Site icon اسأل قطر

منصة كوادر | وزارة العمل تطرح وظائف جديدة في قطر

قامت وزارة العمل بالإعلان عن إطلاق المرحلة الثانية من برنامج توطين الوظائف في القطاع الخاص حيث قامت بطرح 456 وظيفة في كبرى الشركات بمختلف التخصصات عبر المنصة الوطنية للتوظيف كوادر وذلك بهدف تمكين جميع الباحثين عن عمل من القطريين والقطريات وأبناء القطريات من معرفة الوظائف المتاحة في الشركات والتقدم لها وقد قامت الوزارة بتوفير 900 وظيفة منذ بداية العام 2022.

منصة كوادر | وزارة العمل تطرح وظائف جديدة في القطاع الخاص

وقد بلغ إجمالي عدد الوظائف التي تم طرحها عبر منصة (( كوادر )) 456 وظيفة منها 55 وظيفة في القطاع المالي والتأمين و88 في قطاع الخدمات والنقل و28 في قطاع الصناعة والطاقة و2 وظيفة في قطاع العقارات و12 وظيفة في المؤسسات الخاصة إلى جانب 271 في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقالت وزارة العمل إنها تدعو الجمهور لاستقبال أي شكوى تخص توطين الوظائف في القطاع الخاص وتقوم بتكثيف الرقابة على الشركات كما أنها تقوم بمتابعة العوائق التي تواجه المواطنين والمواطنات في عملهم لدى القطاع الخاص.

وزارة العمل تطرح وظائف جديدة في القطاع الخاص

وكانت وزارة العمل قد أعلنت في وقت سابق عن طرح 444 وظيفة في مختلف التخصصات في 48 مؤسسة وشركة ضمن المرحلة الأولي من برنامج توطين الوظائف في القطاع الخاص. وتدعو وزارة العمل القطريين والقطريات الباحثين عن عمل والراغبين بالعمل في القطاع الخاص التقدم إلى الوظائف المطروحة عبر المنصة الوطنية للتوظيف كوادر والاستفادة من المزايا التي تقدمها منشات القطاع الخاص للمواطنين ضمن برنامج توطين الوظائف.

ويأتي إطلاق المرحلة الأولى من برنامج توطين الوظائف في القطاع الخاص باعتباره احد ابرز الأولويات الرئيسية لوزارة العمل الهادفة إلى الاستفادة من القوى العاملة الوطنية إلى جانب فتح آفاق جديدة في كبرى شركات القطاع الخاص.
وتعكف وزارة العمل على تطوير الخطط والسياسات والتشاور مع مؤسسات القطاع الخاص لزيادة نسب توطين الوظائف من خلال تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية بالإضافة إلى دراسة الخيارات التشريعية ذات الصلة.

كما تؤكد حرصها الشديد على تقديم كافة التسهيلات والحوافز التي من شأنها تشجيع المواطنين للانخراط بالعمل لدى كبرى شركات القطاع الخاص وتوفير بيئة عمل نموذجية.

وساهمت وزارة العمل خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة من العام الماضي بتعيين نحو 230 موطنا ومواطنة في وظائف مختلفة في القطاع الخاص كما تم تعيين 55 من ابناء القطريات وتتابع وزارة العمل عن كثب العوائق التي قد تواجه المواطنين والمواطنات في عملهم لدى منشآت وشركات القطاع الخاص المحلي وقالت الوزارة ان ابوابها مفتوحة لاستقبال اي شكاوى تخص توطين الوظائف في القطاع الخاص وستقوم بدورها في تكثيف الرقابة على شركات القطاع الخاص بما يضمن تنفيذ سياسات وخطط توطين الوظائف و الاستفادة من القوى العاملة الوطنية.

Exit mobile version