Site icon اسأل قطر

دليل جامعات قطر| جامعة كارنيجي ميلون

تم اعتماد جامعة كارنيجي ميلون من قبل لجنة الولايات الوسطى للتعليم العالي ، 3624 Market Street ، فيلادلفيا ، بنسلفانيا 19104 ، الولايات المتحدة الأمريكية ،  تعد صحة وسلامة ورفاهية المجتمع الجامعي من أهم الأولويات في جامعة كارنيجي ميلون ، كل هذة المعلومات وأكثر حول جامعة كارنيجي ميلون  سوف نوافيكم بها في هذا المقال فقط تابع القراءة.

نبذة صغيرة عن جامعة كارنيجي ميلون في قطر

كارنيجي ميلون في قلب الشرق الأوسط ، لأكثر من قرن من الزمان ، تتحدى جامعة كارنيجي ميلون الفضوليين والشغوفين بالتخيل وتقديم العمل المهم ، جامعة خاصة وعالمية ، كارنيجي ميلون تضع مسارها الخاص مع البرامج التي تلهم الإبداع والتعاون.

في عام 2004 ، بدأت كارنيجي ميلون ومؤسسة قطر شراكة لجلب أسلوبنا الفريد في التعليم إلى قطر. يجمع حرمنا الجامعي بين أفضل ما في العالمين – نهج CMU الإبداعي والرؤيوي ودافع قطر للمعرفة والتقدم. اليوم، جامعة كارنيجي ميلون في قطر تقدم برامج البكالوريوس في العلوم البيولوجية ،  إدارة الأعمال ، علوم الحاسب الآلي ، و  نظم المعلومات ، أكثر من 400 طالب من 53 دولة يتصلون بمقر جامعة كارنيجي ميلون في قطر.

كان أندرو كارنيجي يؤمن بشدة أنه يجب أن يستخدم ثروته لجعل العالم مكانًا أفضل. في عام 1900 ، تبرع بمليون دولار لإنشاء مدرسة Carnegie Tech ، وهي مدرسة يمكن للرجال والنساء أن يتعلموا فيها ويعززوا حياتهم المهنية وحياتهم ومجتمعاتهم.

عندما كان شابًا ، انضم أندرو ميلون إلى الأعمال المصرفية العائلية حيث سرعان ما أثبت أنه قاضٍ استثنائي في مجال ريادة الأعمال. أدرك أندرو ميلون أنه من خلال استثمار الأموال في البحث ، يمكنه العثور على تقنيات جديدة ومربحة. في عام 1913 ، أنشأ مركزًا بحثيًا صناعيًا مستقلًا يسمى معهد ميلون.

بعد فترة طويلة من وفاة أندرو كارنيجي وأندرو ميلون ، استمرت هذه المؤسسات التعليمية في النمو والازدهار ، وفي عام 1967 ، وحدوا قواهم لتشكيل جامعة كارنيجي ميلون. من خلال الجمع بين أفضل ما في هاتين المؤسستين ، تحولت كارنيجي ميلون إلى تأثير عالمي.

تأثير عالمي

في بداية القرن الحادي والعشرين ، بدأت جامعة كارنيجي ميلون في تقديم برامج للحصول على درجات علمية خارج بيتسبرغ لتلبية الطلب العالمي على المزيد من الفرص التعليمية. دعت مؤسسة قطر جامعة كارنيجي ميلون للانضمام إلى المدينة التعليمية ، وهي مركز رائد للمنح الدراسية والبحوث ، وفي عام 2004 ، فتحت جامعة كارنيجي ميلون في قطر أبوابها مع 41 طالبًا. اليوم ، يلتحق طلاب من 35 دولة مختلفة بالحرم الجامعي بالدوحة

رؤية جامعة كارنيجي ميلون

سيكون لجامعة كارنيجي ميلون تأثير تحويلي على المجتمع من خلال الابتكار المستمر في التعليم والبحث والإبداع وريادة الأعمال.

مهمة جامعة كارنيجي ميلون

لخلق تجربة تعليمية تحويلية للطلاب تركز على المعرفة التأديبية العميقة وحل المشكلات والقيادة والتواصل ومهارات التعامل مع الآخرين والصحة الشخصية والرفاهية.

تنمية مجتمع جامعي تحويلي ملتزم بما يلي: (أ) جذب المواهب المتنوعة ذات المستوى العالمي والاحتفاظ بها ؛ (ب) خلق بيئة تعاونية منفتحة على التبادل الحر للأفكار ، حيث يمكن أن تزدهر البحوث والإبداع والابتكار وريادة الأعمال ؛ (ج) ضمان أن يتمكن الأفراد من تحقيق كامل إمكاناتهم.

للتأثير على المجتمع بطريقة تحويلية – إقليمياً ووطنياً وعالمياً – من خلال الانخراط مع شركاء خارج الحدود التقليدية للحرم الجامعي.

أهداف جامعة كارنيجي ميلون

كيفية التقديم في جامعة كارنيجي ميلون في قطر ؟

متى يتم التقديم ؟

طلبات أغسطس 2022 دخول افتتح في 1 سبتمبر ، الموعد النهائي لجولة اتخاذ القرار المبكر لدينا هو الأول من نوفمبر ، والموعد النهائي لجولة اتخاذ القرار العادية هو الأول من فبراير ، للتقديم أونلاين في جامعة كارنيجي ميلون من هنا.

هيكل الرسوم في جامعة كارنيجي ميلون

الرسوم الدراسية السنوية 57560 دولارًا أمريكيًا 210،094 ريال قطري
رسوم التوجيه (فصل الخريف فقط) 400 دولار أمريكي 1،460 ريال قطري
رسوم النشاط 222 دولارًا أمريكيًا 810 ريال قطري
رسوم التكنولوجيا 440 دولارًا أمريكيًا 1،606 ريال قطري
كتب 300 دولار أمريكي 1،095 ريال قطري
التأمين الصحي 2 443 دولارًا أمريكيًا 1،617 ريال قطري
إجمالي الرسوم الدراسية 3 59365 دولارًا أمريكيًا 216682 ريال قطري

 

موقع جامعة كارنيجي ميلون بالخريطة

 

وظائف شاغرة في جامعة كارنيجي ميلون 

وظائف شاعرة في جامعة كارنيجي ميلون ، إذا كنت ترغب في العمل والتوظيف ومعرفة الشروط وكيفية تقديم CV الخاص بك وكل التفاصيل عن التوظيف من هنا.

وسائل الاتصال في جامعة كارنيجي ميلون

Address| Carnegie Mellon University in Qatar

PO Box| 24866

رقم الهاتف| 4109 6682 +974

البريد الإلكتروني| mpr@qatar.cmu.edu

موقع الجامعة الرئيسي من هنا.

قدمنا لكم في هذا المقال كل المعلومات عن جامعة كارنيجي ميلون ، ورابط التسجيل في الجامعة و الوظائف الشاغرة وكل المعلومات عنها ، يسعدنا تلقي ارائكم و تعليقاتكم حول جامعة كارنيجي ميلون ليستفيد من يفكر بالتقديم في الجامعة.

Exit mobile version