Site icon اسأل قطر

دليل مدارس قطر| المدرسة اللبنانية

تأسست المدرسة اللبنانية في قطر عام 1976 على يد نخبة من الرجال والنساء الذين اهتموا ببلدهم لبنان والمغتربين اللبنانيين ، لقد استثمروا وقتهم وجهدهم وأموالهم بسخاء ودون توقف لتلبية الاحتياجات التعليمية للجالية اللبنانية في قطر ، في هذا المقال نعرض لكم كل المعلومات والتفاصيل عن المدرسة اللبنانية في قطر.

المدرسة اللبنانية في قطر

احتاج هؤلاء المستفيدون إلى دعم مالي وإداري ، وباركوا في العثور عليه في سعادة عبد الله بن حمد العطية والسفراء اللبنانيين الذين خدموا في قطر منذ نشأة المدرسة ، يتشاركون في الرؤية ذاتها ويطمحون إلى جعلها حقيقة واقعة.

لقد دفع كرم معالي المتواصل وعمله الدؤوب وحكمه لمجلس أمناء المدرسة ، المدرسة إلى مزيد من الازدهار والتميز.

لم يكن هذا الحلم ليتحقق لولا تأييد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ووالده ، سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ، الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود ، ورحبوا بالجالية اللبنانية بأذرع مفتوحة ، ومنحهم قطعة أرض في الخليج الغربي مع جميع الأحكام اللازمة وتسهيل جميع الإجراءات القانونية لضمان أن الحرم الجامعي الرئيسي يقف اليوم لاستيعاب الطلاب اللبنانيين في قطر. 

لا تزال المدرسة اللبنانية على مسار تقدمي في إنجازاتها وتوسعها. وقد شوهد هذا الأخير في افتتاح حرم جديد للمرحلة الابتدائية الفرنسية في 2018-2019 ، بفضل الجهود الجبارة للإداريين ومجلس الأمناء وقائدهم.

إعتماد المدرسة اللبنانية في قطر

في إطار جهودها لتوفير تعليم وتعلم على مستوى عالمي وإعداد الطلاب لمهارات القرن الحادي والعشرين ، التزمت المدرسة اللبنانية بمسار التحسين المستمر ، والسعي إلى مستويات عالية من التعليم الجيد من خلال الاعترافات ليس فقط من اللبنانيين والقطريين. وزارات التعليم ، ولكن أيضًا من مصادر دولية مثل AdvanceD ، وهي منظمة غير ربحية لديها أكثر من مائة عام من العمل في التعليم المدرسي ، وتعمل كشريك موثوق به لـ 36000 مؤسسة تعليمية ، ووزارة أوروبا والخارجية الفرنسية الشؤون ، التي منحت المدرسة التسمية الفرنسية للتعليم ، لكونها مؤسسة “فرنكوفونية” ، واعتماد اللغة الفرنسية كلغة أولى في تدريس المواد العلمية.

رؤية المدرسة اللبنانية

يُنظر إلى LSQ كنموذج للمدارس في لبنان والخارج. وهي مدعومة من قبل أولياء الأمور والمجتمع ومجلس أمنائها. يسترشد LSQ بالمنهج اللبناني الرسمي ، ويجمع بين التراث الغني ومواكبة التطورات في ذلك الوقت. الخبرة والالتزام والتضحية ليست سوى عدد قليل من سمات أعضاء هيئة التدريس. خريجوها مستعدون جيدًا لمكان العمل العالمي وللتعليم العالي.

مهمة المدرسة اللبنانية

  1. مدرسين متمرسين ومجهزين جيدًا لدعم نجاح الطلاب في عالم دائم التغير.
  2. الناجحون في الامتحان الرسمي اللبناني والاختبارات الدولية.
  3. بيئة مليئة بالأمن والمرونة والسلوك الأخلاقي وتقدير للتراث.
  4. يتحد الجميع وأولياء الأمور والطلاب في الأهداف والوسائل لتحقيق النجاح في LSQ.
  5. إمداد الخريجين بالمهارات والمعارف العلمية والأدبية والجمالية للحياة.

للتقديم وطلب استمارة طالب جديد في المدرسة اللبنانية في قطر من هنا.

 

فيديوهات تشرح الأجواء داخل المدرسة اللبنانية في قطر

 

وظائف المدرسة اللبنانية في قطر

من هنا يمكنكم معرفة الوظائف الخالية في المدرسة وارسال سيرتك الذاتية الحديثة للتوظيف.

 

موقع المدرسة اللبنانية بالخريطة

 

وسائل الاتصال في المدرسة اللبنانية في قطر 

Phone| 44934545 Ext. 125
Email| admissions@lsq.sch.qa

الموقع الرئيسي للمدرسة من هنا.

 

قدمنا لكم في هذا المقال كل ما يمكن أن تعرفوه عن المدرسة اللبنانية في قطر ، ورابط توثيق التسجيل فيها والوظائف الشاغرة وكل التفاصيل عنها ، أنقل تجربتك للاخرين إذا كنت ممن سبق لهم تجربة خدمات المدرسة اللبنانية في قطر للإفادة.

Exit mobile version