Site icon اسأل قطر

دليل مدارس قطر| أكاديمية قطر للقادة

تأسست أكاديمية قطر للقادة في العام 2005 بفضل الشراكة الفاعلة بين كل من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والقوات المسلحة القطرية ، نشئت الأكاديمية بهدف إعداد وتأهيل الشباب ليكونوا قادة المستقبل من خلال تطبيق أساليب تعليم شاملة تقوم على الارتقاء بقدرات الشباب وتعزيزها، كما تسعى الأكاديمية إلى تقديم أرقى مستويات التعليم القائم على المعايير الدولية ، تابع قراءة المقال لمعرفة كل المعلومات والتفاصيل عن أكاديمية قطر للقادة.

أكاديمية قطر للقادة , Qatar Leadership Academy

وقد أصبحت أكاديمية قطر للقادة بفضل شراكتها في المراحل الأولى مع أكاديمية سانت جون نورثوسترن العسكرية الأمريكية في ولاية ونسكونسن، واحدة من المؤسسات الرائدة في مجال التعليم والقيادة في منطقة الشرق الأوسط حيث استفادت الأكاديمية من النصائح التي حصلت عليها من مختلف المصادر.

تقع أكاديمية قطر القادة في مدينة أم صلال علي شمالي مدينة الدوحة، وقد فتحت الأكاديمية أبوبها في 28 أغسطس في العام 2005 تحت رعاية صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وبحضور صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر. وقد بلغ عدد طلاب الأكاديمية في عامها الأول 48 طالبًا. وبنهاية العام الثاني 2007، التحق بالأكاديمية 85 طالبًا، وحصلت على الموافقة بمنح شهادة البكالوريا الدولية ذات القيمة العلمية الكبيرة.

وفي مايو 2008 تخرّج الفوج الأول في الأكاديمية، وفي مايو 2009 تم منح أولى شهادات البكالوريا الدولية للطلاب الخرّيجين. وفي عام 2010، تم قبول الأكاديمية كمرشح للحصول على اعتماد اتحاد الولايات الوسطى للكليات والمدارس في الولايات المتحدة الأمريكية. تقدم الأكاديمية برنامج الدبلومة الثانوية المعترف به عالميًا، إلى جانب برنامج البكالوريا الدولية.

وفي مارس 2018 حازت الأكاديمية على جائزة التميز العلمي كأحسن مدرسة في فئة “المدارس الخاصة”، والتي تم تسليمها من قبل حضرة صاحب السمو السيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وفي عام 2019 تم انتقال مباني الاكاديمية الي منطقة المزورعة ضمن معسكر مقدام لتعزيز التواصل والتنسيق الفعال بين أكاديمية قطر للقادة واكاديمية الخدمة الوطنية ، وتواصل الأكاديمية مسيرة التطوير والنماء انطلاقًا من الرؤية السديدة لمؤسسي الأكاديمية. 

مهمة أكاديمية قطر للقادة

العمل على تنمية قدرات الطلاب عن طريق خلق بيئة تساعدهم على التميز في المجال الأكاديمي والقيادي والرياضي والشخصي وإعداد قادة المستقبل ، ايضا اليوم نعد قادة الغد.

  1. الأمانة
  2. الطموح
  3. الواجب
  4. تعاليم الدين الإسلامي
  5. الشفافية
  6. العمل الجماعي
  7. التميز
  8. التعاون
  9. الصدق والشجاعة
  10. التصميم
  11. الاحترام المتبادل
  12. الولاء والعادات والتقاليد
  13. التعاطف

أهداف أكاديمية قطر للقادة

  • تلبية الاحتياجات والتوقعات التعليمية لطلابنا وأولياء أمورهم وتوفير الفرص التي يحتاجها الطلبة لتطوير كامل إمكاناتهم.
  • تحقيق التميز الأكاديمي من خلال استراتيجيات التعليم والتعلم المختلفة.
  • توفير تعليم متكامل بأرقى المستويات لتنمية التطور الأكاديمي والاجتماعي والروحي والجسدي والثقافي.
  • توفير أهداف تثير روح التحدي بشكل مستمر وذلك من خلال اللجوء إلى أفضل المناهج الدراسية التي تم اعتمادها دوليا والتي تتضمن كل من العناصر الأكاديمية والإبداعية.
  • الحث على التحلي بصفات الطاعة والصدق والشجاعة والرحمة واحترام الذات واحترام الآخرين.
  • تبني واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  • توفير مجموعة واسعة من اختيارات الأنشطة القيادية.
  • تعزيز احترام مختلف اللغات والتقاليد والثقافات عموما والعربية والإسلامية منها على وجه الخصوص.
  • التعاون مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي والكليات والجامعات المحلية والدولية.
  • بالتنسيق مع مؤسسة قطر فإن أكاديمية قطر للقادة تضمن توفير محيط صديق للبيئة ومكان آمن للعمل و الدراسة والإقامة  لكافة الموظفين والطلبة.
  • تركز أكاديمية قطر للقادة على الاستمرار في عملية التحسين من خلال الالتزام بمبادئ الجودة والصحة والسلامة ونظام الإدارة البيئية.

للتسجيل في المدرسة إلكترونيا من هنا , من هنا يمكنكم معرفة إجراءات القبول والتسجيل.

موقع أكاديمية قطر للقادة بالخريطة 

 

وسائل التواصل في أكاديمية قطر للقادة

العنوان| بجانب أكاديمية الخدمة الوطنية، منطقة المزروعة، مدينة أم صلال علي

الهاتف| +974 4043 9298

البريد الإلكتروني| qlapr@qf.org.qa

موقع المدرسة الرئيسي| http://qla.edu.qa/

وظائف أكاديمية قطر للقادة

يمكنكم الالتحاق بفريق عمل أكاديمية قطر للقادة من خلال إرسال السيرة الذاتية الحديثة على الموقع الرسمي من هنا.

في هذا المقال عرضنا لكم جميع التفاصيل عن أكاديمية قطر للقادة ، ودليل القبول والتقديم في المدرسة ، يمكنكم مشاركتنا ارائكم و تجاربكم حول مدارس قطر و أكاديمية قطر للقادة لإفادة الأخرين.

Exit mobile version