Site icon اسأل قطر

دليل أفضل نوادي رياضية في دولة قطر

قطر من الدول المصنفة عالمياً من حيث أفضل الدول المهتمة بالرياضة والرياضيين لذلك سوف تجد كثير من النوادي والأكاديميات الرياضية في قطر والتنافس بينهم كبير ، في هذا المقال جمعنا لكم دليل نوادي قطر الرياضية بالمواقع الرسمية لها ، نعرضها لكم بالعنوان ورقم الهاتف والموقع بالخريطة ونبذة عن النادي ، تابع القراءة وشارك مع الأخرين رأيك وتجربتك.

نوادي قطر الرياضية

نعرض لكم الآن المواقع الرسمية لجميع نوادي قطر الرياضية ، مع العنوان و رقم الهاتف و خريطة الموقع.

ASPIRE ACADEMY – أكاديمية أسباير

حددت أكاديمية أسباير لنفسها هدفًا طموحًا يتمثل في الاعتراف بها بحلول عام 2020 كأكاديمية رياضية رائدة في العالم في مجال تطوير الرياضيين الشباب.

عند القيام بذلك ، لدى المنظمة ثلاثة مبادئ إرشادية تمثل من نحن ومن نطمح أن نكون:

نقيس أنفسنا على أساس النجاح الرياضي الدولي ، وعلى وجه الخصوص ، التكوين والقدرة التنافسية التي يجلبها اللاعبون المتخرجون إلى منتخب قطر الوطني لكرة القدم وهو يتقدم نحو التمثيل المضيف في كأس العالم لكرة القدم 2022 ؛ وأداء خريجي أكاديمية أسباير الرياضيين في المسابقات الدولية مثل الألعاب الآسيوية 2018 ، وبطولة العالم لألعاب القوى 2019 وطوكيو 2020 وبلغت ذروتها في مساهمتهم في تحقيق قطر لتصنيف الميداليات المستهدف.

 

الأهلي القطري

في عام 1964 تم الترخيص لأعضاء الهيئة التأسيسية رسميا بتأسيس ناد باسم (نادي النجاح الرياضي) وفي عام 1972م أصدرت إدارة رعاية الشباب قرارا بدمج الأندية، فاتفقت إداراتي نادي النجاح والنادي الأهلي أو ما كان يسمى قديما بـ “فريق الناشئين” التابع لوزارة التربية والتعليم في تلك الآونة قبل الدمج، وتم اختيار شعار نادي النجاح وهو اللونين الأخضر والأبيض واسم النادي الأهلي الرياضي. ويقع النادي الأهلي في منطقة الهلال، ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة في كرة القدم القطرية.

قسم الأخبار في النادي

صفحات سوشيال ميديا للنادي

وسائل التواصل بالنادي الأهلي القطري

 

 النادي العربي القطري

يعد النادي العربي من أقدم الأندية القطرية ، و أحد قطبي الكرة في قطر لاسيما و أن العربي يعتبر ثاني أكثر الفرق تحقيقا للألقاب المختلفة على الصعيد المحلي ، ويرجع تأسيس النادي العربي للعام 1952 نتيجة اندماج ناديي الوحدة والذي تأسس في العام 1952 و التحرير والذي تأسس هو الآخر عام 1957 . ليبدأ العربي من هذه النقطه رحلة النجاحات المتواصلة نحو الإنتصارات و تكوين قاعده جماهرية عريضة تعتبر الأكبر في دولة قطر .

رياضيات النادي العربي القطري

صفحات سوشيال ميديا للنادي

وسائل التواصل بالنادي العربي القطري

 

المرخية  احد اندية دوري نجوم قطر ، لقب النادي هو ( أهل الحزم ) ، ولعب له عدد من النجوم المحترفين ومنهم على سبيل المثال قائد الفريق السعودي: مرزوق العتيبي الذي شارك مع منتخب بلاده في عام 2004 في دورة الخليج واللاعب اسامة آدم ريحان ( سكسك) قائد المنتخب السوداني وصاحب الهدف في نادي ليفربول الانجليزي في المباراة الودية سنة 1983 ، في أواخر العام 2004 تم تغيير اسم النادي من (الاتفاق) إلى (المرخية) نسبةً إلى المنطقة التي يقع فيها مقر النادي

فيديوهات عن أكاديمية المرخية

<

وسائل الاتصال بالنادي

 

نادي الريان الرياضي

تأسس عام 1967 ، هو نادي الريان الرياضي هو نادي كرة قدم من الريان، قطر. يلعب في الدوري القطري. في حين يبرز الفريق في لعبة كرة القدم، يمارس الفريق رياضات أخرى كذلك مثل كرة اليد، وكرة السلة، والكرة الطائرة، وألعاب القوى.

