Site icon اسأل قطر

أسعار عمرة رمضان في قطر وشروطها

أسعار عمرة رمضان في قطر وشروطها

أسعار عمرة رمضان في قطر وشروطها

أكد أصحاب حملات الحج والعمرة أن أداء مناسك العمرة مفتوحة ومتاحة، ويمكن للمواطن السفر برًا أو جوًا لأداء العمرة، أما بالنسبة للمقيمين فيسمح لهم فقط بأداء مناسك العمرة عن طريق الجو.

اجراءات و شروط العمرة في قطر

وبالنسبة للإجراءات، الإجراءات و الآليات المطلوبة تتسم بالسهولة، حيث يشترط حجز السكن مع التأشيرة، بالإضافة إلى حجز برنامج كامل لمدة 5 أيام.

الحصول على التأشيرة لا يستغرق وقتا، حيث أصبح التقديم يتم عن طريق أونلاين، ويتم الحصول على التأشيرة في اقل من 24 ساعة، ثم بعد الموافقة يتم الذهاب للقنصلية السعودية عن طريق المكتب أيضا، مثمنين التعاون الكبير المقدم من المسؤولين في وزارة الأوقاف وفي القنصلية، والذي ادى إلى سهولة الاجراءات وسلاستها، حتى انه خلال ما يقارب 5 ساعات تصبح الموافقة جاهزة، وهذا نتاج التعاون الكبير.

 أسعار عمرة رمضان في قطر

وبالنسبة للسعر والتكلفة،يختلف حسب الفندق ومدى قربه أو بعده عن الحرم المكي، حيث تصل الأسعار قبل شهر رمضان المبارك إلى تكلفة 5 آلاف ريال للشخص الواحد، بينما ترتفع هذه الأسعار خلال الشهر الفضيل نظرا للإقبال الكبير والذي عادة ما كانت تكثر فيه رحلات العمرة، حيث تصل تكلفة إصدار تأشيرة العمرة إلى 1800 ريال.

مكاتب العمرة المعتمدة في قطر

أما العائق الوحيد بالنسبة للمقيمين هو ارتفاع سعر تذاكر الطيران، خاصة أن العمرة عن طريق رحلات البر، كانت المفضلة بالنسبة للعديد من فئة المقيمين بالدولة.

آداء العمرة للأطفال

و اشار أصحاب الحملات أنه تم تحديد أعمار الأطفال التي يسمح لها بأداء العمرة مع ذويهم، فلا يسمح للاطفال الاقل من 7 سنوات باستخراج التأشيرة لهم.

حملات العمرة في قطر

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قد اعتمدت عددا من حملات العمرة في قطر لتقديم خدمات تسيير وأداء العمرة إلى الأراضي المقدسة، وأوضحت الوزارة، أن الحملات التي أتمت إجراءات العمرة هي حملة الأنصار للحج والعمرة، وحملة الفرقان للحج والعمرة، والقدس للحج والعمرة والسياحة، وحملة لبيك للحج والعمرة، وحملة حاتم للحج والعمرة، وحملة بن درويش للحج والعمرة، وحملة نسك للحج والعمرة، وحملة درة مكة للحج والعمرة، وحملة طيبة للحج والعمرة، وحملة الحمادي للحج والعمرة.

خدمة إصدار التصاريح لأداء العمرة

حجز تصاريح اداء العمرة من خلال تطبيق “اعتمرنا” للراغبين بأداء العمرة أو لأحد المرافقين لهم من هنا.

Exit mobile version