Site icon اسأل قطر

دليل الجامعات في قطر| جامعة قطر

منذ إنشائها في عام 1977 ، استمرت جامعة قطر في العمل كمؤسسة قطرية للتعليم العالي وأصبحت اليوم منارة للتميز الأكاديمي والبحثي في ​​المنطقة ، تلتزم جامعة قطر بتوفير تعليم عالي الجودة في المجالات ذات الأولوية الوطنية ، نجحت جامعة قطر في مبادرات الاعتماد الخاصة بها ، وحصلت على تأييد العديد من هيئات الاعتماد الدولية ، كل هذة المعلومات وأكثر حول جامعة قطر سوف نوافيكم بها في هذا المقال فقط تابع القراءة.

نبذة عن جامعة قطر

تقدم جامعة قطر أوسع مجموعة من البرامج الأكاديمية – 48 بكالوريوس و 32 ماجستير وتسعة دكتوراه. برامج وأربع دبلومات ودكتوراه في الصيدلة – في قطر تتناسب مع احتياجات المجتمع القطري.

تستضيف جامعة قطر عشر كليات – كلية الآداب والعلوم (CAS) ، كلية الأعمال والاقتصاد (CBE) ، كلية التربية (CED) ، كلية الهندسة (CENG) ، كلية العلوم الصحية (CHS) ، كلية الحقوق ( LAWC) ، كلية الطب (CMED) ، كلية الصيدلة (CPH) ، كلية الشريعة والدراسات الإسلامية (CSIS) وكلية طب الأسنان (CDM).

يعد البحث جزءًا لا يتجزأ من البيئة الأكاديمية في جامعة قطر ويتم دعمه من خلال مجمع الأبحاث الحديث و 17 مركزًا بحثيًا متميزًا. وقد تم تعزيزه من خلال أكثر من 500 مشروع تعاوني في أكثر من 130 دولة.

إن المشاركة المجتمعية مجال متمركز في صميم رسالة جامعة قطر ورؤيتها. تفخر الجامعة بجودة طلابها وخريجيها وتلتزم بضمان أن تكون الحياة في الحرم الجامعي بيئة ثرية لتشجيع التميز الأكاديمي والتطوع والمسؤولية المدنية والقيادة.

تعمل جامعة قطر على تعزيز هدفها لتصبح رائدة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في قطر من خلال التعاون والشراكات مع الصناعة والحكومة والأوساط الأكاديمية وقطاع الأعمال والمجتمع المدني في قطر وخارجها.

يتوقع من جميع أعضاء الجامعة – أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب – النهوض بالقيم العلمية والاجتماعية التي تجسدها الجامعة.

رؤية جامعة قطر

أن نكون معترفًا إقليميًا بالتميز المتميز في التعليم والبحث ، ومؤسسة مفضلة للطلاب والباحثين ومحفزًا للتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في قطر.

مهمة جامعة قطر

جامعة قطر هي المؤسسة الوطنية للتعليم العالي في قطر. توفر برامج البكالوريوس والدراسات العليا عالية الجودة التي تعد خريجين أكفاء ، مصممين لتشكيل مستقبل قطر. يضم مجتمع الجامعة أعضاء هيئة تدريس متنوعين وملتزمين يقومون بالتدريس وإجراء البحوث ، والتي تتناول التحديات المحلية والإقليمية ذات الصلة ، وتقدم المعرفة ، وتساهم بنشاط في تلبية احتياجات وتطلعات المجتمع.

أهداف جامعة قطر

الكليات في جامعة قطر

  1. كلية الإدارة والاقتصاد
  2. كلية التربية
  3. كلية الهندسة
  4. كلية الحقوق
  5. كلية العلوم الصحية
  6. كلية الصيدلة
  7. كلية الطب
  8. كلية طب الاسنان
  9. كلية الشريعة والدراسات الإسلامية
  10. كلية الآداب والعلوم

ما هي متطلبات القبول في كل كلية في جامعة قطر ؟

كلية نسبة الثانوية العامة المسار العلمي المسار التكنولوجي مسار الآداب والعلوم الإنسانية
كلية الآداب والعلوم (تخصصات الآداب) 70٪
كلية الآداب والعلوم (تخصصات علوم) 70٪ √يقبل الطالب بعد اجتياز متطلبات الكلية X
كلية الإدارة والاقتصاد 70٪
كلية التربية 70٪ √يقبل الطالب بعد اجتياز متطلبات الكلية √يقبل الطالب بعد اجتياز متطلبات الكلية
كلية الهندسة 70٪ √لجميع التخصصات ماعدا الهندسة الكيميائية X
كلية الحقوق 70٪
كلية الشريعة والدراسات الإسلامية 70٪
كلية العلوم الصحية 70٪ X X
كلية الصيدلة 80٪ X X
كلية الطب 85٪ X X
كلية طب الاسنان 85٪ X X

هيكل الرسوم في جامعة قطر

تُدفع الرسوم الدراسية في جامعة قطر في بداية كل فصل دراسي- الخريف والربيع والصيف. يتعين على الطلاب دفع جميع المبالغ المستحقة للفصل الدراسي الحالي قبل أن يتمكنوا من التقدم في أي فصل دراسي في المستقبل.

يمكن دفع الرسوم نقدًا أو بشيك (للمؤسسات) في مكتب أمين الصندوق التابع لإدارة الشؤون المالية (الموجود في مبنى الأنشطة الطلابية). يرجى قراءة المزيد من المعلومات حول نظام الدفع عبر الإنترنت  ودفع الرسوم الخاصة بك باستخدام الإنترنت عن طريق Master & Visa Cards.

لمعرفة كافة المعلومات والتفاصيل عن عملية الدفع والرسوم من هنا.

ايضا سوف يفيدك الإطلاع علي ما هي شروط الالتحاق بجامعة قطر من هنا و المنح الدراسية في جامعة قطر من هنا.

 

وظائف شاغرة في جامعة قطر

تشمل المزايا الحصرية الأخرى للتوظيف في جامعة قطر ما يلي|

لمعرفة كافة المعلومات والوظائف الشاغرة في جامعة قطر من هنا.

 

موقع جامعة قطر بالخريطة

 

وسائل الاتصال في جامعة قطر

  • P.O. Box| 2713 – Doha
  • Phone| (+974) 4403-3333
  • Email| info@qu.edu.qa

Student Call Center

  • Phone| (+974) 4403-4444
  • موقع الجامعة الرئيسي من هنا.

قدمنا لكم في هذا المقال كل المعلومات عن جامعة قطر ، ورابط التسجيل في الجامعة و الوظائف الشاغرة وكل المعلومات عنها ، يسعدنا تلقي ارائكم و تعليقاتكم حول جامعة قطر ليستفيد من يفكر بالتقديم في الجامعة.

Exit mobile version