Site icon اسأل قطر

مستشفيات قطر| مؤسسة حمد الطبية

مؤسسة حمد الطبية هي المزود الرئيسي للرعاية الصحية العامة في دولة قطر ، حيث تقدم الرعاية الأكثر أمانًا وفعالية ورأفة لكل مريض من مرضانا ، مؤسسة حمد الطبية (HMC) هي المزود الرئيسي للرعاية الصحية الثانوية والثالثية في قطر وأحد مزودي المستشفيات الرائدين في الشرق الأوسط ، تابع قراءة المقال وتعرف علي معلومات لم تكن تعرفها من قبل عن مؤسسة حمد الطبية في دولة قطر.

عن مؤسسة حمد الطبية

لأكثر من أربعة عقود ، كرست مؤسسة حمد الطبية جهودها لتقديم الرعاية الأكثر أمانًا وفعالية ورحمة لجميع مرضاها ، تدير مؤسسة حمد الطبية 12 مستشفى – تسعة مستشفيات متخصصة وثلاثة مستشفيات مجتمعية – بالإضافة إلى خدمة الإسعاف الوطنية وخدمات الرعاية المنزلية والسكنية.
في يناير 2016 ، حققت مؤسسة حمد الطبية تميزًا كبيرًا عندما أصبحت أول نظام رعاية صحية في جميع أنحاء العالم يتم اعتماد جميع مستشفياتها من قبل اللجنة المشتركة الدولية بموجب برنامج اعتماد المركز الطبي الأكاديمي. بالإضافة إلى ذلك ، حصلت كل من خدمة الإسعاف الوطنية ، وخدمة الرعاية الصحية المنزلية ، وخدمة السكتات الدماغية ، والرعاية التلطيفية ، على هذا الاعتماد المرموق منذ عام 2011.
لتلبية احتياجات السكان الذين يتزايد عددهم بسرعة ، أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن خطط طموحة لتوسيع طاقتها عبر شبكتها حتى عام 2030. وتشمل خطة التوسع هذه المستشفيات الثلاثة التي تم افتتاحها حديثًا في مدينة حمد بن خليفة الطبية والتي تضم معهد قطر لإعادة التأهيل ومركز الرعاية الإسعافية والمستشفيات النسائية. مركز العافية والبحوث. كما أن سلسلة من المرافق ، بما في ذلك مستشفى حزم مبيريك العام (HMGH) في المنطقة الصناعية بالدوحة ومركز محاكاة التعليم المهني الواقع داخل مدينة حمد بن خليفة الطبية ، على وشك الانتهاء. كما يتم وضع اللمسات الأخيرة على قسم الحوادث والطوارئ الجديد في مستشفى حمد العام والذي من المقرر افتتاحه في عام 2019.

إعتمادات وشهادات مؤسسة حمد الطبية الدولية

تعتبر مؤسسة حمد الطبية أيضًا أول نظام مستشفيات في الشرق الأوسط يحصل على الاعتماد المؤسسي من ACGME International LLC ، مما يدل على التميز في طريقة تدريب خريجي الطب من خلال برامج الإقامة والتدريب والزمالة. قطر هي ثاني دولة خارج الولايات المتحدة تحصل على الاعتماد المرموق الممنوح لها ، مما يشير إلى أنها تلبي أعلى معايير التدريب المتخصص للأطباء وأكثرها صرامة.
  • شهادة التميز في الرعاية التي تركز على الشخص من قبل Planetree International
تعترف شهادة الرعاية المتمحورة حول الشخص بإنجاز المؤسسة وابتكارها في تقديم رعاية تتمحور حول الشخص. خدمة الرعاية الصحية المنزلية بمؤسسة حمد الطبية ؛ خدمة التمريض الخاصة ، ومركز الرعاية الإسعافية ، ومركز الرعاية التخصصية عناية ، ومركز الأمراض الانتقالية كهيئات تابعة لمؤسسة حمد الطبية للحصول على شهادة التميز في الرعاية المتمحورة حول الفرد.
منظمة دعم الحياة خارج الجسم (ELSO) هي اتحاد دولي غير هادف للربح لمؤسسات الرعاية الصحية المكرسة لتطوير وتقييم العلاجات الجديدة لدعم أنظمة الأعضاء الفاشلة. تتمثل المهمة الأساسية للمنظمة في الاحتفاظ بسجل ، على الأقل ، لاستخدام أكسجة الغشاء خارج الجسم في مراكز ELSO النشطة.
  •  جائزة ELSO

تُمنح للتميز في دعم الحياة لبرامج ECLS في جميع أنحاء العالم التي تميز نفسها من خلال وجود عمليات وإجراءات وأنظمة مطبقة تعزز التميز والرعاية الاستثنائية في أكسجة الغشاء خارج الجسم.