نادي الريان ليس مجرد نادي رياضي ثقافي اجتماعي تم إنشاؤه من أجل فتح الباب أمام أبناء منطقة الريان k وليس مجرد نادي تم إشهاره بعد دمج فريق الريان القديم مع فريق النسور ليصبح رياناً جديداً يدخل بقوة إلى عرش البطولات والألقاب

 

نادي السد الرياضي

نادي السد الرياضي هو نادي قطري متعدّد الرياضات، تأسس بتاريخ 21 أكتوبر سنة 1969، مقره العاصمة القطرية الدوحة، ويلعب في دوري نجوم قطر ويعدّ أنجح الأندية القطرية على الإطلاق، حيث يتزعّم جميع البطولات المحلية، فهو أكثر من حصد بطولة دوري نجوم قطر بفوزه بستة عشر لقبًا، وأكثر من فاز ببطولة كأس الأمير بثمانية عشر بطولة

 

Al Gharrafa Sports Club – نادي الغرافة الرياضي

فكر أبناء منطقة الغرافة في أن يكون لهم نادياً يقوم على خدمة أبناء وشباب هذه المنطقة التي اشتهرت بتوافر العديد من القيادات الرياضية، وبالفعل تم العمل على إنشاء هذا النادي الذي تأسس تحت مسمى نادي الاتحاد الرياضي في 6 يونيو عام 1979م، وتم إشهاره رسمياً في 23 سبتمبر من نفس العام بموجب القرار رقم (9)

ترأس أول مجلس إدارة للنادي سعادة الشيخ خليفة بن فهد بن محمد آل ثاني خلال الفترة من عام 1979 حتى 1980 ولمدة عام واحد فقط.
يعتبر الغرافة واحداً من الأندية الرافدة لكرة القدم القطرية بالعديد من اللاعبين والإداريين المتميزين، كما أنه صاحب تاريخ حافل وحقق الكثير من النجاحات والإنجازات سواء المحلية أو الخارجية.

رياضيات النادي

تواصل بالنادي

 

نادي ام صلال الرياضي

تأسس نادي أم صلال سنة 1979 م، وكان أسمه نادي التضامن من أندية الدرجة الثانية في الدوري القطري، وفي عام 2004 تم تحويل أسم نادي التضامن إلى نادي أم صلال، صعد أم صلال الملقب بصقور برزان لأول مرة إلى دوري نجوم قطر في موسم 2006 / 2007. ** وحقق النادي بسرعة إنجازات كروية لافتة أبرزها الفوز بلقب كأس سمو الأمير عام 2008 ثم الحصول على المركز الثالث قاريا في دوري أيطال آسيا 2009

  • العنوان| حديقة برزان الاولمبية ، أم صلال قطر.
  • رقم الهاتف الرئيسي للنادي| +974 4478 8115
  • الموقع بالخريطة

 

نادي الدحيل الرياضي

نادي الدحيل الرياضي (نادي لخويا لكرة القدم) هو أحدث الأندية التي تم تأسيسها مؤخرًا في دولة قطر بالتحديد في عام 2009. تأسس النادي رسميًا وبدأ في بطولة الدوري الثاني. أهم حدث أثبته نادي Lakhwiya أنه ارتقى إلى بطولة الدوري الأول مباشرة في موسمه الأول بعد التأسيس.

أثناء الانتقال ، كان يعمل بشكل مثالي وفقًا لجميع اللوائح المتعلقة باتحاد قطر. منذ تأسيسه ، حقق Lakhwiya Club شهرة كبيرة ، بشكل عام في جميع الألعاب الرياضية وخاصة في مجال كرة القدم. تعمل إدارة النادي جاهدة على تشجيع وتحفيز الشباب بدءاً من القواعد الشعبية لجعلهم يلتحقون بمجال الرياضة من خلال رعايتهم حتى يتمكنوا من بناء جيل قوي لدولة قطر.

سوشيال ميديا

أرقام الهاتف والعنوان

 

Al Kharaitiyat Sports Club – نادي الخريطيات الرياضي

الخريطيات نادٍ جديد نسبيًا ، تم تشكيله في عام 1996 باسم الهلال في منطقة الخريطيات. لقد فازوا بالدرجة الثانية القطرية في عام 2004 مما يعني أنهم سيلعبون في دوري الدرجة الأولى القطري في الموسم التالي ، ومع ذلك فقد هبطوا في موسمهم الأول في الدرجة الأولى. استعادوا مرة أخرى مركزهم في دوري نجوم قطر في موسم 2008/09. المدير العام للنادي هو عمار أوسيم

إليك خلاصة المقال ، سردنا لكم كل التفاصيل والمعلومات عن أفضل نوادي رياضية في قطر ، أيضا يمكنكم التواصل بها من خلال أرقام الهاتف أو الذهاب اليها مباشرة ، للمزيد من المعلومات عن الرياضة في قطر من هنا.
Exit mobile version