Site icon اسأل قطر

ما هي الشهادات التي يمكن أن تحصل عليها من تطبيق مطراش 2؟

أعلن موقع حكومة قطر الإلكترونية (حكومي) أنه يمكن الحصول على عدد من الشهادات من وزارة الداخلية على تطبيق مطراش 2 . ووفق الموقع، تتيح هذه الخدمة للأفراد (من الوافدين والزوار) والشركات، تقديم طلب إلكترونيًا إلى وزارة الداخلية لإصدار أنواع مختلفة من الشهادات الرسمية.

ما هي الشهادات التي يمكن أن تحصل عليها من تطبيق مطراش 2؟

و إليكم بالتفصيل الشهادات المتاحة للأفراد و الشركات

الشهادات المتاحة للأفراد:

الشهادة المتاحة للشركات:

كيفية تقديم الطلب إلكترونيًا

يتم تقديم الطلب إلكترونيا عبر تسجيل الدخول بالبطاقة الذكية إلى بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية، واختيار “خدمات الإقامات” ثم “الشهادات”، حيث يتم استخدام صفحة “بيانات الوافد” لإدخال بيانات الشهادة والشخص المعني، واختيار نوع الشهادة المراد إصدارها من قائمة “نوع الشهادة”، وإدخال عنوان البريد الإلكتروني لاستلام نسخة من الشهادة المصدرة عليه.

وأوضح موقع حكومي أنه إذا كان إصدار الشهادة لنفسك، يتم ترك الاختيار الافتراضي “رقمي الشخصي” محددًا كما هو، وفي حال إصدار الشهادة لوافد آخر يخصّك، يتم تحديد الزر المتاح أمام الاختيار “الرقم الشخصي للوافد/ القريب” ثم إدخال الرقم الشخصي المكون من أحد عشر رقمًا في الخانة المقابلة، وإدخال رقم السمة في مربع النص “رقم السمة”، في حال اختيار نوع شهادة يتطلب رقم السمة، والضغط على “التالي” وتسديد الرسوم المقررة.

الرسوم
ولتسديد الرسوم في حالة الأشخاص، ينقلك النظام إلى شاشة البنك لتسديدها، أما في حالة المنشآت، فيعرض النظام اختيارات السداد، وهي بطاقة الائتمان أو السداد من حساب بنكي إلى آخر، ويمكن استلام الشهادة المطلوبة على البريد الإلكتروني بعد إكمال عملية الدفع، ولابد للمستخدم أن يمتلك بطاقة ذكية للاستفادة من هذه الخدمة، ويمكن الحصول على هذه الخدمة في أي وقت، ويكون إتمامها فور انتهاء المستخدم من تنفيذ المعاملة.

وهذه الخدمة متاحة أيضًا على تطبيق مطراش2 برسوم 10 ريالات للشهادة.

 

Exit mobile version