تم الاعتراف بقسم الضيافة لدينا في يوليو 2017 من قبل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي ، يعتمد المعيار على العديد من مبادئ إدارة الجودة بما في ذلك التركيز القوي على العملاء ونهج العملية والتحسين المستمر بالإضافة إلى دمج التفكير القائم على المخاطر.

تحصل المنظمة على شهادة ISO 9001: 2015 من خلال تطوير وتوثيق وتنفيذ نظام الجودة الخاص بها بشكل فعال لتلبية متطلبات المعيار ثم إكمال التدقيق بنجاح من قبل مسجل طرف ثالث. منذ الاعتماد الأولي ، حافظ قسم الضيافة على الشهادة من خلال تلبية متطلبات تدقيق إعادة الاعتماد المستقلة.
في عام 2017 ، أعلنت تحليلات جمعية نظم معلومات وإدارة الرعاية الصحية (HIMSS) أن اثنين من مرافق مؤسسة حمد الطبية (HMC) ، وهما مستشفى القلب والمركز الوطني لرعاية وأبحاث السرطان (NCCCR) ، قد حققا اعتماد السجل الطبي الإلكتروني HIMSS Analytics. ModelSM (EMRAM) تمييز المرحلة 6 ، معيار دولي لاستخدام تكنولوجيا المعلومات المتقدمة لتحسين رعاية المرضى. هذا هو أول إنجاز للمرحلة السادسة من HIMSS في قطر.

في نوفمبر 2014 ، كان نظام الصدمات في مؤسسة حمد الطبية هو أول منظمة دولية يتم الاعتراف بها من قبل الاعتماد الكندي الدولي لجائزة التميز في الصدمات ، يتم منح الاعتماد لمدة أربع سنوات فقط لأنظمة الصدمات التي يمكنها إثبات الالتزام بإجراءات الجودة الصارمة والمعايير الدولية.

يتكون برنامج التميز من أربعة مكونات رئيسية: تلبية معايير التميز الدولية ، وتنفيذ البروتوكولات ، وتحقيق عتبات مؤشرات الأداء وإظهار التميز والابتكار. إنه يقدم معايير صارمة ومتخصصة للغاية للتميز ، ومؤشرات وبروتوكولات أداء متعمقة ، وزيارة ميدانية من قبل مقيمين خبراء ذوي خبرة عملية واسعة في الصدمات.

عيادات ومستشفيات مؤسسة حمد الطبية

موقع مؤسسة حمد الطبية بالخريطة

 

وسائل الاتصال والحجز في مؤسسة حمد الطبية

خدمة العملاء|  على الرقم 16060 ، أو إرسال علي البريد الإلكتروني| nesmaak@hamad.qa
رقم الهاتف إذا كنت من دولة أخري غير قطر| 5777 4439 +974
إذا كنت ترغب في الإبلاغ عن مشكلة| jciquality@jcrinc.com
لمعرفة كافة وسائل التواصل في مؤسسة حمد الطبية من هنا.

وظائف شاغرة في مؤسسة حمد الطبية

سواء كنت مهتمًا بكونك طبيبًا أو مهندسًا أو محاسبًا أو سائقًا أو في أي مهنة أخرى تساهم في تحسين نوعية حياة الإنسان ، فإننا نشجعك على التفكير في مؤسسة حمد الطبية (HMC) في حياتك المهنية المستقبلية. نحن المزود الرائد للرعاية الصحية في قطر لأكثر من مليوني مواطن قطري وافد يعيشون ويعملون في قطر. نحن منظمة متنوعة ومثيرة. تعمل أكثر من 90 جنسية مختلفة معًا لغرض واحد وهو تحسين نوعية الحياة البشرية من خلال رعاية المرضى والتعليم والبحث.
لمعرفة الفرص المتاحة والوظائف الشاغرة في مؤسسة حمد الطبية ، كل ما عليك هو تقديم طلب الكتروني من هنا.
وضحنا لكم في هذا المقال كل ما تريد معرفتة عن مؤسسة حمد الطبية Hamad Medical Corporation ايضا كل العيادات في المؤسسة والوظائف الشاغرة وكيفية الحصول عل وظيفة في مؤسسة حمد الطبية ، يسعدنا تلقي ارائكم و تعليقاتكم حول مؤسسة حمد الطبية Hamad Medical Corporation ليستفيد من يفكر في مؤسسة حمد الطبية.
Exit mobile version