Site icon اسأل قطر

مستشفيات قطر| Al Ahli Hospital

تم تصميم المستشفى الأهلي في البداية من قبل عشرة رجال أعمال قطريين في عام 1989 ، حيث تم تصميمه كمستشفى قائم على الربح بسعة 100 سرير للتخصص في طب الأطفال والتوليد وأمراض النساء. بعد عام من تصور المشروع ، تابع قراءة المقال لمعرفة كافة المعلومات والتفاصيل عن Al Ahli Hospital في قطر.

نبذة عن المستشفى الأهلي في قطر

اتصلت هذه المجموعة الخاصة من المساهمين المتحمسين بسمو الأمير الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لمساعدته ؛ وفي عام 1990 ، تم منحهم عدة هكتارات من الأراضي الواقعة في شارع أحمد بن علي (موقعه الحالي) من قبل حكومة قطر بشرط بناء مرفق رعاية صحية جديد.

في 17 ديسمبر 1995 ، صدر مرسوم أميري رسمي من مكتب سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بإعلان شركة المستشفى الأهلي (التي تسمى الآن مجموعة ميديكير ش.م.ق) كشركة مساهمة عامة.
بفضل دعم سمو الأمير ، اجتذب مشروع الرعاية الصحية هذا أفرادًا آخرين للمشاركة كمساهمين. نما المبادرون العشرة الأصليون إلى حوالي مائة عضو مؤسس ، وتم انتخاب اللجنة التأسيسية في عام 1996 برئاسة السيد عبد الرحمن عيسى المناعي.
أعادت اللجنة التأسيسية النظر في خطة المشروع وقررت أخيرًا بناء مستشفى عام خاص بسعة 250 سريرًا يقدم خدمات رعاية صحية من فئة الخمس نجوم في بيئة مريحة ، وهو مستشفى يجعلك تشعر وكأنك في فندق فخم.
مع انتخاب مجلس الإدارة الجديد (رئاسة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني) في عام 2001 ، تم تحويل القرض المشترك الذي حصل عليه مجلس الإدارة من البنوك لبناء المستشفى الأهلي إلى تسهيل تمويل إسلامي. أن تكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية ومتوافقة مع النظام الأساسي للشركة. ثم تقدمت الشركة وسددت المبلغ الإجمالي للقرض من إصدار حقوق أولوية جديد وأصبح الأهلي خاليًا من الديون لأول مرة ومملوكًا بالكامل من قبل مستثمريه في عام 2006. وانتهى المستشفى أخيرًا في 1 يناير 2004 وافتتحت خدماتها رسميًا للجمهور في نوفمبر 2004.

رؤية المستشفى الأهلي

 رؤيتنا هي إنشاء المستشفى الأهلي لتجسيد كلي للحب.

مهمة المستشفى الأهلي

 لإبداء “الحب” الجاد في تقديم خدمات المستشفى الأهلي للجمهور بشكل عام مع الالتزام بأعلى قيم التميز والنزاهة والأمانة والشفافية.
وذلك بالتزامن مع الالتزام بأعلى المعايير الدولية لتقديم الخدمات الصحية والطبية ، ومع ضمان توفيرها بالشكل الذي يستحقه كل إنسان يبدأ كحامل لبذور الله.
إن حجر الأساس لرسالة المستشفى الأهلي هو أن تكون راسخة في تعريف منظمة الصحة العالمية للصحة: ​​حالة من الرفاهية الجسدية والعقلية والاجتماعية الكاملة وليس مجرد غياب المرض أو العجز. إنه مصدر الحياة اليومية ، وليس هدف الحياة. إنه مفهوم إيجابي يركز على الموارد الاجتماعية والشخصية ، وكذلك القدرات البدنية.

تخصصات Al Ahli Hospital

  1. علم الأمراض والطب المخبري.
  2. تخدير.
  3. طب العيون.
  4. التصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي.
  5. الأشعة.
  6. طب الأسنان.
  7. السمع والتوازن.

موقع Al Ahli Hospital بالخريطة

وسائل الاتصال والحجز في Al Ahli Hospital

عرضنا لكم في هذا المقال كل التفاصيل عن Al Ahli Hospital ، يسعدنا تلقي ارائكم و تعليقاتكم حول المستشفى الأهلي في قطر Al Ahli Hospital ليستفيد من يفكر بالحجز في المستشفي.

Exit mobile version