Site icon اسأل قطر

دليل مدارس قطر| مدرسة التمكن للتعليم الشامل

تأسست مدرسة التمكن الشاملة في عام 2008 تلبية لاحتياجات المجتمع المتزايدة إلى الخدمات الشاملة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تم ترخيصها كأول مدرسة خاصة اختصاصية للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في قطر ، تقدم خدمات التعليم والتأهيل العلاجي الشامل للذكور والإناث من جميع المراحل الدراسية ، كل المعلومات والتفاصيل عن مدرسة التمكن للتعليم الشامل في قطر في هذا المقال ، تابع القراءة إذا كنت من المتقدمين حديثا إلي المدرسة.

ما هي مدرسة التمكن للتعليم الشامل في قطر؟

في العام 2014 انتقلت المدرسة إلى مبناها الجديد الكائن بعين خالد تمهيدا لاستقبال عدد أكبر من الطلبة ضمن تصميم معماري فريد يراعي الاحتياجات المميزة للفئات المخدومة حيث بلغ عدد طلبتها 163 طالبا وطالبة في نهاية العام 2018/2017 يعمل على تقديم خدمات التعليم والتأهيل الشامل لهم أكثر من 135 كادر وظيفي حيث حرصت المدرسة على استقطاب فريق من ذوي المؤهلات العالية والخبرات العالمية في المجال للارتقاء في جودة الخدمات التي تقدمها . حصلت التمكن على الاعتماد المدرسي الوطني وفق المنهاج القطري من وزارة التعليم والتعليم العالي في مايو 2016 وعلىترخيص المنشأة الصحية من وزارة الصحة العام في أكتوبر من نفس العام لتصبح بذلك المدرسة الاختصاصية الخاصة الأولى والوحيدة في قطر المعتمدة اعتماداً مدرسياً وطنياً والمرخصة بنفس الوقت منشأةً صحيةً لضمان خدمات تعليم وتأهيل علاجي بنفس المكان وفق أفضل الممارسات العالمية المستندة إلى الدليل العلمي.

تقع مدرسة التمكن الشاملة بمنطقة عين خالد في القسم الجنوبي من الدوحة على أرض مساحتها تقارب 15 ألف متر مربع تم استخدام خمس آلاف متر مربع منها للمدرسة والملاعب وسكن الموظفين. يتكون مبنى المدرسة من ثلاثة طوابق تضم 20 غرفة صفية إضافة إلى ما يزيد على 20 غرفة أخرى للخدمات المساندة والأنشطة الإثرائية وغرف الإداريين. تضم المدرسة ساحتين داخل المبنى وغرفة كبيرة متعددة الاستخدامات إضافة إلى المسرح الذي يتسع لأكثر من 120 شخصا والمطبخ المركزي والكافتيريا. كما تضم مجموعة من الغرف للتكامل الحسي والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والتخاطب والنطق وغرفة للمصادر والمكتبة وقاعة للتدريب. يتكون سكن الموظفين من مبنيين متماثلين بهما شقق مفروشة بجوار المدرسة بطاقة استيعابية تقدر بـ  40 موظفا إضافة إلى مبنى منفصل للعاملات يتسع لـ 20 موظفة. وتجدر الإشارة إلى أن المدرسة توفر مواصلات للراغبين من طلبتها لمعظم مناطق الدوحة .

الفئة المستــهـدفــــــــة في مدرسة التمكن للتعليم الشامل

الطلبة الذين يعانون من 

  1. اضطراب طيف التوحد .
  2. الإعاقة الذهنية .
  3. الإعاقات المتعددة .
  4. التأخر في النطق أو اللغة .
  5. صعوبات التعلم .

رؤية مدرسة التمكن

أن تكون مدرسة التمكن الأفضل فى تقديم خدمات التعليم والتاهيل العلاجي الشامل للفئات المختلفة من الطلبة فى قطر

رسالة مدرسة التمكن

تعليم من أجل التمكين تتلخص رسالة المدرسة في أحرف كلمة تـ مـ كـ ن وهي تقديم خدمات التعليم والتأهيل العلاجي الشامل وخدمات الدمج التعليمي والمجتمعي المبنية على الاحتياجات الفردية لكل طالب وفق أفضل الممارسات العالمية من خلال توفير مصادر التعلم والدعم المتنوعة التي تعمل على تنمية كفايات ومهارات الطالب في المجالات المتعددة تمهيداً لتحقيق نموٍ متوازنٍ في الشخصية يقود في النهاية إلى الدمج والتمكين في المنزل والمدرسة والمجتمع والعمل.

 

كيفية التقديم في مدرسة التمكن للتعليم الشامل؟

للإطلاع علي المستندات المطلوبة للتقديم ورسوم التسجيل في المدرسة ومعرفة كافة المعلومات والتفاصيل حول عملية التقديم في مدرسة التمكن للتعليم الشامل في قطر من هنا.

 

موقع مدرسة التمكن للتعليم الشامل بالخريطة

 

وسائل الاتصال في مدرسة التمكن للتعليم الشامل

رقم الهاتف| +974 4466 0466

البريد الإلكتروني| info@tamakon.org

موقع المدرسة الرئيسي من هنا.

 

قدمنا لكم في هذا المقال كل المعلومات عن مدرسة التمكن للتعليم الشامل ، ورابط التقديم فيها يسعدنا تلقي ارائكم و تعليقاتكم حول مدرسة التمكن للتعليم الشامل ليستفيد أولياء الأمور في قطر من تجاربكم.

Exit mobile version