعلم. الاختلاف الوحيد هو المكان الذي يوجد فيه كل واحد منا في رحلة التعلم. من أجل تحقيق ذلك سنسعى جاهدين لنصبح:

  • مزود تعليم متميز وملهم حيث سيتم تحدي كل متعلم وإعطائه الفرصة للازدهار والتطور بما يتجاوز إمكاناته. سيطمح جميع المتعلمين إلى التميز ، وبذلك سيتم دعمهم بالكامل من قبل المدرسة التي تلبي جميع الاحتياجات والقدرات بشكل خلاق.
  •   مدرسة آمنة ومهتمة وآمنة حيث كل شخص مهم. سنكون معروفين بالطبيعة المتميزة لرعايتنا وتوجيهنا ودعمنا للموظفين والطلاب وأولياء الأمور. سيكون الإرشاد الجيد والتدريب متاحين للجميع ، مما يدعم استثمارنا في الأفراد وتنميتهم الشخصية.
  • مؤسسة يأتي فيها التعلم الجيد أولاً ، من خلال الأنشطة الإبداعية والجذابة والدروس والعلاقات. ستكون مهارات وكفاءات التعلم الأساسية بين جميع الطلاب والموظفين أساسًا رئيسيًا لتطوير التعلم مدى الحياة ، ويمكن نقله إلى جميع الدروس والمواقف. الجميع ، الكبار والطلاب على حد سواء ، في رحلة تعلم تم تخصيصها وتوجيهها ورسمها خصيصًا لهم. سيتضح ذلك من خلال برنامج التطوير المهني المبتكر والمناهج الدراسية المستقبلية ، والتي ستمكّن جميع المتعلمين وتشجعهم على أن يكونوا مشاركين نشطين ومستقلين في عملية التعلم.
  • مدرسة يكون فيها سلوك الطلاب المدروس هو العامل المساهم البارز في تعلمهم الناجح. يتم التعرف على السلوكيات الإيجابية وتشجيعها ومكافأتها دعماً لأخلاقيات QIS. سيتم صياغة هذا وتمثيله من قبل جميع أصحاب المصلحة لضمان قيام الآخرين بنفس الشيء.
  • مجتمع دولي من المتعلمين حيث يتم تقدير الإنجازات والتحصيل والتقدم والتنمية والاحتفاء بها في ثقافة “يمكن أن تفعل”. يتم تحدي جميع أشكال التحيز بينما يُنظر إلى المخاطرة والأخطاء على أنها جزء ضروري من عملية التحسين. الطموح والطموح هما القاعدة والتوقعات العالية تقابل بكل فخر وحماس.
  • مركز امتياز وتخصص لمنهج اللغة الإنجليزية في سياق دولي. مدرسة تُستخدم فيها المعايير والصرامة والمساءلة بشكل إيجابي وبناء لتحسين مجتمع التعلم للجميع ، مما يضمن أن QIS سيقف مقارنة مع أفضل المدارس في المملكة المتحدة وحول العالم.

شواغر وظيفية متاحة في مدرسة قطر الدولية

تبحث المدرسة عن موظفين متحمسين ومبدعين ومؤهلين تأهيلا عاليا للانضمام إلى الفريق الداعم الناجح الخاص بها ، و نرحب بالمعلمين المبدعين والمتحمسين من جميع الأعمار ، والخبرة.

الوظائف المتاحة

  • وظيفة سائق مدرسة 

للتقدم في الوظيفة من هنا

  • تخصص علم النفس

للتقدم في الوظيفة من هنا

 

فيديو عن إنجازات مدرسة قطر الدولية

 

 

اقرأ ايضا عن أسماء ومواقع (61) مركزاً لتعليم القرآن الكريم في قطر من هنا

 

موقع مدرسة قطر الدولية بالخريطة

 

احجز في المدرسة اونلاين من هنا.

 

وسائل التواصل لمدرسة قطر الدولية

 

في هذا المقال عرضنا لكم كافة المعلومات عن مدرسة قطر الدولية ، وروابط دفع الرسوم والتقديم في المدرسة ، والوظائف الشاغرة المتاحة فيها ، يمكنكم مشاركتنا ارائكم و تجاربكم حول مدارس قطر و مدرسة قطر الدولية.

Exit mobile version